آخر الأخبار على رواقة كورة مصرية

قبل كهربا.. مسلسل انتقال اللاعبين بين القطبين عرض مستمر

انتهى مسلسل انتقال محمود عبدالمنعم كهربا بنجاح إلى النادي الأهلي، بعد كثير من الشائعات خلال الشهور الماضية عقب هروب اللاعب من القلعة البيضاء بنهاية الموسم الماضي.

إعلان

ودائما ما تشهد عملية انتقال اللاعبين بين الغريمين سواء بصورة مباشرة أو بعد فترة، ضجة كبيرة نظرا للحساسية بين القطبين للمنافسة الشديدة بينهما، وهو ما يجعل حدث انتقال أحد اللاعبين من أحدهما إلى الآخر مرتقب.

كهربا ليس اللاعب الأول الذي يرتدي قميص القطبين سواء بعد خوض رحلة بين التجربتين أو مباشرة بين القطبين، لذلك دعونا نبحر في رحلة تاريخية عبر الزمن لاستعراض التجارب السابقة التي ارتدت قميص الغريمين التقليديين.

ارتداء قميص الأهلي بعد الزمالك

إعلان
  • رضا عبدالعال: قص المثير للجدل دائما شريط الانتقال من الزمالك إلى الأهلي بعدما تألق بالقميص الأبيض في الفترة بين عامي 1987 حتى عام 1993 حقق خلالهم ثلاث بطولات دوري وبطولتي كأس مصر، قبل أن ينتقل إلى الأهلي حتى عام 1998 محققا لقب الدوري في خمس مناسبات بالإضافة إلى بطولتي كأس مصر والبطولة العربية.
  • مجدي طلبة: تألق مجدي طلبة بقميص الزمالك بين عامي 1984 و1989، قبل أن يخوض رحلة احترافية لمدة 6 سنوات يعود بعدها إلى الأهلي عام 1995 ليكتب التاريخ بالقميص الأحمر ويصبح أحد أفضل اللاعبين في هذه الحقبة الحمراء.
  • إسلام الشاطر: انتقل الظهير الأيمن الطائر إلى الزمالك قادما من الإسماعيلي عام 2003، لكنه لم يلعب بالقميص الأبيض سوى مباراة وحيدة قبل أن ينتقل إلى المارد الأحمر مسطرا التاريخ ضمن الجيل الذهبي للقلعة الحمراء.
  • طارق السعيد: قضى الظهير الأيسر أفضل أيامه بقميص الزمالك محققا إنجازات كبيرة، قبل أن يقوم بخطوة مفاجأة بارتداء القميص الأحمر عام 2006 عقب رحلة احترافية قصيرة، ليستمر في تحقيق الإنجازات لكن هذه المرة بقميص الغريم التقليدي.

  • محمد صديق: خاض مواسم ناجحة مع الفارس الأبيض حصد خلالها العديد من الألقاب، لينتقل إلى الأهلي بعد ذلك ولكنه لم ينجح في حجز مكان في التشكيل الرئيسي للفريق واكتفى بموسم واحد داخل أسوار القلعة الحمراء.
  • معتز إينو: أحد ناشئي نادي الزمالك والذي تألق مع الفريق الأول للفارس الأبيض لمدة خمس مواسم، قبل أن يصدم الجماهير البيضاء بانتقاله إلى الغريم الأذلي عام 2007 محققا العديد من الألقاب ضمن تشكيل الجيل الأعظم للنادي الأهلي.
  • جمال حمزة: أحد أعمدة الجيل التاريخي لنادي الزمالك في بداية الألفية الحالية محققا ألقاب عديدة بقميص الفرسان سواء محليا أو قاريا، ولكنه قام بخطوة غير متوقعة بانتقاله إلى الأهلي عام 2009 لكنه لم يلعب أي مباراة بالقميص الأحمر إذ غادر الفريق أثناء فترة الإعداد.
  • صبري رحيل: ارتدى قميص الزمالك في الفترة بين عامي 2009 و2013، ولكن مع قدوم محمد عبدالشافي إلى الزمالك قلت مشاركة اللاعب، ليتخذ قراره بالانتقال إلى الغريم التقليدي مع نهاية عقده وحقق ألقاب عديدة مع الأهلي لكنه ليغادر عام 2019 بعدما أصبح حبيس دكة البدلاء.
  • مؤمن زكريا: آخر اللاعبين الذين قاموا بارتداء قميص الأهلي عقب الزمالك، بعدما لعب موسم واحد معارا من إنبي في صفوف الزمالك قبل أن ينتقل إلى الأهلي بعد ذلك في صفقة أثارت ضجة عارمة ويستمر ضمن صفوف المارد الأحمر حتى الآن لكنه يعاني من مرض يمنعه من لعب كرة القدم.

ارتداء قميص الزمالك بعد الأهلي

إعلان

  • جمال عبدالحميد: هو اللاعب الأول الذي يرتدي قميص الزمالك بعد لعبه للأهلي، حيث ارتدى قميص المارد الأحمر لمدة سبع سنوات بين عام 1977 إلى 1984، لينتقل إلى الفارس الأبيض بعد ذلك كاتبا التاريخ معه ومحققا العديد من الألقاب بعدما خاض ما يزيد عن 300 لقاء بقميص الزمالك.
  • أيمن شوقي: قضى تاريخه كاملا بقميص الأهلي ليصبح أفضل مهاجمي الفريق تاريخيا، ولكن قبل اعتزاله انتقل إلى الفارس الأبيض لمدة موسم وحيد لم يكن ناجحا تماما.
  • التوأم حسام وإبراهيم حسن: أحد أساطير المارد الأحمر عبر تاريخه حيث ارتديا القميص الأحمر لمدة 14 موسم، قبل أن ينشب الخلاف الشهير بينهما مع ثابت البطل ليرحلا نحو الغريم التقليدي الزمالك، ولم يتوقف كتابتهما للتاريخ بعد خروجهما من الأهلي ويحققا العديد من الألقاب مع الفارس الأبيض، إذ حقق الثنائي لقب الدوري 14 مرة بقميص الغريمين.
  • إبراهيم سعيد: أبرز المشاغبين في تاريخ كرة القدم المصرية والذي تم تصعيده من قطاع الناشئين في الأهلي عام 1998 ليستمر مع المارد الأحمر حتى موسم 2003 قبل أن يخرج في رحلة احتراف قصيرة عاد بعدها إلى الزمالك عام 2004 ليخوض موسمين مع الفارس الأبيض لم يحقق خلالهما أي لقب.
  • محمد عبدالله: انتقل إلى الأهلي في الجيل الذهبي تحت قيادة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه قادما من الإسماعيلي، لكنه لم يتمكن من حجز مكان رئيسي في تشكيل الفريق، ليخرج بعدها من المارد الأحمر متجها إلى الزمالك لكنه لم يحقق نجاح يُذكر مع الفارس الأبيض أيضا.

  • حسن مصطفى: ظهر مع الأهلي في الجيل الذهبي تحت قيادة جوزيه ليحقق العديد من الإنجازات على مدار 6 مواسم قبل أن يتجه إلى السعودية في رحلة قصيرة لمدة عام، عاد بعدها إلى الزمالك لمدة موسمين لم يحقق خلالهما أي نجاح يذكر.
  • حسين ياسر المحمدي: لعب في الأهلي لمدة موسمين من عام 2008 إلى 2010 لم يحصل خلالهما على فرصة حقيقية للظهور، لينتقل بعد ذلك إلى الزمالك ويسجل في مرمى الأهلي مرتين تحت قيادة العميد حسام حسن لكن لم يحقق أي ألقاب مع الفارس الأبيض.
  • عصام الحضري: الحارس الأفضل في تاريخ مصر والأهلي بعدما ظل بين جدران القلعة الحمراء لما يزيد عن 15 عام محققا كافة الألقاب الممكنة محليا وقاريا، ولكنه رحل هاربا إلى الدوري السويسري قبل أن يعود إلى الزمالك في تجربة لم تكن ناجحة مع الفارس الأبيض.
  • أحمد حسن: القائد الأبرز للمنتخب المصري وآخر اللاعبين المصريين الذين ارتدوا قميص الزمالك بعد الأهلي، حيث لعب بقميص المارد الأحمر لمدة ثلاث مواسم محققا لقبي الدوري ودوري أبطال أفريقيا، قبل أن ينتقل إلى القلعة البيضاء بعد نهاية عقده لمدة موسمين لم يحقق خلالهما أي ألقاب تذكر.