آخر الأخبار اخبار المحترفين محمد صلاح

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

صلاح

تغنى الاتحاد الدولي لكرة القدم بتفوق مهاجم المنتخب الإماراتي، علي مبخوت، على النجوم العالمية محمد صلاح وكريستيانو رونالدو بالإضافة إلى ليونيل ميسي في سباق هدافي المباريات الدولية في عام 2019.

إعلان

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة هدافي المباريات الدولية على مدار عام 2019 بمناسبة نهاية العام، والتي غاب عنها الملك المصري محمد صلاح بعد عام سئ على المستوى الدولي رفقة المنتخب المصري بعد توديع لقب كأس أمم إفريقيا مبكرا في دور الـ16.

فشل صلاح ونجاح عربي باهر

صلاح

وتصدر مهاجم الجزيرة الإماراتي قائمة هدافي المنتخبات على مستوى العالم عن عام 2019، بعدما سجل 16 هدف خلال 13 مباراة دولية خاضها رفقة منتخب الإمارات، متفوقا على العربي الآخر المعز علي، لاعب المنتخب القطري صاحب الـ15 هدف بقميص منتخب بلاده على مدار هذا العام.

المعز علي قدم موسم دولي مميز رفقة العنابي وقادهم نحو تحقيق كأس أمم آسيا للمرة الأولى تاريخيا بتصدره جدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 9 أهداف.

إعلان

في الوقت ذاته أبرز الاتحاد الدولي للعبة فشل النجم المصري محمد صلاح دوليا في العام المنقضي، إذ اكتفى صلاح بتسجيل 6 أهداف دولية فقط في العام بأكمله، ليخرج من قائمة أفضل 10 هدافين دوليين على مدار العام.

وجاء فشل صلاح نتيجة عدم اهتمام الاتحاد المصري بتحويل المباريات الودية إلى دولية واستقدام حكام أجانب، بالإضافة إلى غياب الملك المصري عن عدة مباريات دولية رفقة المنتخب المصري بداعي الإصابة التي تعرض لها رفقة فريقه ليفربول.

إعلان

المهاجم الإماراتي علي مبخوت والنجم الصاعد القطري المعز علي تفوقا على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثالثا في قائمة أفضل 10 هدافين دوليا، بعدما أحرز 14 هدف رفقة أبطال أوروبا، بعد غيابه عن دوري الأمم الأوروبية حتى المباراة النهائية.

وشارك ليونيل ميسي النجم المصري محمد صلاح في الفشل الدولي بعدما خرج من القائمة هو الآخر بتسجيله 7 أهداف دولية فقط طوال العام المنقضي، والذي فشل خلاله البرغوث الأرجنتيني تحقيق كوبا أمريكا لمنتخب بلاده.

وجاءت قائمة هدافي العام دوليا مكونة من:

علي مبخوت (الإمارات) 16 هدف

المعز علي (قطر) 15 هدف

كريستيانو رونالدو (البرتغال) 14 هدف

إلدور شوموردوف (أوزبكستان) 13 هدف

هاري كين (إنجلترا) 12 هدف

ألكسندر متروفيتش (صربيا) 11 هدف

إران زحافي (الكيان الصهيوني) 11 هدف

توني كالاتاك (فانواتو) 10 أهداف

جاجمي فيني (جزر السولمون) 10 أهداف

سيرجي جنابري (ألمانيا) 9 أهداف.

أرتيم دزوبيا (روسيا) 9 أهداف

اقرأ أيضًا.. صلاح يواصل كتابة التاريخ وينافس على جائزة جديدة مع ليفربول

على صعيد آخر، الملك المصري محمد صلاح لا يكل ولا يمل عن كتابة التاريخ في رحلته الرائعة مع ليفربول والتي تمد لموسمها الثالث، ويظهر في القائمة المتنافسة على جائزة جديدة رفقة الريدز مع نهاية عام 2019 ليستمر في تسطير تاريخ عربي رائع.

ويحتل محمد صلاح رفقة فريقه ليفربول جدول ترتيب مسابقة البريمرليج بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي مع تبقي مباراة مؤجلة لصالح الريدز، وهو ما يفتح المجال لهم لزيادة الفارق إلى 16 نقطة والتقدم نحو حلم جماهير الريدز الغائب منذ 30 عام.

وأعلن ليفربول بصورة رسمية عبر موقعه عن 10 أهداف متنافسة على جائزة الهدف الأفضل في العقد الأخير، والتي تضمنت وجود الملك المصري محمد صلاح بهدفه في مرمى توتنهام في الموسم الماضي بالمباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وسجل صلاح الهدف بمجهود فردي رائع بعدما مر من دفاعات توتنهام بصورة فردية مميزة، قبل أن ينهي الكرة في شباك الحارس الفرنسي هوجو لوريس بإتقان منقطع النظير وهو ما دفع ناديه ليفربول لترشيح هذا الهدف الرائع ضمن القائمة النهائية المتنافسة على أفضل هدف في العشر سنوات الأخيرة.

وجاءت قائمة الأهداف المتنافسة مع محمد صلاح لنيل هذه الجائزة كالآتي:

فيرناندو توريس في مرمى سندرلاند 2010

لويس سوايرز في مرمى ستوك سيتي 2011

سواريز في مرمى نيوكاسل عام 2012

سواريز في مرمى نوريتش 2013

دانيال ستوريدج في مرمى إيفرتون 2014

كوتينيو في مرمى سماوثهمبتون 2015

هندرسون في مرمى تشيلسي 2016

تشان في مرمى واتفورد 2017

محمد صلاح توتنهام 2018

أوريجي في مرمى برشلونة 2019

الجدير بالذكر أن “مو مو” قد تمكن من حصد جائزة هداف البريمرليج في الموسمين الماضيين، في الموسم قبل الماضي منفردا بصدارة قائمة الهدافين أما في الموسم الماضي فقد حقق الجائزة مناصفة مع ساديو ماني وأوباميانج.

وتنتظر فتى مصر الذهبي الأسبوع المقبل منافسة شرسة للحفاظ على جائزة أفضل لاعبي القارة السمراء، في مواجهة زميله في ليفربول ساديو ماني بالإضافة إلى الجزائري لاعب مانشستر سيتي رياض محرز في الحقل الذي سيقام في الغردقة.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا