آخر الأخبار الدوري المصري بطولات مصرية تقارير وتحليلات جوه الملعب

فيديو.. تكتيك ماهر إنبي يفضح ثغرة الأهلي التي يبحث عنها الزمالك!

فيديو.. تكتيك ماهر إنبي يفضح ثغرة الأهلي التي يبحث عنها الزمالك!

واصل الأهلي صحوته في الفترة الأخيرة بالفوز على إنبي، بهدفين لهدف، ليستمر في الضغط على الزمالك المتصدر، في صراع الحفاظ على لقب الدوري الممتاز وتحقيق البطولة للمرة الـ41 في تاريخ المارد الأحمر.

إعلان

سجل هدفي الأهلي، المدافع أيمن أشرف في الدقيقة 37، والمهاجم النيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 54 بعد تمريرة سحرية من الأنجولي جيرالدو، فيما تكفل محمود قاعود بتسجيل هدف إنبي الوحيد.

ومما أنهينا به الفقرة السابقة، نبدأ هذه الفقرة، بالحديث عن هدف محمود قاعود، الذي سجله بعد عرضية رائعة من ضربة حرة نفذها أحمد رفعت لاعب الزمالك العائد لبيته من جديد، وأظهر هذا الهدف، ثغرة دفاعية عانى منها الأهلي مؤخرًا، وهي عدم التمركز بشكل جيد في الكرات الثابتة التي تكون على أطراف الـ18، بل وفي العرضيات بشكل عام.

ففي نفس اللقاء، ركز مدرب الأهلي السابق علي ماهر على هذه النقطة -التي يعلمها جيدًا- أملًا في تعديل النتيجة، وهو ما حدث بالفعل عندما سجل رامي صبري هدفًا في الثواني الأخيرة، من كرة ثابتة أخرى نفذها عمرو الحلواني، وأنهاها المدافع الذي تمنى الانضمام للأهلي في الميركاتو الماضي بشباك الشناوي، لكن الصباحي ألغى هدف قائد إنبي بداعي التسلل، مع وجود شكوك حول صحة القرار.

إعلان

وبالرغم من الطول الفارع لحارس الأهلي محمد الشناوي، إلا أن قراراته في الخروج من عدمه بالكرات الثابتة، والعرضيات أيضًا، دائمًا ما تكلف الأهلي أهدافًا يتحمل حارس المنتخب الوطني جزءً منها، فبالعودة للوراء قليلًا، وتحديدًا في البطولة العربية قبل الماضية، عندما خسر الأهلي من الفيلصي الأردني، كان قرار عدم الخروج أمام مهاجم الفريق الأردني فادحًا، كلف الأهلي الخروج من البطولة.

ولعل ما أظهر أخطاء الشناوي في قرارات الخروج، هو التمركز الدفاعي للاعبي الأهلي، الذي دائمًا ما يسبب مشاكل، قد يستغلها أحد أفضل الأندية في تسجيل الكرات الثابتة والعرضيات أيضًا في مصر مؤخرًا، الزمالك، خلال مباراة القمة المرتقبة بين القطبين مطلع مارس المقبل.

 

إعلان

 

طالع أيضًا:

كواليس ليفربول| شبح ضياع القمة يخلق كابوسًا.. الصراعات تشتد في غرف خلع ملابس الأنفيلد

قصة نجم.. موهبة قطاع الناشئين الذي ينتظره مستقبل باهر

بعد التتويج بكأس آسيا.. أجيري يبدأ أولى خطواته لخطف الفراعنة من قطر!

بعد فضيحة جورماهيا.. جنش يتلقى صدمة من مدرب الفراعنة!

التاريخ يعيد نفسه.. هل بدأ جروس في “خيانة” الزمالك على طريقة جوزيه مع الأهلي؟!