جوه الملعب تقارير وتحليلات

إفريقيا تأبى الذهاب لميت عقبة.. خيانة كارتيرون تنهي آمال الزمالك إكلينيكيًا في تحقيق الحلم الأكبر!

الزمالك

“زلزال في ميت عقبة”.. هكذا هو الحال في الوقت الحالي داخل أروقة نادي الزمالك، بعد أن قرر الفرنسي باتريس كارتيرون ترك منصبه في الإدارة الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي.

إعلان

توقيت رحيل المدرب السويسري عن الزمالك صعب للغاية، خاصة أن الفريق مقبل على مباريات هامة في مسابقة الدوري والتي يسعى فيها لحسم المركز الثاني من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة، لكن الأهم بالنسبة للجميع داخل الزمالك وللجماهير هو البطولة الإفريقية والتي وصل فيها الفارس الأبيض لنصف النهائي.

الزمالك من المقرر أن يواجه الرجاء المغربي في ذهاب نصف النهائي يوم 18 أكتوبر المقبل في المغرب، على أن تكون مباراة العودة يوم 24 من نفس الشهر في مصر.

كارتيرون يصعب مهمة الزمالك في دوري الأبطال

الزمالك

الفارس الأبيض قبل رحيل كارتيرون كان هو المرشح الأبرز لنيل اللقب القاري والغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 18 عامًا، فالزمالك كان يسير بخطوات ثابتة وقوية مع المدرب السويسري.

إعلان

كارتيرون نجح في صنع شخصية قوية للاعبي الزمالك داخل الملعب وأصبح لهم ثقل كبير بدليل التفوق في أغلب المباريات الكبيرة، وتحقيق لقبي كأس السوبر المصري والإفريقي والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال.

عقب رحيل المدرب السويسري يبدو أن البطولة الإفريقية ترفض العودة مجددًا إلى ميت عقبة، فالمهمة حاليًا أصبحت صعبة للغاية بل وشبه مستحيلة.

إعلان

رحيل كارتيرون بكل تأكيد سيربك الفريق بشكل كبير وسيتأثر فنيًا برحيله، خاصة أن الإدارة تبحث عن مدير فني أجنبي من أجل تولي القيادة الفنية للفريق وهو ما قد يتطلب بعض الوقت للتعاقد معه، بالإضافة إلى وقت آخر حتى ينسجم ويتعرف على الفريق عن قرب وعلى مستوى اللاعبين.

مهمة الزمالك في التتويج بالبطولة القارية في الوقت الحالي أصبح صعب للغاية في ظل الاستقرار الفني لمنافسه الرجاء، وأيضًا الأهلي  الذي يتواجد معه فايلر منذ فترة ويعرف جيدًا لاعبي وإمكانيات الفريق، أما فريق الوداد فيعاني هو الآخر مثل الزمالك بعد إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو من تدريب الفريق.

الزمالك يملك لاعبين رائعين ومميزين لكن تواجد مدرب جديد وبفكر مختلف عن كارتيرون سيؤثر بكل تأكيد على أداء الفارس الأبيض الذي سيتعرض لهزة فنية خلال الفترة القادمة.

ميدو يكشف كواليس عرض التعاون الخرافي لكارتيرون

كارتيرونوقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج أوضة اللبس الذي يقدمه على شاشة قناة النهار: “كارتيرون كان بيتفاوض مع نادي التعاون السعودي من فترة، وكان عامل حسابه إنه يخلَّص بطولة افريقيا مع الزمالك وبعدين يمشي، لكن بعد تأجيل البطولة إدارة التعاون عرضت عليه 30% من قيمة العقد المُتفَّق عليه مقابل إنه يسيب الزمالك في التوقيت الحالي”.

وأضاف: “الزمالك يظل كبيرا طبيعي أن يحدث ارتباك ولكن يبقى اسم الزمالك كبيرا”.

وتابع:”كارتيرون سيحصد 5 أضعاف ما كان يتقاضاه مع الزمالك من خلال تعاقده الجديد مع نادي التعاون السعودي”

وأتم ميدو حديثه قائلا:”طارق يحيى لديه خبرات كبيرة وقادر على تخطي تلك الفترة الصعبة مع الزمالك”.