آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

السويسري لا يعرف الرحمة.. “الكابيتانو” يودع الأهلي بفرمان قاسي من فايلر

فايلر

بعد حالة الجدل خلال الفترة الماضية داخل أسوار القلعة الحمراء، بشأن التجديد من عدمه للرباعي الكبير «شريف إكرامي، حسام عاشور، وليد سليمان، أحمد فتحي»، والذي تنتهي عقودهم آخر الموسم الجاري.

إعلان

فايلر يطيح بالمسمار ويتمسك بالثلاثي الكبير

تُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل التتش بأن فايلر قد أبلغ إدارة الكرة داخل النادي قراره النهائي بشأن الرباعي، والذي يُعد صادم للبعض، خاصًة وأن الأمر يتعلق باللاعبين الأكثر تحقيقًا للبطولات في قائمة الفريق.

أصدر فايلر فرمانه برفضه لتجديد عقد حسام عاشور، مسمار وسط ملعب الأهلي لسنوات طويلة.

وكان حسام عاشور قد أكد في وقت سابق على تمسكه بالبقاء في الملاعب لمدة لا تقل عن 3 سنوات وتحقيق مزيد من البطولات خلال المواسم القادمة.

وخرج “المسمار” من حسابات السويسري منذ بداية تواجده على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر.

إعلان

بينما على الجانب الآخر، وافق السويسري على تجديد عقد الثلاثي «شريف إكرامي وأحمد فتحي ووليد سليمان».

وكان شريف إكرامي حارس الأهلي قد أعلن في وقتٍ سابق نيته في الرحيل عن الأحمر نهاية الموسم الجاري، في ظل استبعاده من التشكيل الأساسي لحساب محمد الشناوي.

إعلان

الأهلي يفكر في الحفاظ على الكبار

الأهليوينوي الأهلي حسم ملف التجديد للثنائي وليد سليمان وأحمد فتحي بعد مواجهتي صن داونز ببطولة دوري ابطال افريقيا، خاصة وانها المواجهة التي تستحوذ علي تفكير واهتمام كل عناصر منظومة الأهلي نظرا لاهمية اللقاء لاستكمال الفريق مشواره الافريقي من ناحية وللثأر من بطل جنوب افريقيا بعد الهزيمة امامه بخماسية وتوديع البطولة من دور ال١٦ في النسخة الماضية من ناحية اخري.

 ولازالت مناقشات لجنة التخطيط مستمرة بخصوص الثنائي حسام عاشور وشريف اكرامي قبل اتخاذ قرار بالتجديد لهما من عدمه.

حيث تحاول لجنة التخطيط إقناع فايلر بالإبقاء على حسام عاشور بسبب دوره خارج الملعب وكذلك إرساءًا لمبادئ النادي والحفظ على الأساطير، بينما على الجانب الآخر  تسعى للوصل لاتفاق مع إكرامي بالبقاء في قيادة الفريق خاصًة وأن الجميع داخل أسوار التتش، يعتبره القائد الفعلي للأحمر والأكثر تأثيرًا على اللاعبين.

صن داونز يعرف حجم الأهلي| “أبلغنا اللاعبين بأننا لن نفوز مجددا.. ورمضان الخطر الأكبر”

تحدث خالد علي المنسق العام لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن مباراتي فريقه أمام الأهلي في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وقال المنسق العام لصن داونز في تصريحات تلفزيونية لقناة “الأهلي”: “لم أكن أتمنى أن نواجه الأهلي مرة أخرى، لأنه فريق بطولات ويصعب التغلب عليه”.

الأهلي وصن داونز

وأوضح: “لقد أبلغت اللاعبين أننا لو واجهنا الأهلي 1000 مرة لن نفوز بهذه الطريقة مجددا”.

وواصل: “الأهلي فريق عظيم وعريق واللاعبين والجهاز الفني هنا يعلمون ذلك جيدا”.

وأضاف: “هم يعرفون هنا أنني أعشق ألاهلي وأشجعه منذ الصغر، ولكنه العمل ولا يوجد تعارض في ذلك”.

واستطرد :”عندما صعد زوكورا أثناء القرعة على المنصة، وسحب اسم ألاهلي كنت ادعي الله ان لا نواجهه مجددا، لذلك ضحكت بشدة لأنني كان لدي احساس بأننا سنواجه الأهلي”.

وعن أخطر لاعبي الأهلي، قال خالد علي: “بالتأكيد الأهلي يمتلك عناصر مميزة، ولكن على رأسهم رمضان صبحي ومحمد مجدي أفشة ومروان محسن، وخاصة رمضان بكل صراحة”.

وعن الطريقة التي سيخوض بها موسيماني المباراتين أمام الأهلي، أوضح: “فكر موسيماني هجومي بطبيعة أنه كان لاعب كرة قدم سابق ومهاجم جيد، لا يعرف التحفظ الدفاعي، فقط يريد الاستمتاع ويلعب الكرة من أجل الكرة، ومن أهم مميزاته أنه يعلم جيدا ماذا يريد من كل لقاء”.

وأتم تصريحاته قائلا: “لا توجد مشاكل إدارية في تجديد تعاقد موسيماني، لديه عرض بالتجديد لنا لمدة 4 مواسم قادمة، ولكنه مؤجل النظر في العرض لما عقب مباراتي الأهلي”.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا