آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

دقة السويسري لا تترك شيئا للصدفة.. فايلر يكرر ما صنعه كلوب لتحقيق حلم إفريقيا

فايلر

يبدو وأن الداهية السويسرية لا يترك شيئًا للصدفة قط، بل دومًا ما يهتم بأدق التفاصيل، من أجل مواصلة النجاح والتألق ومن ثم عودة الأهلي للعرش الإفريقي من جديد

إعلان

عاين رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أرض ملعب التتش التي يخوض عليها فريقه التدريبات وتفقدها بشكل دقيق، في إشارة إلي رغبته في تغيير أرضية الملعب بالكامل.

وجاءت رغبة الدهية السويسرية في تغيير أرضية التتش، بسبب كثرة إصابة اللاعبين، وكذلك تأثير جفاف الأرضية على طريقة اللعب والتي تتطلب تدريب اللاعبين بالاعتماد على الكرة السريعة “تيكي تاكا”.

التتشولا تعد رغبة فايلر هي الأولى من نوعها، فقد طلب كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي مع مطلع موسم 2017-2018 تغيير أرضية ملعب الأنفيلد رود، لذات الأسباب، ليتحول الريدز إلي وحش كاسر في سماء القارة العجوز بل ويُصبح الوصيف لنسخة 2018 والبطل بنسخة 2019 لدوري أبطال أوروبا.

ويسعي الداهية السويسرية لتحقيق أحلام الجمهور عبر التتويج بدوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الجاري، خاصًة بعد تأهله لدور الـ8.

إعلان

وواصل أحمد فتحي مدافع الأهلي أداء تدريبات العلاج الطبيعي على هامش المران الجماعي للفريق.

كما سيعرف الأهلي يوم الأربعاء المُقبل خصمه في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا من بين مازيمبي والترجي التونسي وماميلودي صن داونز.

إعلان

أعلن شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رحيله عن النادي بنهاية الموسم الجاري ورفع الحرج عن المسؤولين.

وينتهي تعاقد شريف إكرامي مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع مع أي نادي آخر خلال الفترة الحالية.

قرار حارس مرمى الأهلي بالرحيل عن القلعة الحمراء، جاء بسبب عدم فتح إدارة النادي أي خطوط اتصال معه من أجل تجديد تعاقده، ليقرر رفع الحرج عن الجميع ويعلن الرحيل بنهاية الموسم.

لكن يبدو أن شريف إكرامي لن يكون الوحيد من اللاعبين الكبار في النادي الأهلي الذي قد يرحل بنهاية الموسم الجاري، في ظل تواجد 3 لاعبين كبار في الفريق وهم وليد سليمان، أحمد فتحي والقائد حسام عاشور.

الثلاثي السابق ذكرهم يلقون حاليًا نفس مصير إكرامي، وهو عدم تجديد التعاقد مع النادي حتى اللحظة، وهو ما يشعرهم ببعض الغضب وأصبح بقائهم داخل القعلة الحمراء محل شك كبير.

حسام عاشور، ابتعد عن المشاركة طوال الفترة الماضية وخرج من حسابات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق.

أما أحمد فتحي، فيشارك على فترات، لكنه لم يعد يشارك في كل المباريات كما كان في السنوات الماضية، ونفس الأمر لوليد سليمان الذي اعتاد مؤخرًا على التواجد على دكة البدلاء لكنه يدخل كبديل دائم في الشوط الثاني.

الفترة القادمة قد تشهد رحيل أحد اللاعبين الكبار في النادي الأهلي مع شريف إكرامي، في ظل سياسة مجلس الإدارة الحالية وعدم فتح ملفات التجديد لهم.

المعاملة ليست بالمثل.. فايلر يعقد جلسة مع إكرامي حتى لا يرحل عن الأهلي

عقد الداهية السويسرية رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة مع شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق، في ملعب مختار التتش بالجزيرة، على هامش مران الفريق الجماعي، يوم الإثنين.

وحرص فايلر خلال جلسته مع إكرامي في التتش على الاستفسار منه عن تفاصيل إعلانه الرحيل عن القلعة الحمراء في نهاية الموسم الكروي الجاري.

إكرامي

وانتقل فايلر خلال جلسته مع إكرامي لتوجيه كلمة إلى الحارس، كما سمح المدرب السويسري للأخير إلى إلقاء كلمة لباقي اللاعبين.

وكان شريف إكرامي أعلن عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، رحيله عن القلعة الحمراء في نهاية الموسم، لرفع الحرج عن مجلس الإدارة.

ويستعد الأهلي، للقاء مرتقب الخميس المقبل، أمام نادي بيراميدز، في الجولة 16 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

مصير موسم القطبين يتحدد في فبراير

شهر فبراير يحمل مواجهات نارية حاسمة في مشوار قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في المشوار المحلي والإفريقي.

المباراة المرتقبة الأهم في شهر فبراير الناري للقطبين هو مباراة السوبر المحلي في العشر أيام الأخيرة من الشهر الحالي، إضافة إلى مباراة تساوي بطولة قارية أخرى للفارس الأبيض وهو السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

وفيما يلي سنستعرض جدول الفريقين المنتظر في شهر فبراير الجاري:

مباريات الأهلي:

الأهلي

1- الأهلي ضد بيراميدز في الدوري يوم 6 فبراير

2- الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري يوم 10 فبراير

3- الأهلي ضد المصري البورسعيد في الدوري يوم 14 فبراير

4 – مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

5- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

6- مباراة ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا أحد يومي 28 و29 فبراير، وتقام قرعة تحديد المنافس يوم 5 فبراير.

مباريات الزمالك:

الزمالك

1- الزمالك ضد حرس الحدود في الدوري يوم 5 فبراير

2- الزمالك ضد الإسماعيلي في الدوري يوم 9 فبراير

3- الزمالك ضد الترجي التونسي في السوبر الإفريقي يوم 14 فبراير

4- مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

5- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

6- مباراة ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا أحد يومي 28 و29 فبراير، وتقام قرعة تحديد المنافس يوم 5 فبراير.

ربع نهائي ناري في انتظار القطبين

تأهل ممثلا الكرة المصري، الأهلي والزمالك إلى الدور ربع في وصافة مجموعتهما بدور المجموعات، ليضربنا موعدا مع مواجهات نارية في الدور المقبل.

الأهلي نجح في بلوغ الدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة خلف المتصدر النجم الساحلي صاحب الـ12 نقطة، فيما جاء الزمالك وصيفا للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط خلف مازيمبي  صاحب الـ14 نقطة.

اتحاد الكرة

وأصبحت الخيارات المتاحة أمام القطبين صعبة للغاية، إلا أن الزمالك لديه فرصة واحدة في المتناول خلال الدور ربع النهائي، بينما تعتبر المواجهات المنتظرة للمارد الأحمر بالكامل ستكون معقدة.

نبدأ مع الزمالك، والذي تنحصر خياراته النارية في الدور المقبل بمواجهة كلا من النجم الساحلي التونسي صاحب صدارة المجموعة الثانية، والذي يعد أخف الاحتمالات الممكنة مع ظهوره بمستوى متواضع في مجموعة الأهلي.

أما الخيارات الأخرى فهي أكثر صعوبة وتعقيدا، باحتمالية مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي أو الترجي التونسي، متصدر المجموعتين المتبقيتين.

على الجانب الآخر فإن المواجهات المنتظرة للمارد الأحمر معقدة، باحتمالية مواجهة كلا من مازيمبي الكونغولي أو صن داونز الجنوب إفريقي إضافة إلى الترجي التونسي.

دور سيكون صعب على ممثلي الكرة المصرية من أجل عبوره إلى نصف النهائي، خاصة مع إقامة مباراة العودة في أرض الفريق المتصدر وهو ما يعطيه أفضلية التعويض.

الجدير بالذكر أن قرعة الدور المقبل لدوري أبطال إفريقيا ستقام يوم 5 فبراير الجاري في القاهرة، لتحديد طريق كل فريق في الثمان المتأهلين إلى الدور المقبل.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا