آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية كورة مصرية

في رسالة ضمنية.. الكاف يُشير إلى عودة دوري الأبطال والكونفدرالية!

يبدو أننا أمام أيام قليلة على عودة المتعة والإثارة الكروية في القارة السمراء، بعدما تحدث السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبد المنعم باه عن إقتراب عودة البطولات الخاصة بالكاف «دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية» كما كشف عن موقف إقامة كأس الأمم الإفريقية في يناير 2021 بالكاميرون.

إعلان

وتحدث عبد المنعم باه في تصريحات إذاعية، وكل ما هو قادم على لسان السكرتير العام للاتحاد الإفريقي:-

بالطبع الكاف يريد وبقوة إقامة كأس الأمم الإفريقية القادمة في موعدها المحدد يناير 2021، ولكن هذا يتوقف على قدرة إجراء التصفيات المؤهلة للبطولة في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

يبقى لدينا حلول بديلة أن تقام البطولة في يناير 2022 لصعوبة اللعب في يونيو ويوليو في الكاميرون بسبب ظروف الطقس إضافة لذلك توجد بطولات عديدة منها يورو وكوبا أمريكا لذا الوقت المناسب هو تأجيل البطولة لـ يناير 2022 حال فشل لعبها في موعدها الأساسي.

وعن موقف البطولات الإفريقية للأندية قال باه بشكل صريح..

نستطيع القول بأن دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية سيستأنفان قريبًا وتحديد مواعيد المباريات المتبقية.

طالع أيضًا.. وائل جمعة: لسنا منتخب صلاح فقط.. وبداية البدري “غير مشجعة”

إعلان

ماذا قالت الصحافة عن عودة كرة القدم في إفريقيا؟

كاف

وكانت تقارير صحفية قد أشارت أن الكاف إستقر بالفعل على إستكمال البطولتين في شهر سبتمبر القادم، وهو ما يُعطي الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية جرس إنذار يشير إلى ضرورة الإستعداد الجيد لفترة كرة القدم بعد الكورونا.

إعلان

تقارير صحفية مغربية أكدت أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” استقر على موعد استئناف مسابقة دوري الأبطال.

صحيفة “المنتخب” المغربية قالت إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” استقر بنسبة كبيرة على موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأضافت أن مباراة الذهاب بين الزمالك والرجاء ستقام يوم 4 سبتمبر المقبل، بينما تقام مباراة الأهلي والوداد يوم 5 من نفس الشهر.

وأشارت إلى أن مباريات الإياببين الأهلي والوداد ستكون يوم 11 سبتمبر بينما ستكوت المباراة الآخرى بين الزمالك والرجاء يوم 12 سبتمبر.

ونجح الأهلي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تخطي عقبة صن داونز الجنوب إفريقي، ينما تأهل الزمالك إلى نفس الدوري بعد إقصاء حامل اللقب الترجي التونسي.

وكانت قرعة دوري الأبطال أسفرت عن موقعتين من العيار الثقيل حيث سيلعب الأهلي ضد الوداد البيضاوي المغربي، في المقابل سيواجه الزمالك فريق مغربي آخر وهو الرجاء.

الأهلي يتربع على عرش إفريقيا

الأهلي و الزمالك و بيراميدزوضع موقع ” Football Database” المتخصص في نشر ترتيب الأندية الشهري على المستوى القاري والعالمي، النادي الأهلي في المركز الأول على صدارة قارة إفريقيا عن شهر مايو الماضي.

واحتل الأهلي صدارة الأندية الإفريقية والمصرية عن شهر مايو، وجاء في المركز 62 عالميًا بمجموع نقاط بلغ 1662، متفوقًا على العديد من الفرق الأوروبية العملاقة مثل ميلان الإيطالي وريال بيتيس الاسباني وفيا ريال الاسبانيان.

في المقابل، احتل نادي الزمالك المركز 203 عالميًا برصيد 1542 نقطة، والثاني محليًا، والسابع إفريقيا، بينما جاء النادي المصري في المركز الثالث، ثم بيراميدز في المركز الرابع على مستوى مصر.

تصريحات جارديو عن مواجهة الأهلي

وقال جاريدو في تصريحات نشرها موقع “le 360” المغربي: “نحن قادرون على هزيمة الأهلي والتتويج بلقب البطولة التي ستقام المباراة النهائية فيها لأول مرة في التاريخ على ملعب محايد”.

وأضاف: “الجيل الحالي من اللاعبين مميز للغاية ويمكنهم الفوز بدوري الأبطال الذي سُرق منهم العام الماضي أمام الترجي في حادثة الجميع يعرف تفاصيلها”.

وأكمل: “أنا أجتهد جدًا لإعداد اللاعبين بشكل جيد من أجل خوض المباريات المتبقية في البطولة الإفريقية ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين”.

وتابع: “أريد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا رفقة الوداد، لكن علينا أولًا التفكير في مواجهة الأهلي التي ستكون صعبة لكني أعلم جيدًا إمكانيات كل فريق من المتأهلين إلى نصف نهائي البطولة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “معرفتي بهم ترجع إلى أنني دربت الأهلي والرجاء بالإضافة إلى مواجهة الزمالك أكثر من مرة”.

اقرأ أيضًا..

تركي آل الشيخ يصدم الأهلي بـ10 مليون يورو لضم الفتى الذهبي إلي ألميريا

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا