آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

قبل معركة الأولمبياد.. شوقي غريب يحفز نجوم المنتخب بالإحتراف ويستشهد بإنجازه التاريخي

قام شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي المصري، بتحفيز لاعبيه قبل بداية بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

إعلان

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري، على ملعبي القاهرة والسلام، ويتأهل من خلالها أول 3 منتخبات إلى دورة الألعاب الأوليمبية.

ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى التي تضم مالي والكاميرون وغانا، بينما ضمت المجموعة الثانية نيجيريا وساحل العاج وجنوب إفريقيا وزامبيا.

وتحدث شوقي غريب في المؤتمر الصحفي قبل مباراة مالي والمقرر إقامتها مساء الجمعة، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني للفراعنة:

إعلان

“لدي عدد كبير من العناصر المؤهلة لخوض تجربة الاحتراف في أوروبا، والفرصة أمام اللاعبين للمشاركة لخوض هذه التجربة، ومن الممكن أن نرى محمد صلاح أخر الذي خرج في سن صغير”.

“لن نتأثر بالضغط الجماهيري، واجهنا منتخبات قوية خلال فترة التحضيرات مثل منتخبي هولندا والولايات المتحدة الأمريكية وظهرنا بشكل جيد”.

إعلان

“أمتلك عناصر جيدة في المنتخب الأوليمبي، منهم أكثر من 70% شاركوا مع أنديتهم في بطولة الدوري، وهم نواة المنتخب الأول”.

“تابعت منتخب مالي في مبارياتهم الأخيرة، وهم منتخب قوي للغاية، لديهم العديد من المحترفين، وحققوا الفوز على المنتخب المغربي خلال التصفيات”.

“أتمنى تحقيق إنجازي في عام 2001 مرة أخرى، بعدما حقق برونزية كأس العالم مع منتخب الشباب وأن أقود المنتخب الأوليمبي لتحقيق اللقب والصعود للأولمبياد”.