جوه الملعب تقارير وتحليلات

صانع الذهب من لا شئ.. كارتيرون العبقري يقود الزمالك لاستعادة أمجاد الماضي

الزمالك

الجميع يقف على قدم وساق داخل أروقة نادي الزمالك، استعدادًا لمواجهة قوية أمام الترجي التونسي في ذهاب دور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها مساء الجمعة المقبلة على ستاد القاهرة الدولي.

إعلان

كارتيرون يصنع المجد مع الزمالك

كارتيرون

الزمالك يدخل المباراة وهو في أفضل فتراته على الإطلاق منذ سنوات طويلة بقيادة فنية للفرنسي باتريس كارتيرون، والذي نجح في غضون أسبوع واحد فقط من حصد لقبي كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي بالفوز 3-1 في قطر، ثم التتويج بلقب السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بالإمارات.

طالع أيضًا.. تقرير.. الفيفا قد يقف بجانب الزمالك ضد الأهلي والجنايني استنادًا لموقعة الأسود

الفارس الأبيض أصبح جاهزًا تمامًا لخوض المباراة خاصة أنه لم يلعب مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلي في الدوري، وهو ما يعني أن جميع اللاعبين حصلوا على قسط كافي من الراحة.

إعلان

الفرنسي باتريس كارتيرون منذ توليه مهمة تدريب الزمالك خلفًا للصربي ميتشو، وبدأت نتائج الفريق تتحسن بشكل كبير وتحديدًا في البطولات الخارجية، ففي دوري الأبطال قاد كارتيرون الفريق للتأهل إلى دور الـ8، ثم التتويج ببطولتين الأولى قارية على حساب بطل دوري الأبطال والثانية محلية على حساب بطل الدوري المحلي، وهو ما يعني أن التتيوج لم يكن وليد الصدفة.

الزمالك بقيادة كارتيرون على الصعيد الفني لا يقدم أفضل مستوى ممكن داخل أرضية الملعب، فلا أحد يشعر بجمال الأداء في الملعب، لكنه نجح في خلق فريق جماعي عكس الفترة السابقة.

إعلان

الداهية الفرنسي دائمًا ما يعتمد على المدرسة الكلاسيكية في كرة القدم، وهي الدفاع بشكل جيد والتعامل بأقل الإمكانيات لتحقيق أكبر إنجازات ممكنة، وهو ما حققه أيضًا هند توليه إدارة تدريب الأهلي من قبل عندما نجح في الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا بجيل ضعيف من اللاعبين.

ما يفعله كارتيرون مع الزمالك هو إنجاز بما تحمله الكلمة من معنى، فقائمة الزمالك بها الكثير من المشاكل لكن كارتيرون بأقل الإمكانيات نجح في حصد لقبي السوبر المصري والإفريقي، بفضل التعامل الجيد، ولعل أبرز مثال على ذلك مباراة الأهلي ففريقه كان منهك بدنيًا بشكل كبير لكنه قرر أن يترك الكرة للأهلي ويدافع بشكل جماعي حتى وصل لما أراد في النهاية وتوج باللقب.

المدرب المخضرم دائمًا لا تشعر معه بالأداء الراقي والمميز الذي يعجب الجماهير، لكنه يجيد إدارة المباريات وتحقيق النتائج المطلوبة بأقل الإمكانيات الممكنة.

استمرار الزمالك على نفس النهج بقيادة كارتيرون، مع بعض التدعيمات سيجعله يتوج بالمزيد من البطولات وتحديدًا الخارجية خاصة أنه لديه خبرات إفريقية كبيرة وسبق له التتويج بلقب دوري الأبطال رفقة مازيمبي.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا