بطولات إفريقية كورة افريقية

فرمان جديد للكاف عن تقنية الفيديو قبل أمم إفريقيا

حكاية ماتش| نسور نيجيريا تدخل التاريخ من بوابة الفراعنة

أكدت شبكة ” بي إن سبورتس” الرياضية، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قرر تطبيق تقنية الفيديو “VAR” في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في مصر الصيف المقبل.

إعلان

وأشارت إلى أن الكاف سيطبق التقنية بداية إما من الدور ربع النهائي أو نصف نهائي المسابقة، لافتة النظر إلى أنه يدرس اعتماد تقنية الفيديو بنهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي.

الجدير بالذكر أن تقنية الفيديو طبقت لأول مرة في مباراة السوبر الإفريقي 2018 والتي جمعت بين الوداد المغربي بطل دوري الأبطال أمام مازيمبي الكونغولي بطل الكونفدرالية.

كما تم تطبيق التقنية في نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للنسخة 2018 من المسابقتين، والتي شهدت بعضا من الجدل خاصة في مباراة الأهلي والترجي في لقاء الذهاب من دوري الأبطال.

من جانب أخر، أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن قرارات المكتب التنفيذي الذي عقد بالقاهرة، ومن بينها سبب إقالة عمرو مصطفى مراد فهمي، سكرتير عام الكاف.

إعلان

ومن ضمن القرارات فسر الكاف سبب إقالة عمرو فهمي من منصبه، وتعيين المغربي معاذ حجي، بسبب سوء التصرف دون أي توضيح إضافي لقرار اللجنة التنفيذية.

وفيما يلي قرارات اللجنة التنفيذية:

– إقالة الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عمرو فهمى سبب سوء السلوك وتعيين معاد حجى ، أمين عاما جديدا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

– إعادة الهيكلة التنظيمية والمالية.

إعلان

– إعداد خريطة طريق فيما يتعلق بكأس أمم أفريقيا مصر 2019.

– في أعقاب الدعوة إلى تقديم عطاءات بشأن إسناد حقوق التلفزيون للأرض الحرة على الهواء للبلدان الواقعة جنوب الصحراء الكبرى، تم الإبقاء على عرض الاتحاد الأفريقي للإذاعة (AUB) في ظل ظروف معينة لمناقشتها بين الطرفين.

– الموافقة على عضوية لجنة الحوكمة بعد تصديق الجمعية العامة على تعيين الرئيس ونائب الرئيس.

– الموافقة على قرار زيادة المنحة المخصصة للاتحاد الوطنية الوطنية التابعة من 100000 دولار إلى 200000 دولار.

– الموافقة على زيادة الجوائز المالية لكأس أفريقيا مصر 2019.

-منح الكاميرون حقوق استضافة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020 بدلا من إثيوبيا

– وافقت اللجنة التنفيذية على اقتراح من رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتنظيم منتدى الحوكمة للجمعيات الأعضاء في أبيدجان، كوت ديفوار في أكتوبر 2019.

– الإشادة بأداء الأمانة العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد نجاح قرعة كأس أمم أفريقيا 2019 بمنطقة الأهرامات والاجتماعات الأخيرة استعدادا للبطولة.