بطولات عالمية تقارير وتحليلات جوه الملعب دوري أبطال أوروبا كورة عالمية

فخر العرب يحلق في سماء أوروبا.. وصلاح يلعب “القط والفأر” مع ماني

أمطر الكبير الإنجليزي مانشستر سيتي شباك نظيره الأوكراني شختار دونيستك، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، بثلاثة أهداف دون رد.

إعلان

أحرز الهدف الأول لصالح السيتيزنز رياض محرز في الدقيقة 24، وعاد إيلكاي جوندوجان ليُسجل الهدف الثاني في الدقيقة 38، وعاد كيفين دي بروين للعزف وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76.

كما تعادل كلوب بروج وجالاتا سراي سلبيًا، وحقق دينمو زغرب الفوز عريض على حساب أتالانتا برباعية نظيفة، وحقق لوكوموتيف موسكو فوز صعب بهدفين مقابل هدف على حساب باير ليفركوزن.

مباراة شهدت تألق لافت للأنظار كالمعتاد للنجم الدولي الجزائري رياض محرز، على الرغم من عدم مشاركته أساسيا رفقة كتيبة الفيلسوف الإسباني جوسيب جوارديولا دوما، ولكن من الواضح أن رياض ينوي تقديم موسم كبير أفضل مما قدمه طوال الموسم الماضي.

إعلان

وإليكم أرقام محرز خلال مباراة شاختار:

دقائق اللعب: 90.

إعلان

عدد المراوغات: 2.

مراوغات ناجحة: 2.

دقة التمرير: 87%.

تسجيل أهداف: 1.

صناعة أهداف: 1.

تقييم إجمالي: 8.7.

وحصل على رجل المباراة عن جدارة واستحقاق بكل تأكيد.

محرز بهذا التركيز، وهذه الإيجابية والفاعلية الكبيرة على المرمى سواء في تسجيل الأهداف أو صناعتها لزملائه بالسيتي، يستحق دقائق أكبر مما يشارك فيها مع جوارديولا، لاسيما مع انخفاق مردود النجم البرتغالي برناردو سيلفا عن الموسم الماضي، وغياب ليروي ساني بداعي الإصابة.

وخلال 19 مباراة للاعب في بطولة دوري أبطال أوروبا سواء مع فريقه السابق ليستر سيتي والحالي مان سيتي، ساهم في تسجيل 12 هدف، سجل 6 وصنع مثلهم.

رياض بعد قيادة منتخب بلاده الجزائر لحصد لقب كأس الأمم الإفريقية من قلب مصر، واستعادته لمستواه الفني والبدني رفقة السيتي هذا الموسم، يبقى منافس شرس للرباعي محمد صلاح وساديو ماني وأوباميانج وخاليدو كوليبالي على زعامة القارة السمراء خلال السنوات القادمة.

كل هذا يتزامن مع حالة من التوتر والإرتباك لنجمنا المصري محمد صلاح داخل جدرات قلعة أنفيلد رود مؤخرا بسبب الأنانية بينه وبين السنغالي ماني في هجوم الريدز، وهو الأمر الذي لم يستطع الألماني يورجن كلوب حله حتى الأن، مما يثير فكرة رحيل أي من الثنائي بنهاية الموسم الجاري، ذلك على المدى البعيد، وحاليا بالتأكيد سيؤثر ذلك على المستوى التهديفي لصلاح وماني.