تقارير وتحليلات جوه الملعب

قاهر الكبار وعاشق الواقعية.. ماذا قدم “كارتيرون” ليصبح المدير الفني للزمالك؟

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسةمرتضى منصور، عن التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، ليتولى القيادة الفنية للفارس الأبيض خلال الفترة القادمة خلفًا للمدرب للثعلب الصربي “ميتشو”، والذي رحل عن قيادة الفريق بسبب سوء النتائج وآخرها الهزيمة الكُبرى أمام مازيمبي 3-0 في دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

وجاء تشكيل الجهاز الفني الجديد للأبيض على النحو التالي:

1-سامي الشيشيني.. في منصب المدرب العام.

2-أمير عبد العزيز.. مدرب مساعد.

3- اليوناني أنطونيو.. مدربًا للأحمال.

إعلان

ويستعرض  فريق «كورة11» في هذا التقرير أبرز ما قدمه الفرنسي “كارتيرون” مع الإفريقية قبل تولي تدريب الزمالك:

1-مازيمبي الكونغولي

إعلان

تعد الفترة الذهبية للفرنسي داخل القارة السمراء رفقة العملاق الكونغولي مازيمبي خلال الفترة من 2013 وحتى 2016، توج خلالها ببطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2015، وكذلك السوبر الإفريقي، والمركز الـ6 في كأس العالم للأندية.

2-نادي وادي دجلة

تولي “كارتيرون” قيادة وادي دجلة في يناير 2016 ، وقاد الفريق الدجلاوي في 31 مباراة في مختلف البطولات، حقق الفوز في 15 مباراة، وخسر 7 مباريات، وتعادل في 9 مباريات، سجل اللاعبون تحت قيادته 37 هدفًا واستقبلت شباكه 29 هدفًا، وأنهي الفريق مسابقة الدوري بالمركز الخامس في موسم 2015.

3-النادي الأهلي

تجربة “كارتيرون” الثانية بمصر كانت مع النادي الأهلي وتولي قيادته في الفترة من يونيو وحتي نوفمبر لعام 2018، وقاد الفريق في 21 مباراة بواقع (10 في دوري أبطال إفريقيا – 6 بالدوري الممتاز – 4 بالبطولة العربية – 1 بكأس مصر).

حقق الأهلي تحت قيادته 12 انتصارًا، وخسر 3 مباريات، وتعادل في 6 مباريات، وسجل اللاعبون معه 38 هدفًا واستقبلت شباك الفريق 18 هدفًا.

خسر المدرب الفرنسي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي عام 2018 أمام الترجي التونسي، كما خرج من دور الـ16 بالبطولة العربية على يد فريق الوصل الإماراتي مما دفع إدارة النادي لاتخاذ قرارًا بإقالته.

4-الرجاء المغربي

وكانت أخر محطاته التدريبة رفقة فريق الرجاء المغربي قبل أن يرحل بسبب خلافات مع إدارة النادي، إذ خاض الفرنسي مع الرجاء 23 مباراة فاز في 13 وتعادل 6 وخسر 4 مسجلا 44 هدفا ومستقبلا 30.