آخر الأخبار على رواقة كورة عالمية لايت

فيفا يعلن دخول ‘إنسان آلي’ عالم التحكيم في كرة القدم!

فيفا

يبدو أننا أمام نقلة نوعية جديدة في عالم كرة القدم، مع الخطة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بدخول الإنسان الآلي “روبوت” كجزء رئيسي من مباريات كرة القدم في العنصر التحكيمي خلال السنوات المقبلة.

إعلان

وبدأ “فيفا” وضع خطته المستقبلية من أجل انطلاق العمل على دخول الروبوت إلى ملاعب كرة القدم خلال السنوات المقبلة، مستهدفًا استخدام هذه الخاصة بصورة رسمية خلال كأس العالم المقبل الذي سيقام في قطر عام 2022.

فيفا يخطط لنقلة تاريخية باستخدام روبوت

 

وكشف يوهانس هولزمولر، المدير التقني بالاتحاد الدولي، عن خطة فيفا الموضوعة من أجل دخول الإنسان الآلي إلى ملاعب كرة القدم، موضحًا:

إعلان

“الهدف من استخدام الروبوت في المرحلة المقبلة بداية من كأس العالم القادم في قطر هو تحديد حالات التسلل بصورة سريعة ودقيقة دون الحاجة إلى العودة إلى تقنية الفيديو والتي تستغرق وقتًا طويلًا في حالات التسلل الجدلية”.

“الروبوت سيكون مهيئ لإرسال إشارة إلى الحكم فور وقوع اللاعب في مصيدة التسلل مباشرة مع وضع تقنيات دقيقة على أعلى مستوى لتحديد أي جزء من اللاعب قد وقع في التسلل إضافة إلى قياس حدود أقدام اللاعبين بصورة دقيقة مما يسهل مهمة احتساب التسلل”.

إعلان

“التقنية ستقوم على إنشاء خطوط تلقائية من أجل تحديد التسلل، وسيتم إطلاق إشارة إنذار عند حدوث التسلل، هذا الأمر سيوفر الوقت، قرارات حكم الفيديو المساعد ستكون أسرع عندما يتعلق الأمر بالتسلل وستكون أكثر دقة بكل تأكيد”.

“البرنامج المستخدم حاليا والذي يتم تجربته وتطويره تم تجربته باستخدام هياكل عظمية متنوعة ويحتاج إلى بعض التطوير فيما يخص اختلاف أجسام اللاعبين ومقاسات أقدامهم وكل هذه الأمور الدقيقة”.

“الروبوت لن يكون هو صاحب القرار النهائي في الأمر لأنه هناك حالات جدلية تتعلق باللاعبين المتداخلين في اللعبة من عدمها وهنا سيكون القرار بشري يعتمد على حكم الساحة بمعاونة حكام الفيديو لاتخاذ القرار المناسب وقتها”.

“نسعى حاليًا لجعل هذه التقنية متاحة للاستخدام في المونديال القادم في قطر، هذا هو الهدف الذي وضع فيفا لخروج الروبوت إلى النور واستخدامه، نسعى إلى تقليل نسبة الخطأ البشري بكافة الأساليب الممكنة تحكيميًا نظرًا لتأثيرها الكبير”.

معلق فيفا يغازل صلاح بكلمات من ذهب

صلاحوقال ديريك راي في تصريحات لقناة “اون تايم سبورت”: “محمد صلاح لاعب موهوب وعظيم وأرى الفرحة في عين الجمهور عندما يتابعونه”.

وأضاف: “صلاح يؤدي كرة القدم بتناغم كبير، وولد لممارسة كرة القدم، وأرى أنه احترافي، وولد لنشر السعادة والبهجة للناس”.

واختتم معلق لعبة “فيفا” الإلكترونية تصريحاته: “أتمنى لصلاح التوفيق مع ليفربول، وكان يستحق الفوز ببطولة البريميرليج، ويجب احترام وحب ما يقدمه في الملعب”.

أحداد لن يعود للزمالك على الرغم من انتهاء الإعارة

كشفت صحيفة المنتخب المغربية أن الزمالك لا يمكنه استعادة نجمه المغربي حميد أحداد المعار لفريق الرجاء البيضاوي رغم انتهاء مدة اعارته.

وحسب الصحيفة فقد إنتهت يوم 15 يونيو الحالي الفترة التي حددها نادي الزمالة للرجاء البيضاوي من أجل عرض شراء عقد اللاعب الذي انتهت إعارته في هذا التاريخ.

وقالت الصحيفة المغربية، أنه رغم ما نص عليه هذا الإتفاق ونظرا لكون هناك قوة قاهرة ألقت بظلالها على عقود اللاعبين مع فرقهم وقامت بنسخها، فإن حميد أحداد سيظل رجاويا حتى آخر مباراة للنسور الخضر في الموسم وليس كما يتوقع مرتضى منصور رئيس الزمالك، وذلك وفقًا لما أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

واستندت على بعض التقارير المصرية بأن الزمالك لم يعد مهتما بحميد أحداد ويبحث جادا لبيع عقده، وقد اقترح هذا الأمر فعلا على الرجاء البيضاوي.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا