جوه الملعب آخر الأخبار تقارير وتحليلات

أين مدرسة الفن والهندسة؟.. كارتيرون واللاعبين خارج نطاق الخدمة والقادم أسوأ

كارتيرون

يقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نتائج وأداء متذبذب تحت قيادة للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفارس الأبيض والذي تمكن من تحقيق الانتصار في المباريات الثلاثة الأولى، ومن بعدها سادت حالة من الترنح بسبب العديد خسائر وتعادلات.

إعلان

وعلى الرغم من البداية القوية لكارتيرون وتحقيق نسبة نجاح بلغت 75% مع الفوز بمباريتين في غاية الأهمية أمام فريق أول أغسطس الأنجولي بدوري الأبطال، وكذلك الفوز الثمين على حساب بيراميدز في الدوري المصري، إلا أن الثغلب الفرنسي قد أثار الجدل ببعض القرارات التي عليها العديد من علامات الاستفهام خاصةً في بعض القرارات التكتيكة والتغيرات من على مقاعد البدلاء، بالإضافة إلي اعتماد على جمل تكتيكة محددة ومحفوظة لأغلب الخصوم والتي يأتي على رأسها العرضيات من أجل استغلال مصطفي محمد كرأس حربة ذهبي.

أفكار كارتيرون لا تتناسب مع مدرسة الفن والهندسة

كارتيرونلا يخفى على أحد بأن الفارس الأبيض دومًا ما يبحث عن الكرة الجميلة والتي تتمثل في الاستحواذ وتقديم لمحات فنية عالية وكذلك الاعتماد على نجوم الشباك الأول والأكثر مهارة، إلا أن كارتيرون يُفضل الاعتماد الدائم في الكرات الطويلة والمُرسلة من الدفاع إلي رأس الحربة -محطة-، ومن ثم الاعتماد على الكرة الثانية للقادمون من الخلف، بالإضافة إلي الكرات العرضية، وهذا ما صنعه رفقة الأهلي.

يُفضل كارتيرون دائمًا تميز الظهيرين بالسرعة والزيادة الهجومية دائمًا، بالإضافة إلي تأدية الأجنحة للواجب الدفاعي المستمر، وهو ما ظهر واضحًا في معدلات أهداف وصناعة كلًا من «علي معلول، محمد هاني» خلال فترة توليه للمارد الأحمر.

الأهلي يصنع المعجزات بينما أبناء 100 عقبة يبحثون عن المتعة

كارتيرونكارتيرونيبحث الأهلي دومًا على الفوز وتحقيق الـ3 نقاط دون النظر إلي الجانب الجمالي لكرة القدم لذلك كان كارتيرون أحد الاختيارات المناسبة للأحمر إلا أنه رغم ذلك لم يُحقق المطلوب والتتويج بالبطولات ورحل، بينما على الجانب يبحث عشاق الفارس الأبيض عن المتعة أولًا ومن ثم الفوز وتحقيق البطولات، وهو ما لا نراه رفقة الفرنسي –لا نتائج ذهبية ولا أداء ممتع-.

إعلان

وينتظر الزمالك 6 مباريات من العيار الثقيل خلال الفترة المُقبلو فهي الأجدر على تقييم أفكار الثعلب الفرنسي بشكل أوضح للجميع بشأن سياسية التدوير والتدخلات التكتيكة والفنية أثناء سير المباريات، والتي تأتي على النحو التالي:

1-أول أغسطس الأنجلوي * الزمالك.. يوم 1 فبراير.

إعلان

2-الزمالك * حرس الحدود.. يوم 5 فبراير.

3-الزمالك * الإسماعيلي.. يوم 9 فبراير.

4-الترجي التونسي * الزمالك.. يوم 14 فبراير.

5-الأهلي * الزمالك.. يوم 20 فبراير.

6-الأهلي * الزمالك.. يوم 24 فبراير.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية