آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب كوبا أمريكا

فيديو- البرازيل ترقص السامبا

حقق منتخب “السليساو” الفوز بلقب كوبا أمريكا 2019، المقامة على أرضهم، بعد النجاح في تحطيم منتخب بيرو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية.

إعلان

أحداث المباراة:

تشكيل البرازيل: أليسون، ألفيس، سيلفا، ماركينوس، ساندرو، أرثر، كاسيميرو، إيفرتون، كوتينيو، فيرمينو، خيسوس.

تشكيل بيرو: جاليسي، أدفينكولا، كامبرانو، أبرام، تراوكو، تابيا، يوتون، كاريللو، كويفا، فلوريس، جوريرو.

هدف أصحاب الأرض الأول جاء في الدقيقة 15 من عمر اللقاء بعدما تلاعب خيسوس بدفاع بيرو قبل أن يحول عرضية متقنة نحو إيفرتون، الذي صوب الكرة “من لمسة واحدة” داخل شباك البيروفيين.

إعلان

 

إعلان

ومن ركلة جزاء في الدقيقة 42 بعد لمسة يد واضحة ضد سيلفا، تعادل جيريرو لبيرو بهدف أول يهز شباك حارس ليفربول، أليسون بيكر، الذي حافظ طوال البطولة على عذرية الشباك.

 

وقبيل نهاية الشوط الأول، تلقى خيسوس تمريرة بينية بين دفاعات بيرو، لينطلق نحو المرمى قبل أن يصوبها أرضية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

 

كوتينيو رفض تعزيز الفارق بهدف ثالث..

 

 

وحصل جابرييل خيسوس على بطاقة حمراء في الثلث الأخير من عمر المباراة، لكن ذلك لم يغير شيئًا في النتيجة.

 

 وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، سجل ريتشاليتسون لاعب إيفرتون الإنجليزي، هدف حسم البطولة من علامة الجزاء، لصالح أصحاب الأرض.

 

المنتخب البرازيلي، نجح في تقديم بطولة قوية للغاية، وابرز نجومه كان حارس ليفربول، أليسون بيكر، الذي أصبح منافسًا قويًا للغاية على الكرة الذهبية هذا العام، نظرًا لما قدمه مع ناديه وأيضًا منتخبه هذا العام، بتحقيق لقبي دوري أبطال أوروبا مع الريدز، وكوبا أمريكا مع راقصي السامبا.