تقارير وتحليلات رئيسية كورة مصرية - أخرى

فنيًا.. كيف يساعد جروس حارسه الشاب في النهائي الإفريقي؟

كشف الموقع الرسمي لنادي الزمالك عن مدة غياب عماد السيد حارس الفريق الأول بعد تعرضه للإصابة في مباراة الداخلية بالدوري المصري الممتاز.

إعلان

وغادر عماد السيد مباراة الزمالك والداخلية والتي انتهت بفوز فريقه بهدفين لهدف في الدوري، مساء أمس الأحد، بسبب الإصابة ليشارك بدلًا منه عمر صلاح.

وأجرى عماد السيد حارس مرمى فريق الزمالك لكرة القدم جراحة ناجحة في يده بعد الإصابة بخلع في مفصل اليد التي تعرض لها في مباراة الداخلية.

وأكد الموقع الرسمي أنه سيغيب عن الملاعب لفترة من ٤ لـ ٦ أسابيع، ما يعني التأكيد على غيابه عن مباراة نهضة بركان المقبلة والمقرر إقامتها في نهائي الكونفدرالية.

وأفاد الزمالك أن الجهاز الفني سيستعين بالناشيء عمر صلاح في حراسة المرمى أمام نهضة بركان بذهاب نهائي الكونفدرالية.

إعلان

ويلتقي نادي الزمالك مع نظيره نهضة البركان المغربي في مدينة بركان بنهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية يوم الأحد 19 مايو بينما تقام مباراة الإياب على برج العرب بالإسكندرية يوم 26 من الشهر ذاته.

إعلان

السويسري كريستيان جروس سيتعين عليه مساعدة عمر صلاح البالغ من العمر 21 عاما، وغائب عن المشاركة مع الفريق الأول بطبيعة الحال طوال الفترات الماضية بسبب تعملق الحارس الأساسي للقلعة البيضاء محمود عبد الرحيم جنش.

نفسيًا يجب إبعاد اللاعب عن الضغوط العصبية الزائدة، بإنه سيحمي عرين الفريق في أصعب مباريات الموسم، بجانب تحفيز اللاعب من خلال تذكيره بمستواه الجيد الذي ظهر عليه في عام 2017 حينما شارك في مباراة القمة أمام الأهلي بشكل أساسي، وبالرغم من خسارة الزمالك للقاء إلا أن هذا اللقاء ترك له بصمة جيدة.

فنيًا مطالب الجهاز الفني بتكثيف تدريبات الكرة له حتى يكتسب حساسية المباريات، وخلق حالة من التفاهم بينه وبين العناصر الدفاعية. بجانب التأمين الدفاعي أثناء لقاء نهضة بركان نفسه، من خلال عدم منح الفرصة لعناصر الفريق المغربي بالتسديد كثيرًا، لاسيما في بداية المباراة، ومحاولة غلق أظهرة الزمالك لزوايا الكرات العرضية الخطرة.