آخر الأخبار بطولات إسبانية بطولات إنجليزية

فرانس فوتبول تصدم زيدان بسبب جوارديولا!

فرانس فوتبول تصدم زيدان بسبب جوارديولا!

اختارت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الإسباني بيب جوارديولا ضمن أفضل 5 مدربين في تاريخ كرة القدم، فيما وضعت الفرنسي زين الدين زيدان في مركز متأخر نسبيًا في قائمتها التي ضمت 50 اسمًا.

إعلان

وتصدر لائحة أفضل المدربين وفقا لمجلة “فرانس فوتبول” التي كشف عنها اليوم الاثنين، المدرب الهولندي رينوس ميتشيلز.

واعتبرت المجلة أن الهولندي يستحق أن يكون المدرب الأفضل في التاريخ، بفضل الكرة الشاملة التي كان يقدمها.

وقاد ميتشيلز، نادي أياكس الهولندي للتتويج بقلب دوري أبطال أوروبا، كما حصد مع منتخب الطواحين الهولندية بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988، وفاز مع برشلونة الإسباني بلقب بطل الليجا، إضافة إلى العديد من الإنجازات الأخرى.

وشغل مركز الوصافة ضمن قائمة “فرانس فوتبول”، الأسطورة الأسكتلندي سير أليكس فيرجسون، الذي قاد مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى الفوز بـ 38 لقبًا، من بينها 17 لقبا في الدوري الإنجليزي، ولقبين في دوري أبطال أوروبا.

إعلان

واحتل المركز الثالث، الإيطالي أريجو ساكي، الذي ساهم في تغيير شكل الكرة الإيطالية، وفاز مع نادي ميلان، بلقب وحيد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واختارت الهولندي يوهان كرويف في المركز الرابع ثم جاء تلميذه الإسباني بيب جوارديولا خامسًا ؛ لدورهما في تطوير الأداء الهجومي، وتاريخهما الحافل مع برشلونة.

 

 

إعلان

فرانس فوتبول تصدم زيدان بسبب جوارديولا!

وحقق جوارديولا 14 لقبًا من أصل 19 ممكنًا خلال فترة قيادته برشلونة، من بينها ثنائية في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتولى لاحقًا تدريب بايرن ميونخ الألماني ثم مانشستر سيتي الإنجليزي.

الفرنسي زين الدين زيدان، حقق إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق بقيادته ريال مدريد لثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا، فقد حلّ في المركز الـ22 بقائمة “فرانس فوتبول”، للمدربين الأفضل في تاريخ كرة القدم، فيما جاء مواطنه الفرنسي المخضرم آرسين فينجر في المرتبة الـ32.

وأعاد ريال مدريد تعيين “زيزو” مدربًا للفريق الأول، بعد 10 أشهر من رحيله عن قلعة “سانتياجو برنابيو”؛ بعد أن تدهورت نتائج الفريق بشكل كبير مع خليفتيه؛ الإسباني جولين لوبيتيجي والأرجنتيني سانتياجو سولاري.

واعتمدت المجلة الفرنسية، في اختيار المدربين الذين ضمتهم القائمة، على عدة معايير، من بينها عدد البطولات التي حققها كل مدرب مع الأندية، والخطط الفنية الذي كان يتبعها، والإرث الذي خلفه للكرة العالمية، وشخصيته، والتأثير الذي أحدثته مسيرته.

 

فرانس فوتبول تصدم زيدان بسبب جوارديولا!