آخر الأخبار كورة عالمية

فيفا ينهي الجدل بشأن الأعمار المشاركة في الأولمبياد

فيفا

أنهى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الجدل بشأن أعمار اللاعبين المشاركين في الأولمبياد عقب تأجيلها إلى العام المقبل بدلا من العام الحالي.

إعلان

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والتي كان من المقرر إقامتها في شهر يوليو المقبل لتقام في شهر يوليو من العام المقبل، مما يهدد مشاركة بعض اللاعبين.

وتنص اللائحة المنظمة للأولمبياد على مشاركة اللاعبين الأقل من 23 عام في البطولة، وهو ما يهدد كثير من اللاعبين بعد تخطيهم السن القانوني عقب تأجيل البطولة.

فيفا ينهي جدل الأولمبياد

من جانبه أوصى الاتحاد الدولي “فيفا” من خلال بيان رسمي للجنة المنظمة للأولمبياد على أن تسمح بمشاركة اللاعبين مواليد عام 1997 والذي كان من المقرر مشاركتهم في البطولة منذ البداية.

إعلان

وترى فيفا بأن مشاركة هؤلاء اللاعبين حق مشروع بالنسبة لهم لأنهم أصحاب الإنجاز في الوصول إلى هذه المسابقة الدولية العالمية، وهو ما يجعل فيفا يسعى بكل ما لديه للحفاظ على حقوق اللاعبين.

ويترك فيفا القرار برمته للجنة المنظمة للأولمبياد المقبلة، ولكنه يقوم بتوصية حقيقية من أجل الحفاظ على حق هؤلاء اللاعبين في المشاركة بالبطولة.

إعلان

ونجح المنتخب المصري بقيادة شوقي غريب في الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو بعد الحصول على لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام على حساب ساحل العاج في المباراة النهائية.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

موعد الأولمبياد النهائي

اقرأ أيضا.. زميل النني يشرح عظمة الفرعون التي جعلتهم ثنائي “فولاذي”!

وأصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانا رسميا تؤكد فيه إقامة أولمبياد طوكيو في الفترة بين يومي 23 يوليو حتى 8 أغسطس من العام 2021 المقبل، مع احتفاظ الأولمبياد بمسماها طوكيو 2020 للحفاظ على التسلسل الطبيعي للبطولة.

وأكد البيان الصادر من اللجنة الاولمبية بأن أعضاءها اجتمعوا عبر الاتصال بالفيديو صباح يوم الإثنين، وتوصلوا إلى هذا الموعد النهائي بعد الاتفاق مع اللجنة المنظمة وحاكم طوكيو وحكومة اليابان، الدولة المحتضنة للدورة.

وأفاد البيان بأن كل هذه القرارات المتخذة جاء بهدف وحيد وهو حماية الرياضيين المشاركين في مختلف المسابقات المنظمة في الأولمبياد، مع فتح المجال أمام الدوريات المختلفة على مستوى العالم لاستكمال أنشطتها في شتى الألعاب.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري لكرة القدم سيشارك في أولمبياد طوكيو المقبلة بعدما نجح في حصد بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام في العام المنقضي والتي احتضنها استاد القاهرة على حساب ساحل العاج في المباراة النهائية.

اقرأ أيضا.. “ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مقترح جديد لاستئناف الدوري الإنجليزي

ليفربول

تقارير صحفية إنجليزية أكدت أن هناك محاولات جدية من المسؤولين عن كرة القدم الإنجليزية، لاستكمال البريميرليج بأي شكل الموسم الجاري بعد انتهاء أزمة كورونا.

وقرر الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق تأجيل البريمرليج حتى يوم 30 أبريل وذلك على أمل تحسن الأحوال في البلاد والسيطرة على انتشار الوباء، وهو ما لم يحدث في الوقت الحالي.

صحيفة “إندبيندنت” البريطانية أكدت أن هناك اقتراحًا جديدًا، من أجل عودة مباريات الدوري الإنجليزي مرة آخرى لكن بنظام جديد سيكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

طالع أيضًا.. حلم ليفربول يعود مجددًا.. خطة جديدة لإنقاذ البريميرليج من الضياع

وأضافت أن الاقتراح هو إقامة المباريات المتبقية في مسابقة الدوري وعددها 92 مباراة بنظام نهائيات كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وأكدت أن هذ الاقتراح جاء بعد ضغوطات كبيرة من الرعاة لاستكمال البطولة لعدم التأثر الاقتصادي في المستقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النظام يتيح لعب عدد كبير من المباريات في وقت قليل، بالإضافة إلى إقامة تلك المباريات في ملاعب محددة وبدون حضور جماهيري، على أن تبث هذه المباريات من خلال شاشات التلفزيون فقط.

وكان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام لأكثر من 30 عامًا، حيث يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه.

يويفا يحدد موعد استئناف البطولات المحلية والقارية

بدوره يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” عن الخطة المثالية لعودة المسابقات القارية والمحلية من جديد بعد انتهاء أزمة كورونا.

وكانت أغلب الاتحاد المحلية في أوروبا قج علقت جميع مسابقاتها في الأونة الأخيرة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، في ظل انتساره بشكل سريع.

طالع أيضًا.. الاتحاد الإنجليزي يصدم ليفربول: “الدوري لن يعود في الموعد المحدد”

صحيفة “فاناتيك” التركية أكدت أن يويفا يريد استكمال الموسم الجاري خلال شهر أغسطس الكقبل، على أن قيوم بتغيير شامل في مواعيد مباريات المنتخبات.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يرغب ي إنهاء البطولات قبل شهر أكتوبر من العام الجاري، مع وضع جدول مناسب لمباريات دوري الأبطال والدوري الأوربي.

وأكدت الصحيفة التركية أن هناك تغيير سيحدث في مواعيد الانتقالات الصيفية، من أجل تفادي الأزمات المنتظرة بشأن تغيير المواعيد.

وأشارت الصحيفة إلى أن فترة الراحة ستتقلص بين الموسمين وذلك لوجود بطولات دولية صيف عام 2021.

جدير بالذكر أن ليفربول الإنجليزي كان أكثر المتضررين حال إلغاء الدوري الإنجليزي، لأنه كان قاب قوسين أو أجنى من تحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا.

اقرأ أيضًا..

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

الصاروخ المصري قادم.. كبار إنجلترا تفتح خزائنها من أجل تريزيجيه

مفاجأة مدوية في رأي مدرب بشكتاش.. تركيا تضع الأموال من أجل عيون النني

“صلاح سيدمر الأنفيلد”.. الصحف الإنجليزية تحذر كلوب من “أزمة كارثية” بسبب الملك

زميل النني يشرح عظمة الفرعون التي جعلتهم ثنائي “فولاذي”!

بالأرقام| “المظلوم داخل كهف أفكار مدربه”.. تريزيجيه يعاني من أكاذيب الفيلا بارك

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية