"أخبار "الكان آخر الأخبار أهم الأخبار كأس أمم إفريقيا

فرعوني أصيل| صلاح يقترب من ملك الأرقام القياسية.. والشناوى «أحسن» من الحضرى!

يومًا بعد الآخر تظهر لنا أرقام جديدة في سماء «الكان»، ولكن المُثير دائما للجدل هو سيطرة الفراعنة عليها دون منافس، فنرى كل شئ يُسجل بأسم مصري فرعوني أصيل.

إعلان

المنتخب المصري حقق النقطة التاسعة بعد الفوز على زيمبابوي بهدف دون مقابل ثم الفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين للا شيئ وبنفس النتيجة عاد منتخب “الفراعنة” للفوز على أوغندا.

4 ملامح وأرقام جديدة بأسم «فرعوني أصيل»

1-صلاح يقترب من ملك الأرقام القياسية

اقترب محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري خطوة جديدة من رقم حسن الشاذلي ثاني أكثر هدافي المنتخب تسجيلاً للأهداف بواقع 42 هدفًا.

إعلان

وأصبح صلاح يمتلك في رصيده من الأهداف إلى 41 هدفًا ليصبح على بعد هدف وحيد فقط من نجم الترسانة السابق، في المقابل يتصدر حسام حسن مهاجم الأهلي والزمالك السابق والمدير الفني الحالي لسموحة القائمة برصيد 69 هدفًا.

2-بالأرقام الشناوي «أحسن» من الحضري

إعلان

واصل محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر حفاظه على نظافة شباكه من استقبال أي هدف للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة الأفريقية، وهم مباريات دور المجموعات، وهذا يُعد رقم جديد في سماء الفراعنة فلم يستطيع أحد من حراس الفراعنة تحقيق ذلك حتي وأن حققنا اللقب كما حدث مع الحضري في «3 بطولات، 2006،2008،2010».

المنتخب المصري أصبح يمتلك أقوى دفاع في البطولة حتى الآن إلا أن الفراعنة قد يجدوا منافسة ثلاثية من منتخبات الجزائر والمغرب والكاميرون حيث لم يستقبوا أي هدف في أول جولتين.

3-ثنائية جديدة

عاد الثنائي محمد صلاح وأحمد المحمدي لاعبا المنتخب المصري ليسجلا هدفين جديدين بقميص المنتخب حيث افتتح نجم ليفربول أهداف المباراة وعزز ظهير أيمن أستون فيلا بالهدف الثاني.

ثنائية صلاح والمحمدي ليست الأولى مع المنتخب المصري حيث سبق وأن كرر الثنائي نفس الواقعة في مباراة الكونغو الديمقراطية الماضية.

4- علامة كاملة وصدارة

استطاع المنتخب المصري أن يحقق العلامة الكاملة بعد الفوز بثلاث مباريات متتالية ليضمن رفاق المدرب المكسيكي خافيير أجيري الصدارة رسميًا بعد منافسة مع المنتخب الأوغندي.

المنتخب المصري أصبح متفوقًا على منتخب أوغندا والذي ظل في المركز الثاني بأربع نقاط ثم تواجد منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط يليله المنتخب الزيمبابوي بنقطة واحدة فقط.

مواجهات دور الـ16

1- المغرب * بنين  يوم الجمعة 5/7/2019 الساعة الـ6 مساءًا بستاد السلام.

2- أوغندا * السنغال  يوم الجمعة 5/7/2019  الساعة الـ9 مساءًا بستاد القاهرة.

3- نيجيريا * الكاميرون يوم السبت 6/7/2019 الساعة الـ6 مساءًا بستاد الإسكندرية.

4- مصر * جنوب إفريقيا  يوم السبت 6/7/2019 الساعة الـ9 مساءًا بستاد القاهرة.

5- مدغشقر * الكونغو الديمقراطية يوم الأحد 7/7/2019 الساعة الـ6 مساءًا بستاد الإسكندرية.

6- الجزائر * غينيا يوم الأحد 7/7/2019 الساعة الـ9 مساءًا بستاد الدفاع الجوى.

7- كوت ديفوار * مالى يوم الأثنين 8/7/2019 الساعة الـ6 مساءًا بستاد السويس.

8- غانا *  تونس يوم الأثنين 8/7/2019 الساعة الـ9 مساءًا بستاد الإسماعيلية.