آخر الأخبار كورة مصرية مصر

قائد منتخب مصر التاريخي يعدد “عيوب” الفراعنة

مصر

رفض قائد المنتخب المصري السابق، أحمد حسن الأحاديث حول سهولة مجموعة مصر في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم عام 2022، بناءا على العديد من العوامل التي أدت إلى رفضه هذا الإدعاء.

إعلان

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب الفراعة مع أنجولا وليبيا إضافة إلى المنتخب الجابوني في مجموعة واحدة بالدور الأول من تصفيات كأس العالم، والذي تنطلق مبارياتها في شهر أكتوبر المقبل.

أحمد حسن يوضح عيوب منتخب مصر

الصقر-,-أحمد-حسن

ورفض أحمد حسن الأحاديث المثارة حول سهولة مجموعة منتخب مصر في التصفيات موضحا: “مجموعتنا في تصفيات كأس العالم ليست سهلة على الإطلاق، كرة القدم في إفريقيا تغيرت بصورة واضحة والمنتخبات أصبحت أكثر قوة”.

وواصل القائد التاريخي لمنتخب مصر سرد رأيه: “كل منتخب أصبح يمتلك عناصر محترفة في الدوريات الأوروبية، أصبح الجميع لا يعترف بالتاريخ ولا يخاف من المنتخبات أصحاب البطولات العديدة في القارة السمراء”.

إعلان

وانتقل لاعب الأهلي السابق للحديث عن مستوى المنتخب المصري الحالي، مفسرا أزمة الجيل الحالي: “المنتخب الحالي يعاني من أزمتين كبيرتين يجب حلهما، عدم التحلي بروح قتالية داخل أرضية الملعب إضافة إلى غياب الشراسة”.

واستكمل أحمد حسن توضيحه لأزمات مصر الفنية: “كان لدينا روح قتالية وشراسة في مواجهة خصوم كنا أقل منها فنيا، ولكن كان ذلك يساعدنا على الفوز وتحقيق الألقاب، اللعب بروح وقتالية تعوض التراجع الفني”.

إعلان

واختتم قائد منتخب مصر السابق حديثه بتوجيه نصيحة إلى حسام البدري: “إذا كنت تريد النجاح مع المنتخب الوطني يجب عليك حالة من الروح في المجموعة، وجعلهم قادرين على القتال من أجل شعار مصر على القميص”.

وتعثر المنتخب المصري في أول مباراتين رسميتين تحت قيادة حسام البدري في التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا المقبل أمام كينيا وجزر القمر.

مدرب أنجولا يوضح صعوبة مواجهة مصر

في صعيد متصل، عبر المدير الفني لمنتخب أنجولا، بيدرو جونسالفيس عن صعوبة قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة في قطر عام 2022، والتي أسفرت عن وقوع منتخبه مع المنتخب المصري والليبي إضافة إلى الجابون.

وكشف بيدرو عن موقفه من المجموعة التي وقعت بها أنجولا في تصفيات كأس العالم، موضحا في تصريحات للصحافة الأنجولية: “كنا نعلم أننا سنقع في مجموعة صعبة مع منتخبات قوية، هذا قدرنا بسبب وجودنا في التصنيف الثالث”.

وتغنى المدير الفني لمنتخب أنجولا بإمكانيات المنتخب المصري: “منتخب مصر قوي للغاية ولديه من الخبرات ما يجعل مواجهته معقدة للغاية، منتخب يمتلك 7 بطولات إفريقية إضافة إلى امتلاكه إلى العديد من العناصر المميزة القادرة على صنع الفارق”.

وعدد بيدرو من مميزات المنتخب المصري على مستوى العناصر والقدرات: “لديه محمد صلاح الذي يتصدر عناوين الصحف العالمية، إنه أفضل لاعب إفريقي في الوقت الحالي، إضافة إلى اللاعبين المميزين الذي يمتلكهم الأهلي والزمالك”.

وواصل مدرب أنجولا تغنيه بقوة منتخب الفراعنة: “لاعبو الأهلي والزمالك لديهم خبرات قارية واسعة لأنهم يلعبون في أندية قوية على المستوى القاري، وهو ما يجعلهم يمثلون إضافة حقيقية للمنتخب الوطني لديهم”.

أما فيما يخص المنتخب الجابوني، أوضح بيدرو صعوبته أيضا: “نحن نعرفهم جيدا لتواجدهم معنا أيضا في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة، لديهم لاعبون مميزون على رأسهم أوباميانج وهو ما يجعل مواجهتهم صعبة أيضا”.

واختتم مدرب أنجولا حديثه عن المجموعة: “لا امتلك المعلومات الكافية عن المنتخب الليبي في الوقت الحاضر، لكننا علينا أن نحترمهم لأنهم بالتأكيد يمتلكون الطموح من أجل الظهور بصورة قوية في التصفيات”.

تصفيات كأس العالم 2020

قائمة الزمالك لمواجهة مازيمبي| عودة الأباتشي.. وغياب الوافد الجديدوسيقام الدور الختامي بنظام مباراتي الذهاب والعودة بعد إجراء قرعة لتحديد أطراف المواجهات الخمس، والتي سيتأهل المنتصرون منهم إلى المونديال.

وقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى أربعة مستويات يضم كلًا منهم عشرة منتخبات بناء على التصنيف العالمي.

وأسفرت القرعة عن تواجد المنتخب المصري رفقة كلًا من «أنجولا، ليبيا، الجابون».

وفي حالة تصدر مصر المجموعة ستواجه أحد أبطال المجموعات العشر الأخرى من أجل خوض مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى المونديال.

وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: جيبوتي، النيجر، بوركينا فاسو، الجزائر.

المجموعة الثانية: غينيا الإستوائية، موريتانيا، زامبيا، تونس.

المجموعة الثالثة: ليبيريا، أفريقيا الوسطى، كاب دي فيردي، نيجيريا.

المجموعة الرابعة: مالاوي، موزمبيق، كوت ديفوار، الكاميرون.

المجموعة الخامسة: رواندا، كينيا، أوغندا، مالي.

المجموعة السادسة: أنجولا، ليبيا، الجابون، مصر.

المجموعة السابعة: إثيوبيا، زيمبابوي، جنوب أفريقيا، غانا.

المجموعة الثامنة: توجو، ناميبيا، الكونغو، السنغال.

المجموعة التاسعة: السودان، غينيا بيساو، غينيا، المغرب.

المجموعة العاشرة: تنزانيا، مدغشقر، بنين، الكونغو الديمقراطية.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية