آخر الأخبار على رواقة لايت

فيديو| “إنسانية بلا حدود”.. صلاح يجن جنون العالم أجمع عبر رسائله المؤثرة للأطفال

صلاح

وجه الفرعون المصري محمد صلاح الجناح الطائر لفريق ليفربول الإنجليزي مجموعة من الرسائل الإنسانية المؤثرة للجميع حول العالم بشأن الأطفال اللاجئين، وذلك عبر بوابة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

إعلان

صلاح تواجد مع طلاب لاجئين من مدارس المفوضية في كينيا وتنزانيا إلى جانب جنوب السودان، وذلك بهدف مخاطبة قادة العالم في منطقة عمل أهداف التنمية المستدامة.

صلاح يدعم اللاجئين حول العالم

وقال صلاح: “يجب أنّ نحرص على حصول جميع الشباب بما فيهم اللاجئون على التعليم، لقد حان الوقت الآن لضمان عدم إغفال الطلاب اللاجئين”.

وأضاف: “وفي ظل فيروس كورونا، فإن التعليم المتصل بالإنترنت يعتبر أمراً بالغ الأهمية”.

إعلان

وواصل: “لقد عانى الأطفال اللاجئون الأمرين ولكنهم ما زالوا يتحلون بالقوة بشكل مذهل، لديهم أحلام وآمال كثيرة، حالهم حال جميع الأطفال؛ سمعت من أربعة طلاب وهم باسيفيك ولويل وسلامة وفاتنة، وهم يمثلون ملايين الشباب الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين عبر إفريقيا”.

وتابع: “لقد ألهمني هؤلاء الشباب الأربعة وبثوا الأمل في نفسي، لقد شاركونا أحلامهم في المستقبل وتحدثوا معي عما يعنيه التعليم بالنسبة لهم”.

إعلان

وأتم تصريحاته قائلًا: “أدى حصولهم على سبل التكنولوجيا والإنترنت إلى إحداث تغيير في فصولهم الدراسية وأريد أن أضمن حصول الأطفال الآخرين في مخيمات ومجتمعات اللاجئين على نفس الفرص، خاصًة وأننا نواجه الآن فيروس كورونا، والتعليم هو كل شيء بالنسبة للأطفال اللاجئين ولا ينبغي إهمالهم”.

وذكرت المفوضية في بيان لها، أنّه خلال وباء فيروس كورونا، تأثر حوالي 90% من الأطفال ممن هم في سن الدراسة حول العالم بإغلاق المدارس، بما في ذلك ما يقدر بنحو 7 ملايين لاجئ، وكان التكيف مع القيود التي فرضها الوباء أمراً صعباً بشكل خاص بالنسبة لـ 85% من لاجئي العالم الذين يعيشون في البلدان النامية أو الأقل نمواً.

صلاح يُحلق في سماء العالمية

كلوبجاء صلاح في الصدارة بقيمة سوقية بلغت 120 مليون يورو، بينما حل ميسي في المركز الثالث بـ112 مليون يورو

وجاءت ترتيب أغلى 10 لاعبين في مركز الجناح الأيمن على النحو التالي:

1-محمد صلاح، بـ120 مليون يورو.

2-جادون سانشو، بـ117 مليون يورو.

3-ليونيل ميسي، بـ112 مليون يورو.

4-جنابري، بـ90 مليون يورو.

5-بيرناردو سيلفا، بـ80 مليون يورو.

6-عثمان ديمبلي، بـ56 مليون يورو.

7-لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية، بـ50 مليون يورو.

8-فيدريكو كييزا لاعب فيورنتينا، بـ48 مليون يورو.

9-رياض محرز، بلغت 48 مليون يورو.

10-رودريجو جوس لاعب ريال مدريد الشاب، بـ45 مليون يورو.

وبالنظر لأرقام صلاح ومحرز في الموسم الماضي، نجد أن صلاح شارك في 48 مباراة مع ليفربول، سجل خلالها 23 هدفًا وصنع 13، فيما خاض محرز 50 مباراة رفقة السيتي، أحرز خلالها 13 هدفا وصنع 16.

النني ضمن قائمة المطلوبين في برشلونة.. فهل يقهر جميع منافسيه؟

يبدو وأن الفرعون المصري سيكون على أعتاب تحدي جديد سيضعه بين الكبار حول العالم، فبعدما كان بين قوسين أو أدنى من التخبط في أنصاف الدوريات الكُبرى في أوروبا أمثال الدوري التركي، عاد من جديد ليكون فارس وسط ميدان أرسنال، ومن ثم يُضع على قائمة المطلوبين في برشلونة.

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية إلى أن كومان قد كلف مساعديه بوضع قائمة لاعبي الوسط المدافع من الدوريات الـ4 الكُبرى الآخرى وبالأخص الإنجليزي والألماني، ليكون بديل قوي لسيرجيو بوسكيتس خلال مشروع الفريق بالفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن كومان يُخطط للإطاحة ببعض اللاعبين خلال الميركاتو الشتوي المقبل وعلى رأسهم بوسكيتس، وذلك بعدما يستقر على البديل القوي، خاصًة وأن ينوي الاعتماد على خطة جديدة للبرسا بـ4-2-3-1، مما سيكون إضطراري لوجود متوسط ميدان دفاعي قوي بجوار فرانك دي يونج، خاصًة بعدما رحل فيدال إلى انتر ميلان الإيطالي.

واختتمت الصحيفة الإسبانية تقريرها بأن كومان قد وضع بعض الشروط التي يجب توافرها في متوسط الميدان الجديد لبرشلونة، والتي يأتي على رأسها كونه لاعب يتناسب مع هوية البرسا، بالإضافة إلى معدل تمريراته وقطعه للكرات، بالإضافة إلى سنه الذي يسمح بأن يكون جزء من المشروع الجديد، وذلك بعدما فشلت إدارة برشلونة في التعاقد مع أحد الثنائي “فان دي بيك أو فينالدوم”

وفي ذات السياق، وبالنظر إلى فرق الدوري الإنجليزي وكذلك شروط كومان، فأنه هناك 3 فرق فقط هم ما يتناسبون مع هوية البرسا من حيث وهم: “مانشستر سيتي، أرسنال، تشيلسي” والذين يُقدمون كرة قدم شاملة أو كما يصفها البعض بـ”التيكي تاكا”.

وبالتدقيق في الـ3 فرق ومتوسطي ميدانهم الدفاعيين، سنرى بأن السيتي يمتلك الثلاثي “رودري، جوندوجان، فيرناندينو”، فالأول يعتبره جوارديولا هو العمود الفقري للفريق في وسط الملعب بالإضافة إلى راتبه الخرافي وكذلك يتبقى له 4 مواسم في عقده مع السيتيزنز، بينما يعتبر الثنائي والثالث من العيارات الرائعة ولكن معدل أعمارهم الذي تخطى الـ30 عامًا لا يتوافق مع مشروع البرسا.

بينما يمتلك تشيلسي ثنائي وسط دفاعي صريح وهم “جورجينيو، كانتي”، وهم ثنائي لا يصلح لكرة برشلونة فالأول لديه عيب البطئ في الارتداد وكذلك مُعدل قطع للكرات ضعيف، بينما يمتاز الفرنسي بكل شيء كونه قاطع رائع للكرات وصاحب معدلات ركض كبيرة، إلا أنه لا يُجيد هوية البرسا في التسليم والتسلم الدقيق وكذلك بناء الهجمة من الخلف.

وأخيرًا، يأتي أرسنال كأحد أقرب الفرق في العالم لهوية برشلونة، والذي يمتلك ثنائي وسط دفاعي وهم:  “تشاكا، محمد النني”، الأول يتناسب مع البرسا إلا أنه عمره الذي تخطى الـ30 يُعد الأزمة الوحيدة، بينما بات النني هو اللاعب الوحيد الذي تتحقق من خلاله كافة الشروط كونه صغير السن حيث يبلغ من العمر 28 عامًا، بالإضافة إلى كونه أكثر لاعبي أرسنال خلال الفترة التحضيرية وكذلك نهائي الدرع الخيرية وأولى مباريات الجانرز أمام فولهام بالبريميرليج قطعًا للكرات، وكذلك دقة تمرير.

فهل تمر الأيام ونرى محمد النني بقميص برشلونة في يناير المقبل؟، سؤال رُبما تجيب عنه الأيام القليلة القادمة وبالتحديد خلال الميركاتو الشتوي القادم.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية