آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون بطولات عالمية كورة عالمية محمد صلاح

“فلتذهب معايير الفيفا إلى الجحيم”.. تعرف على كيفية اختيار الفائز بالبالون دور

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، واسعة الانتشار والتي تمنح جائزة الكرة الذهبية “البالون دور”، عن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة لعام 2019.

إعلان

وللعام الثاني على التوالي ظهر النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة المرشحين، والتي ضمت 30 لاعبا.

طالع أيضًا: بحضور عربي وإفريقي قوي.. تعرف على جميع المرشحين لجائزة “البالون دور” لعام 2019

وسيقام حفل أفضل لاعب في العالم “بالون دور”، يوم 2 ديسمبر المقبل، وستعلن فرانس فوتبول عن أفضل لاعب وأفضل لاعبة، بجانب أفضل حارس مرمى للمرة الأولى.

إعلان

معايير اختيار أفضل لاعب في العالم المقدمة من فرانس فوتبول، تختلف تماما عن معايير الفيفا، التي تعتمد أصوات قادة ومدربي المنتخبات بجانب أصوات الصحفيين والجماهير.

ادعم صلاح.. شارك في تصويت “فرانس فوتبول” لجائزة الكرة الذهبية

إعلان

كيف يتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية؟

يقوم 130 صحفي من مختلف أنحاء العالم، باختيار أفضل لاعب ولاعبة، حيث يقوم كل مصوت يقوم باختيار 5 لاعبين، ويرتبهم تصاعدياً من الأفضل إلى الأقل، ويتم احتساب الأصوات على النحو التالي:

يحصل صاحب المركز الأول على 6 نقاط، والمركز الثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة واحدة.

ثم يتم جمع نقاط كل مرشح، وأعلى لاعب حصل على نقاط هو من يتوج بالجائزة.

وتوج الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام، متفوقا على الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، نجمي برشلونة ويوفنتوس على الترتيب.

بينما توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم “ذا بيست” والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بالتفوق على فان دايك وكريستيانو رونالدو، وجاء النجم الدولي المصري محمد صلاح في المركز الرابع.

أول تعليق من ليفربول على وجود صلاح في قائمة المرشحين للبالون دور

وفي الموسم الماضي، جاء محمد صلاح في المركز الثالث في ترتيب جائزتي الأفضل في أوروبا والأفضل في العالم “ذا بيست”، بينما احتل المركز السادس في ترتيب الكرة الذهبية “بالون دور”.