آخر الأخبار بطولات إسبانية كورة أوروبية

فين السوبر المصري؟ الليجا تُعدل نظام “بطل” إسبانيا

فين السوبر المصري؟ الليجا تُعدل نظام "بطل" إسبانيا

في الوقت الذي نبحث فيه بمصر عن بطولة السوبر المصري، الذي من المفترض أن يجمع ناديا القمة، الأهلي والزمالك، قام الاتحاد الإسباني بتعديل نظام كأس السوبر الإسباني، ليضم 4 فرق، بدلًا من بطلي الدوري والكأس فقط.

إعلان

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن موافقة الجمعية الاستثنائية للاتحاد اليوم، الاثنين، على التغييرات التي تم طرحها على نموذج كأس السوبر الإسباني، والذي سيضم أربعة فرق مشاركة وسيتم لعبها للمرة الأولى في يناير 2020.

ويشارك في الدور نصف النهائي من بطولة السوبر الإسباني، طرفي المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا، وبطل الدوري بالإضافة إلى الوصيف، وفي حال تواجد أحد طرفيلا نهائي الكأس في المراكز الأولى بالدوري، سيشارك الفريق التالي في الترتيب.

وتقام مبارتي ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة يومي 1،2 من يناير 2020، بينما تقام مباراتي الإياب يومي 8،9 من الشهر ذاته، على أن تقام المباراة النهائية يوم 12 من الشهر ذاته.

 

إعلان

فين السوبر المصري؟ الليجا تُعدل نظام "بطل" إسبانيا

 

وبعد اعتماد النظام الجديد من المنتظر مشاركة أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد في نظرا لوجود برشلونة في كل من نهائي الكأس وفي المركز الأول بالدوري هذا الموسم ما يفتح الطريق أمام مشاركة الريال.

كأس السوبر الإسباني كانت تقام منذ 1982 بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا كما تقام بشكل معتاد في بداية الموسم الجديد.

إعلان

وكانت النسخة الماضية من هذه البطولة أقيمت في العام الماضي بالمغرب عندما فاز برشلونة على أشبيلية بهدفين مقابل هدف، لتكون المرة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر الإسباني خارج حدود إسبانيا.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية وجود مفاوضات جارية حول إبرام اتفاق بإقامة السوبر الإسباني في السعودية لمدة ست سنوات مقابل 180 مليون يورو حيث يوجد اتفاق مشابه بين السعودية ورابطة الدوري الإيطالي.