آخر الأخبار لايت

قبل الإعلان عن قائمة المرشحين.. كل ما تريد معرفته عن حفل الكرة الذهبية 2019

كشفت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، واسعة الانتشار والتي تمنح جائزة الكرة الذهبية “البالون دور” لأفضل لاعب في العالم، عن موعد الإعلان عن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة لعام 2019.

إعلان

وأشارت الصحيفة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه سيتم الإعلان في السادسة مساء يوم الإثنين 21 أكتوبر، عن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة.

ومن المقرر أن تضم قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 30 لاعبا.

الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط نادي ريال مدريد، هو أخر لاعب توج بالجائزة في العام الماضي 2018.

إعلان

وسيقام حفل أفضل لاعب في العالم “بالون دور”، يوم 2 ديسمبر المقبل، وستعلن فرانس فوتبول عن أفضل لاعب وأفضل لاعبة، بجانب أفضل حارس مرمى للمرة الأولى.

حيث أعلنت المجلة الفرنسية، استحداث جائزة “ياشين”، وستمنح لأفضل حارس مرمى في العالم، للمرة الأولى، بجانب جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة.

إعلان

وتم إطلاق اسم “ياشين” على الجائزة، تكريما للسوفيتي ليفي لاشين،  الذي يعتبر حارس المرمى الوحيد الذي توج بالبالون دور عام 1963.

وتوج الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام، متفوقا على الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، نجمي برشلونة ويوفنتوس على الترتيب.

بينما توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم “ذا بيست” والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بالتفوق على فان دايك وكريستيانو رونالدو، وجاء النجم الدولي المصري محمد صلاح في المركز الرابع.

وفي الموسم الماضي، جاء محمد صلاح في المركز الثالث في ترتيب جائزتي الأفضل في أوروبا والأفضل في العالم “ذا بيست”، بينما احتل المركز السادس في ترتيب الكرة الذهبية “بالون دور”.