آخر الأخبار دوري أبطال أوروبا كورة أوروبية

فيديو | فان دايك هو “العقدة الحقيقية” للبارسا!

من "همام في أمستردام" إلى أعظم مدافع في آنفيلد!

فان دايك كان رجل المباراة

إعلان

في الأول من أكتوبر عام 2013، نجا فريق برشلونة من كمين مضيفه سيلتيك الاسكتلندي بفوزه عليه بهدف يتيم في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سلتيك بارك” في مدينة جلاسكو الأسكتلندية، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتسيد العملاق الكاتالوني الملعب بطوله وعرضه، وفرض إيقاعه على اللعب، ولكنه أخفق في ترجمة أفضليته إلى أهداف في الشوط الأول، في غياب نجمه الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما عانى البرسا الأمرين طويلاً في الشوط الثاني، وتنفس الجمهور الكاتالوني الصعداء في الدقيقة الـ 75 بالهدف الرائع الذي سجله سيسك فابريجاس برأسية من داخل المنطقة أودع الكرة في الشباك الاسكتلندية في الزاوية اليمنى البعيدة، مهديًا بذلك هدف الفوز للبلوجرانا.

وكان ذلك الهدف بعد أن أكمل الفريق الاسكتلندي النصف ساعة الأخير من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب خط وسطه سكوت براون.

إعلان

نجم ليفربول الحالي، فيرجيل فان دايك، قدم مباراة العمر ضد برشلونة، وكان الأفضل بلا منازع في اللقاء.

ولعل القدر قد وضع برشلونة في مأزق جديد، عندما يلتقي ليفربول، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي يسعى لحصد لقبها الفريق الإسباني، بقيادة نجمه الأول ليونيل ميسي.

وعقب فوز ليفربول الإنجليزي على بورتو البرتغالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، اعترف لاعب “الريدز” فيرجيل فان دايك، أن على فريقه أن يكون في أحسن حالاته من أجل إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الفريقين المرتقبة، ولكن بسؤاله كيف ستتمكن من إيقاف ميسي قال: لا أعرف، لكنها ستكون مباراة رائعة بكل تأكيد…

إعلان

ليفربول يلتقي مع برشلونة، بعدما تخطى بورتو بنتيجة 6-1 في مجموع المباراتين، أمام برشلونة فانتصر على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في مجموع اللقائين.

ويتواجد الريدز في نصف النهائي للعام الثاني على التوالي، أما برشلونة فقد نجح في الوصول لأول مرة بعد إخفاق دام لـ 3 مواسم متتالية.

الفريقان يلعبان أولًا على ملعب كامب نو في مباراة الذهاب يوم 1 مايو المقبل، فيما يقام العودة على الأنفيلد يوم 7 مايو المقبل.

فيديو | فان دايك هو "العقدة الحقيقية" للبارسا!

طالع أيضًا:

كلوب يُسكت الألسنة بكلمات ذهبية بعد خبر “مشادته” مع صلاح

الصحف الإيطالية: رونالدو يزيد الضغط على يوفنتوس بسبب محمد صلاح!

قلب ليفربول النابض: سنتخطى برشلونة ثم نحصد لقب الأبطال!