آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

فايلر يتنفس الصعداء ويتلقى خبر سار قبل صدام دوري الأبطال

فايلر

كشف خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعد عودة رمضان صبحي من الإصابة التي يعاني منها منذ فترة ليست بالقصيرة.

إعلان

ويعاني رمضان صبحي من تمزق في العضلة الخلفية، هو ما منعه من المشاركة مع الفريق طول الفترة الماضية.

طالع أيضًا.. من جيل العظماء.. وليد سليمان “جوهرة” في يد فايلر

وقال خالد محمود في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: “من الصعب لحاق رمضان صبحي لمواجهة النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف: “الجهاز الفني يرغب في التمهل التام أثناء تجهيز رمضان صبحي؛ لضمان تعافيه بشكل مثالي من أثار مزق العضلة الخلفية”.

إعلان

وأكمل: “الجهاز الفني يرغب في تجهيز اللاعب لمواجهات شهر فبراير المهمة علي الصعيدين المحلي والإفريقي، ومن ثم يتم السير بخطوات تدريجية في عملية إشراك اللاعب في تدريبات الكرة؛ للاطمئنان على تعافيه تماما؛ بهدف الدفع به بشكل نهائي في التدريبات الجماعية”.

رمضان صبحي

إعلان

ويستعد المارد الأحمر لمواجهة النجم الساحلي التونسي، في الجول الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها الأحد المقبل بالقاهرة.

المواجهة الأخيرة والحاسمة في دور المجموعات للمارد الأحمر ستكون أمام الهلال السوداني في أم درمان، ويحتاج الأهلي للتعادل على أقل تقدير مع الفوز على النجم الساحلي من أجل ضمان التأهل لدور الستة عشر.

ومن المقرر أن يتواجد رمضان صبحي في مباراة الهلال السوداني الفاصلة في دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم السبت 2 فبراير المقبل.

الأهلي يواصل إنتصاراته ودهس الجميع في الدوري

واصل النادي الأهلي سلسلة إنتصاراته المدوية وإنطلاقته التاريخية في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بعد التغلب على نادي المقاولون العرب بثنائية نظيفة.

الأهلي

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية، محمود متولي، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: حسين الشحات، جونيور أجايي، أحمد الشيخ.

الشوط الأول

الأهلي دخل اللقاء كعادته تحت قيادة الداهية السويسري رينيه فايلر، الذي يستهدف دوما خطف هدف مبكر يسهل من مهمة حصد الثلاث نقاط.

لذلك منح الحرية لأطراف الملعب أحمد فتحي وأيمن أشرف من أجل إرسال الكرات العرضية، بتواجد أحمد الشيخ بجوار أجايي في منطقة الجزاء ومن خلفهم الشحات وأفشة والسولية.

على الجهة الأخرى اعتمد عماد النحاس على عناصر هجومية في ثوب دفاعي، بمعنى أنه لعب 4-1-4-1، محمد مجلي المعروف عنه الميول الهجومية لعب كارتكاز دفاعي أمام رباعي خط الدفاع، على يمينه كريم مصطفى يميل إلى مركز المهاجم الثاني أيضًا أو صانع الألعاب، وعلى يساره معروف يوسف، وفي المقدمة شكري نجيب على اليمين وسيف الدين الجزيري على اليسار يتوسطهما محمد سالم.

النحاس أراد مباغتة دفاعات بسرعات محمد سالم، ولكنه لم يهتم كثيرا بقدرات الأهلي الهجومية التي لن تقدر التوليفة التي بدأ بها اللقاء في مجاراة هجمات المارد الأحمر المتتالية.

وبالفعل سرعان ما جاء الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 19 عن طريق حسين الشحات بعد تبادل رائع للكرة بين أفشة إلى السولية الذي وضع الكرة أمام الشحات الذي أطلق صاروخا على يمين أبو السعود.

رتم المباراة لم يكن سريعا عقب تقدم الأهلي، صحيح تبادل الفريقين الهجمات، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، وكأن كتيبة فايلر هدأت بعدما تحقق لهم ما أرادوا، ورجال النحاس رغبوا في دخول غرف خلع الملابس والفارق هدفا وحيدا.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني استفاق المقاولون العرب بعض الشئ، وأجبر الأهلي على العودة إلى مناطقه الدفاعية لتأمين هدف التقدم.

فايلر رد على النشاط الملحوظ لذئاب الجبل بتغييره المعتاد في الدقيقة 60 حينما أخرج محمد مجدي أفشة وأدخل المخضرم وليد سليمان في محاولة واضحة لإنهاء اللقاء بهدف ثاني.، وبعدها بعشر دقائق أعقبه بتغيير هجومي آخر بنزول كهربا بدلا من الشحات.

وفي الدقيقة 74 يحصل رامي ربيعة على بطاقة صفراء ثانية ليغادر الملعب مطرودا، ويضع كتيبة السويسري فايلر في موقف حرج للغاية.

ولكن يأتي المنقذ وليد سليمان في الدقيقة 81 ليرتقي عاليا ويضع هدفا رائعا برأسية متقنة بعد تلقي تمريرة مميزة من عمرو السولية، محافظا للأهلي على سلسلة إنتصاراته، وإسقاط المقاولون العرب صاحب المركز الثاني.

ويغرد النادي الأهلي وحيدا في صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بالعلامة الكاملة، 36 نقطة من 12 مباراة، بأقوى هجومي وأقوى دفاع.

اقرأ أيضًا..

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

“خليفة فلافيو والقناص أم فُقاعة”.. ماذا قدم أليو بادجي ليُحلق بنسر الأهلي؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا