آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

قائد صن داونز: الأهلي قوي في القاهرة.. ووجدنا الطريقة السحرية لتحقيق الفوز

اعترف هلومفو كيكانا، قائد فريق صن داونز الجنوب الإفريقي، بصعوبة مواجهة الأهلي، مُشيرًا إلي قوة المارد الأحمر في القاهرة.

إعلان

ويستضيف ملعب “القاهرة الدولي” المواجهة المرتقبة بين فريقي الأهلي وصن داونز، في تمام الـ6 مساء يوم السبت 29 فبراير بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي وصن داونز وصراع دوري الأبطال

الأهليوقال كيكانا، في تصريحات لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”: “المباريات ضد الأهلي، خاصة خارج ملعبنا تكون صعبة للغاية”.

وأضاف: “لكننا وجدنا طريقة لتحفيز أنفسنا لأن نكون أقوياء عندما نلعب خارج أرضنا”.

وتابع: “لقد أثبتنا أنه يمكننا مجابهة أي فريق في دوري أبطال إفريقيا، على أرض الملعب”.

إعلان

وواصل: “لقد كان حلمي دائمًا هو الفوز بالبطولات، وفي صن داونز، وجدت فريقًا رائعًا ولاعبين يملكون نفس العقلية”.

وأتم: “عندما جاء المدرب بيتسو موسيماني، أخذنا من مستوى إلى آخر، أشعر اليوم بالفخر على انتقالي إليهم”.

إعلان

مدرب صن داونز يتحدي الأهلي

مدرب صن داونزوعلق موسيماني على مواجهة الأهلي في تصريحات نقلتها “Independent Online” الجنوب إفريقية، وقال: “إذا حافظنا على هدوئنا في مصر، فالجميع يعرف ماذا سيحدث في ملعبنا، علينا الحفاظ على هدوئنا والاستمرار على ذلك خلال أحداث اللقاء”.

وتابع: “إذا اهتزت شباكك، فلا تقبل أكثر من هدف، وهذا كل ما أطلبه من اللاعبين على الرغم من التحسن في نتائجنا خارج ملعبنا هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا”.

وأتم مدرب صن داونز تصريحاته، قائلًا: “لقد تعادلنا مع الوداد في المغرب، وكنا نخسر دائمًا هناك، وحققنا فوزًا على اتحاد العاصمة في الجزائر وهو الملعب الذي خسر فيه الوداد، واللعب في الجزائر ليس سهلاً كما يعرف الجميع، ولذلك ستكون مباراة الأهلي صعبة ومعقدة وتحتاج إلى بعض الذكاء في التعامل مع الخصم”.

سلط الموقع الشهير “كيك أوف” الضوء على مسيرة الداهية السويسري رينيه فايلر التاريخية رفقة الأهلي في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، محذرا موسيماني من صلابة الأهلي.

وأكد الموقع الجنوب إفريقي عبر تقريره أن الأهلي تحسن بوضوح منذ خلافة السويسري فايلر للأوروجوياني مارتن لاسارتي الذي لم يكن موفقا مع الأهلي في الموسم الماضي، وتمكن السويسري من الاستفادة من قدرات نجوم الأهلي الرائعين.

وأشار إلى أن الهزيمة التي تلقاها الأهلي أمام صن داونز الموسم الماضي، كانت أسوأ ما يمر به النادي عبر تاريخه، وربما شوهت سمعته أيضًا، والتي لا تشوبها شائبة، للنادي الذي يعتبر من أكثر الأندية تميزًا في العالم.

ووجه “كيك أوف” تحذيرا شديد اللهجة إلى بيتسو موسيماني المدير الفني لنادي صن داونز، بأنه يجب عليه أن لا يتعامل مع الأهلي بنفس عقلية الموسم الماضي، لأنه سوف يواجه فريقا مختلفا تماما تحت قيادة فايلر.

صن داونز يعرف حجم الأهلي| “أبلغنا اللاعبين بأننا لن نفوز مجددا.. ورمضان الخطر الأكبر”

تحدث خالد علي المنسق العام لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن مباراتي فريقه أمام الأهلي في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وقال المنسق العام لصن داونز في تصريحات تلفزيونية لقناة “الأهلي”: “لم أكن أتمنى أن نواجه الأهلي مرة أخرى، لأنه فريق بطولات ويصعب التغلب عليه”.

الأهلي وصن داونز

وأوضح: “لقد أبلغت اللاعبين أننا لو واجهنا الأهلي 1000 مرة لن نفوز بهذه الطريقة مجددا”.

وواصل: “الأهلي فريق عظيم وعريق واللاعبين والجهاز الفني هنا يعلمون ذلك جيدا”.

وأضاف: “هم يعرفون هنا أنني أعشق ألاهلي وأشجعه منذ الصغر، ولكنه العمل ولا يوجد تعارض في ذلك”.

واستطرد :”عندما صعد زوكورا أثناء القرعة على المنصة، وسحب اسم ألاهلي كنت ادعي الله ان لا نواجهه مجددا، لذلك ضحكت بشدة لأنني كان لدي احساس بأننا سنواجه الأهلي”.

وعن أخطر لاعبي الأهلي، قال خالد علي: “بالتأكيد الأهلي يمتلك عناصر مميزة، ولكن على رأسهم رمضان صبحي ومحمد مجدي أفشة ومروان محسن، وخاصة رمضان بكل صراحة”.

وعن الطريقة التي سيخوض بها موسيماني المباراتين أمام الأهلي، أوضح: “فكر موسيماني هجومي بطبيعة أنه كان لاعب كرة قدم سابق ومهاجم جيد، لا يعرف التحفظ الدفاعي، فقط يريد الاستمتاع ويلعب الكرة من أجل الكرة، ومن أهم مميزاته أنه يعلم جيدا ماذا يريد من كل لقاء”.

وأتم تصريحاته قائلا: “لا توجد مشاكل إدارية في تجديد تعاقد موسيماني، لديه عرض بالتجديد لنا لمدة 4 مواسم قادمة، ولكنه مؤجل النظر في العرض لما عقب مباراتي الأهلي”.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا