الانتقالات الرئيسية

في مفاجأة من العيار الثقيل.. نجل زيدان ينضم للوداد المغربي قبل مواجهة الاهلي

تعاقد فريق الوداد البيضاوي المغربي مع اينزو زيدان نجل أسطورة القدم ومدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان في واحدة من مفاجآت الميركاتو الصيفي للفريق الأحمر.

إعلان

ونشر روبيرتو كارلوس نجم ريال مدريد السابق فيديو أعلن فيه عن إتمام التعاقد بين سعيد الناصري وإنزو زيدان.

 

وكان نادي ألميريا الإسباني الذي يملكه تركي ال الشبخ قد أعلن ضم إنزو زيدان من صفوف ديسبورتيفو أفيس البرتغالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية دون أن يفصح عن مدة العقد أو قيمة التعاقد.

وحسم الوداد ثلاث صفقات بارزة، علما أنه سيوقع على صفقات أخرى في الميركاتو، إذ سبق لسعيد الناصيري أن وعد بأن تعاقدات الوداد الصيفية ستشهد مفاجآت.

إعلان

ويلتقي الأهلي مع الوداد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 17 أكتوبر المقبل، على أن تقام مباراة العودة في القاهرة يوم 23 من الشهر ذاته.

وسبق لإنزو زيدان أن لعب في صفوف كل من ألميريا وديبورتيفو أفيس، إضافة إلى مسيرته مع رديف ريال مدريد، حيث خاض 78 مباراة معه سجل خلالها 7 أهداف وحقق 15 تمريرة حاسمة.

إعلان

كما لعب مباراة واحدة مع الفريق الأول لريال مدريد موسم 2016-2017 في مسابقة كأس إسبانيا ضد كالتشورال ليونيسا المنافس في الدرجة الثالثة، قبل أن يرحل إلى صفوف ديبورتيفو ألافيس ومنه خرج معارًا إلى لوزان السويسري.

راتب ضخم.. تعرف على الجهاز الفني بالكامل للزمالك وقيمة عقد باتشيكو

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك عن الراتب الذي سيحصل عليه البرتغالي جايمي باتشيكو وتشكيل جهازه المعاون لقيادة الزمالك خلال الفترة المقبلة.

باتشيكو مديرًا فنيًا للزمالك

وقال مرتضى منصور في تصريحاته عبر قناة الزمالك: “سيكون مع باتشيكو 3 مدربين مساعدين، يتضمنون مدرب حراس مرمى، مدرب أحمال ومدرب مساعد والمصري الوحيد الذي سيكون ضمن الجهاز الفني هو مدحت عبدالهادي.”

وتابع: “باتشيكو مدرب كبير، واستطاع ان يقود أندية كبيرة في السعودية والصين والبرتغال، ولا يقل عن فيريرا في شيء، كما أنه أصغر في السن، وقيمة العقد 1.3 مليون يورو، بعدما طلب في البداية 2 مليون يورو.”

وسيخلف باتشيكو، المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون وسيقود الفريق الموسم المقبل 2020-2021، بالإضافة إلى ما تبقى من الموسم الحالي.

أفضل الحلول المتاحة.. هل يستغل فايلر “حماس” كهربا لتعويض رحيل رمضان وتحقيق دوري الأبطال؟

لا صوت يعلو فوق صوت استعداد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمبارتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، حيث ستكون مباراة الذهاب في المغرب يوم 17 أكتوبر المقبل، على أن تكون مباراة العودة يوم 23 من نفس الشهر في مصر.

المارد الأحمر بعد حسم لقب الدوري رسميًا قبل ناهيته بـ7 جولات لا يفكر إلا في تحقيق حلم الجماهير بتحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

المارد الأحمر يدخل المباراة بذكريات سيئة للغاية، حيث أنه خسر لقب البطولة قبل 3  أمواسم من نفس المنافس، ليتبخر الحلم الإفريقي.

الفترة الماضية شهدت أزمة فنية كبيرة داخل الأهلي وتحديدًا بعد رحيل الجناح الطائر رمضان صبحي إلى بيراميدز، والذي لم ينجح أحد في تعويض رحيله وذلك بعد إيقاف بديله محمود كهربا على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري أمام الزمالك.

كهربا انتهى إيققافه وبدأ يعود للمشاركة مع الأهلي بعد فترة غياب طويلة، لكنه لم يظهر حتى الآن ولو بنصف مستواه الحقيقي نظرًا لابتعاده لفترة طويلة عن الملاعب، إلا أن فايلر ينوي تجهيز اللاعب خلال الفترة المقبلة من أجل حمل لواء الجبهة اليسرى في الأهلي وتكوين جبهة نارية مع علي معلول.

منذ انتقال محمود كهربا إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من آفيس البرتغالي بعد أن فسخ تعاقده مع ناديه ودفع الشرط الجزائي المقدر بـ450 ألف دولار، وأعلنت جماهير النادي الأهلي عن سعادتها بالصفقة خاصة أنه كان أحد أهم لاعبي الغريم التقليدي الزمالك.

كهربا وفرصة على طبق من ذهب

جماهير الأهلي كانت سعيدة للغاية بانتقال كهربا إلى القلعة الحمراء، واستبشرت خيرًا خاصة أن اللاعب كان يقدم مستويات مبهرة مع فريقه السابق الزمالك، وكان أحد أهم لاعبي فريقه وسبب من أسباب الفوز بالكونفيدرالية الإفريقية، إلى جانب أنها صفقة جماهيرية من الطراز الأول خاصة أن مجلس الأهلي نجح في خطف اللاعب من الزمالك.

لكن على الرغم من انتقال محمود كهربا إلى الأهلي والحصول على فرصة المشاركة في بعض المباريات، أساسيًا بالإضافة إلى دعم جماهيري كبير، إلا أن اللاعب لم يقدم أفضل ما لديه حتى اللحظة.

كهربا

الكل كان يمني النفس بتقديم محمود كهربا لمستوى مميز، مثلما كان يقدم مع فريقه السابق الزمالك، لكن الدولي المصري لم يقنع الجماهير حتى اللحظة، وأصبح كأنه مثل أي لاعب بديل متواجد في الفريق، حيث أن مستواه غير ثابت حتى اللحظة.

لاعب الأهلي لم يقدم أي شئ إيجابي يذكر حتى الآن كما كان متوقعًا لكنه أصبح أمام فرصة جديدة بالعودة من جديد لتشكيلة المارد الأحمر بعد رحيل رمضان صبحي.

مباريات الأهلي الأخيرة والتي شارك فيها كهربا تؤكد أن اللاعب لديه أزمة في التأقلم مع الفريق، والجميع يشعر بأن كهربا مضغوط بشكل كبير، وهو ما يؤثر على مستواه، فالجميع يعلم أن كهربا موهوب ولديه إمكانيات كبيرة للغاية، والجماهير تنتظر منه المزيد.

أحداث مباراة الزمالك أثرت بشكل كبير على مسيرة محمود كهربا مع الأهلي، لكن يبدو أنه أصبح لديه “غل” كروي خاصة بعد العقوبات التي صدرت ضده.

لكن السؤال الأهم حاليًا هو هل يستغل فايلر حالة “الغل” الموجودة لدى محمود كهربا للقضاء على دفاعات الوداد؟

في الواقع رينيه فايلر سيكون لديه فترة جيدة من أجل تجهيز كهربا لمباريات دوري الأبطال والذي سيريد رد الاعتبار بعد فترة الغياب الطويلة وأيضًا التتويج بالبطولة والتي ينافس فيها فريقه السابق الزمالك.

كهربا لديه العديد من الأسباب التي تجعله يتألق مع الأهلي في البطولة الإفريقية واستعادة مستواه لقيادة الفريق، أول هذه الأسباب هو التتويج بأول بطولة لدوري الأبطال في تاريخه بالإضافة إلى إثبات أحقيته في خلافة رمضان صبحي والسبب الثالث هو اكتساب ثقة جماهير الأهلي.

مباريات دوري الأبطال ستكون نقطة فاصلة في مشوار محمود كهربا مع الأهلي حال قرر فايلر الدفع به، فجناح الأهلي سيكون سلاح مهم لفايلر من أجل الفتك بدفاعات بطل المغرب.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا