آخر الأخبار الدوري المصري بطولات رئيسية كورة مصرية - أخرى

قائمة الزمالك| غيابات بالجملة في طريق الفرسان لهدم “الفلسفة اليونانية”!

الزمالك

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون‎ المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، قائمة فريقه، استعدادا لمواجهة وادي دجلة، مساء غد الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي ضمن الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

إعلان

وشهدت القائمة البيضاء استبعاد الحارس محمد عواد، لوجهة نظر فنية، بجانب عبد الله جمعة الظهير الأيسر، وأشرف بنشرقي جناح الفريق، للإصابة، بالإضافة طارق حامد وعمر السعيد ومحمد عبد الغني.

بينما تواجد في القائمة كابونجو كاسونجو، بعد أن تم قيده في القائمة البيضاء خلال الأيام الماضية.

وجاءت القائمة البيضاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل – محمد صبحي.

إعلان

خط الدفاع: محمد عبد الشافي – محمود علاء – محمود الونش – حازم إمام – محمد عبد السلام.

خط الوسط: فرجاني ساسي- محمد حسن – أحمد سيد زيزو – محمد أوناجم – يوسف أوباما – إسلام جابر – مصطفى فتحي- محمود عبدالرازق شيكابالا – إمام عاشور.

إعلان

خط الهجوم: مصطفى محمد – كاسونجو.

عبدالواحد السيد يعطي اللاعبين “روشتة” الفوز بدوري الأبطال وينصح أبو جبل!

وجه عبدالواحد السيد، حارس الزمالك السابق، عديد من النصائح إلى الثلاثي الحالي لحراسة العرين الأبيض في الفترة المقبلة، موضحا مميزات كل منهم التي يستطيع الفارس الأبيض الاستفادة منها.

ويمتلك الزمالك في قائمته ثلاث حراس مميزين يتنافسون على حجز المركز الرئيسي لحراسة العرين الأبيض، وهم محمود عبدالرحيم جنش ومحمد أبو جبل إضافة إلى محمد عواد، في مركز قد يشهد منافسة قوية بين الثلاثي عقب عودة جنش إلى التدريبات.

عبدالواحد السيد يوجه نصيحته لثلاثي الزمالك

وتحدث عبدالواحد السيد في البداية عن إمكانيات الفريق ككل وقدرته على المنافسة: “لا أحد ينتظر أن يأتي الزمالك في المركز الثاني، نمتلك لاعبين مميزين للغاية قادرة على تحقيق كل الألقاب التي يشارك بها الفريق في الموسم الحالي”.

وواصل حارس الزمالك سابق حديثه عن مستوى الفريق: “ما يعيب الزمالك هو إهدار الفرص السهلة التي تتاح للفريق في المباريات الكبيرة تحديدا وهو ما يصعب المهمة عليهم بعد ذلك، مباراة مازيمبي كان الفريق يستطيع الفوز بها بسهولة لولا إهدار الفرص”.

ووجه قائد الزمالك السابق نصيحته للفريق بأكمله: “يجب أن يتحلى اللاعبون بالتركيز الشديد على مدار المباريات من أجل تحقيق الفوز، إذ نجح اللاعبون في تعديل هذا الأمر ستكون بطولة إفريقيا من نصيب الفارس الأبيض”.

واستمر عبدالواحد السيد في نصيحته إلى لاعبي الزمالك: “من الوارد في بعض المباريات أن يكون الأداء أقل من المتوقع لكن الأهم أن يستمر اللعب برجولة وروح عالية وذلك يعوض تراجع الأداء في بعض المباريات”.

وانتقل حارس العرين الأبيض للحديث عن حراس الفارس الأبيض في الفترة المقبلة: “اتوقع أن يكون جنش هو الحارس الأساسي للزمالك مع عودته إلى مستواه، هو لديه خبرات عالية ويجيد اللعب تحت ضغوطات وهذا مهم في الزمالك”.

وواصل عبدالواحد السيد إشادته بجنش: “مستواه تم إثقاله بالخبرات وهذا يظهر في أداءه داخل أرضية الملعب وعلى خط الدفاع من أمامه أيضا، كان في السابق كثير المزاح ولكن مع اللعب والخبرات أصبح أكثر نضجا”.

أما عن مستوى محمد أبو جبل مع الفريق، أكد عبدالواحد السيد: “إنه حارس مميز ولديه قدرات رائعة، لكن يجب عليه أن يكون أكثر هدوءا ويقلل من عبوسيته وشده العصبي الدائم حتى يستطيع التعامل مع المباريات ذات الضغط العالي”.

واختتم حارس الزمالك السابق تصريحاته بالحديث عن مستوى محمد عواد: “يحتاج فقط إلى التأقلم مع بيئة الزمالك، هو حارس يمتلك قدرات مميزة وقادر على تقديم الإضافة للفارس الأبيض”.

وتنتظر الزمالك مواجهة هامة أمام وادي دجلة يوم الثلاثاء من أجل استمرار سلسلة الانتصارات ببطولة الدوري وملاحقة غريمه التقليدي، الأهلي المنفرد بالصدارة.

طارق يحيى يهاجم لاعبي الزمالك بعد التعادل أمام مازيمبي

يرى طارق يحيى، لاعب ومدرب الزمالك السابق، أن لاعبي الفارس الأبيض افتقدوا للروح خلال مباراة مازيمبي الكونغولي الأخيرة في دوري الأبطال.

وفشل الزمالك في تحقيق الفوز على مازيمبي في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، واكتفى بالتعادل السلبي، لكنه تأهل للدور التالي مستغلًا تعادل زيسكو الزامبي وأول أغسطس الأنجولي.

طارق يحيى يهاجم لاعبي الزمالك

الزمالك

وقال طارق يحيى في تصريحات لإذاعة “أون سبورت”: “الزمالك قدم مباراة جيدة في الشوط الأول أمام مازيمبي، لكن الفريق افتقد الروح”.

وأضاف: “كان لا بد من اللاعبين الضغط على حكم المباراة من أجل احتساب أخطاء لهم، ولم أشعر بأن اللاعبين كانو يرغبون في استعادة هيبتهم”.

وأكمل: “بعد الخسارة من مازيمبي بثلاثية في الذهاب، التعادل لم يكن مرضي للجماهير البيضاء، لكن الفريق حقق الهدف المطلوب وهو التأهل للدور التالي”.

يذكر أن الزمالك سيواجه في الجولة الأخيرة أول أغسطس على ملعبه بأنجولا، فيما يلتقي مازيمبي مع ضيفه زيسكو في الكونغو.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا