تقارير وتحليلات اخبار المحترفين جوه الملعب رئيسية

قصة صفقة.. عندما حرمت الأموال صلاح من غزو أوروبا بفضل ثورة سيميوني!

صلاح وسيميوني

لا شك أن مسيرة نجمنا المصري محمد صلاح أخذت طريقا نحو كتابة أحداثا تخلد في التاريخ جعلته واحدا من أبرز نجوم الساحرة المستديرة على الإطلاق ومن أفضل المحترفين الأفارقة على الإطلاق، ولكن تستمر الأنباء كل فترة التي تفيد بأن “مومو” لم يكن ليحظى بهذه المسيرة لولا القدر.!

إعلان

وبعد أن خرجت أخبار رفض نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ضمه في بدايته تألقه رفقة المقاولون العرب، من ثم عدم قدرة ليفربول على التفوق على تشيلسي في صفقة تخليصه من بازل بطل سويسرا، وصلنا إلى عدم لحاقه بمشروع الروخيبلانكوس الذهبي.

حيث أكدت تقارير صحفية إن النجم المصري محمد صلاح كان في وقت من الأوقات قريبا من الدفاع عن ألوان كتيبة محاربي نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن إدارة الأتلتيكو سعت بقوة للتعاقد مع الدولي المصري حين بزغ نجمه في نادي بازل السويسري، مضيفة “لكن وجهته تحولت آنذاك من إسبانيا إلى إنجلترا، بعدما تمكن تشيلسي من ضمه إلى صفوفه”.

إعلان

وأوضحت الصحيفة الإسبانية الشهيرة أن فريق العاصمة الإسبانية تنافس مع تشيلسي بقوة على خدمات نجم ليفربول الحالي، قبل أن ينجح المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو في الظفر بخدماته.

إعلان

ومع تألق صلاح خلال ذلك الموسم، دخل أتلتيكو مدريد في مفاوضات جادة مع صلاح، إلا أن تشيلسي فاز بالصفقة، على اعتبار أن النادي اللندني كان يمتلك الأموال التي تخول له إتمام الصفقة. حيث قدمت إدارة تشيلسي آنذاك عرضا لصلاح، يزيد بثلاثة الأضعاف عن عرض الأتلتيكو.

وقالت “آس” إن صلاح كان سيصبح لاعبا مثاليا في مشروع أتلتيكو مدريد تحت قيادة دييجو سيميوني، لاسيما وأنه سيتأقلم بسرعة مع أسلوب لعب الكرة الإسبانية.

وبالتأكيد من الناحية الفنية كان صلاح سيكون بمثابة سلاح قاسي للغاية على الخصوم إذا كان في حوزة المحارب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي لا يخفي على آحد طريقة لعبه من خلال تقديم كرة قدم لا تسعى وراء الجمالية والمثالية في شئ، من خلال أداء دفاعي منظم ومحكم، والخروج بهجمات مرتدة تُنهي وتلخص كل شئ.

صلاح

وما كان سيميوني ليحتاج أفضل مما يمتلكه صلاح، سرعة فائقة وإنهاء جيد أمام المرمى، والقدرة على الضغط على حامل الكرة.

جدير بالذكر أن كتيبة أتلتيكو مدريد تمكنت مؤخرا من الإطاحة بحامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، نادي ليفربول الإنجليزي، من دور الستة عشر للنسخة الحالية، بنتيجة 4-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

حيث فاز الفريق المدريدي ذهابا على ملعبه “واندا ميتروبوليتانو” بهدف نظيف، من ثم كرر تفوقه في قلعة “أنفيلد رود” بنتيجة 3-2، ليُقصي رفاق صلاح من البطولة الأوروبية الأغلى للأندية.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا