جوه الملعب تقارير وتحليلات

فايلر يقضي على محمود كهربا ويحرمه من كتابة التاريخ مع الأهلي!

كهربا

“صفقة من العيار الثقيل”.. هكذا علقت جماهير النادي الأهلي على اردتداء محمود عبد المنعم كهربا قميص المارد الأحمر خلال الميركاتو الشتوي الماضي، باعتباره صفقة جماهيرية من الطراز الأول حيث أنه كان لاعب سابق للمنافس المباشر الزمالك.

إعلان

صفقة جماهيرية من الطراز الأول

كهربا رحل عن الزمالك بشكل مفاجئ عن الزمالك بنهاية الموسم الماضي، لينتقل إلى نادي آفيس البرتغالي، ثم الانقال لصفوف النادي الأهلي بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والمقدرة بـ450 ألف جنيه إسترليني.

من المؤكد أن محمود كهربا أحد أفضل اللاعبين الموجودين في الكرة المصرية في السنوات الـ5 الأخيرة، وهو متواجد بشكل شبه أساسي في المنتخب الوطني، حيث شارك في كأس العالم 2018 وكأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون.

كهربا قبل انتقاله لآفيس البرتغالي، كان أحد أهم لاعبي نادي الزمالك الموسم المنقضي، حث كان هداف الفريق وساهم بشكل كبير في تتويج فريقه السابق بلقب الكونفيدرالية الإفريقية.

إعلان

انضمام كهربا للأهلي تعتبر صفقة من العيار الثقيل، لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات فنية، وقدرته الكبيرة على اللعب الفردي والجماعي، بالإضافة إلى المهارات الفردية التي يملتكها والتي لا تتواجد في أغلب اللاعبين المصريين.

إعلان

لاعب الزمالك السابق ورغم أنه أحد أفضل المواهب الموجودة في الكرة المصرية حاليًا إلا أن مشاركته بشكل أساسي مع الأهلي لم تحدث حتى الآن، فهو من وجه نظر السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهليانه لاعب بديل حتى بعد إصابة رمضان صبحي وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة.

جلوس رمضان صبحي بعد عدته من الإصابة  على مقاعد البدلاء سيكون أمر أشبه بالمستحيل، وهو ما قد يجعل محمود كهربا جليس دكة البدلاء وهو ما لن يرضى به خاصة أنه يريد التواجد في المنتخب الوطني بشكل أساسي، خاصة في ظل تولي حسام البدري مهمة تدريب الفراعنة والذي يعتمد عليه بشكل شبه أساسي.

تواجد كهربا على دكة الأهلي ينذر بأزمات محتملة داخل القلعة الحمراء، وهو ما لن يرض به السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق والذي لن يسمح بأي اعتراض من أي لاعب مهما كان حجمه مع الفريق.

كهربا

محمود كهربا يجيد أيضًا اللعب كمهاجم “وهمي” لذا قد يكون منافس للنيجيري جونيور أجايي ومروان محسن في تشكيلة الأهلي، لكن فرصته أيضًا صعبة خاصة أن فايلر مقتنع تمامًا بقدرات أجايي والذي يقدم مستوى رائع مع الفريق في الأونة الأخيرة.

المدير الفني للأهلي ومنذ قدوم كهربا تشعر وأنه غير مرحب به حيث أنه دائمًا ما يشركه في مركز مختلف عن مركزه الأساسي، ففايلر دائمًا ما يدفع بكهربا كجناح أيمن أو صانع لعب وأخيرًا كمهاجم وهمي.

مركز كهربا الأساسي والذي يجيد فيه هو الجناح الأيسر، لكن حتى الآن فايلر لا يرى اللاعب في هذا المركز ويعتمد عليه في أماكن آخرى لا تظهره بالشكل الأمثل.

الفترة الأخيرة بدأ فايلر بعقد عدة اجتماعات مع كهربا من أجل إعطاءه بعض التعليمات الفنية التي يتوجب عليه تنفيذها في المباريات القادمة.

مباريات الأهلي:

الأهلي

1- الأهلي ضد المصري البورسعيد في الدوري يوم 14 فبراير

2 – مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

3- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

4- الأهلي ضد صن داونز في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال يوم 29 فبراير.

مباريات الزمالك:

الزمالك

1- الزمالك ضد الترجي التونسي في السوبر الإفريقي يوم 14 فبراير

2- مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

3- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

4- الزمالك ضد الترجي التونسي في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال يوم 29 فبراير.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية