آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

كاف يتغنى بحسن شحاتة: “مدرب الفراعنة الأسطوري”

حسن شحاتة

تغنى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالمعلم حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري، مُعددًا إنجازاته وألقابه الفريدة التي حققها على رأس القيادة الفنية للفراعنة على مدار 6 سنوات تولى خلالهم المهمة.

إعلان

وسرد الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي “كاف” الإنجازات التي حققها المعلم حسن شحاتة في رحلته كمديرًا فنيًا للمنتخبات الوطنية المصرية على مدار السنوات الماضية، والألقاب القارية التي حققها على مدار رحلته بالكامل.

وأوضح كاف الإنجازات التي حققها حسن شحاتة، بمناسبة عيد ميلاده، خلال مسيرته مع منتخب مصر، حيث حصد كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2003، وكأس الأمم الأفريقية 3 مرات متتالية (2006 – 2008 – 2010).

واحتفى كاف بالمعلم حسن شحاتة واصفة مسيرته بأنه نجح في كتابة اسمه بأحرف من نور في تاريخ القارة السمراء على مدار رحلته كمديرًا فنيا في مختلف المنتخبات والبطولات القارية التي خاضها مع الفراعنة.

إعلان

وأكد الحساب الرسمي للكاف بأن حسن شحاتة يعد مدرب أسطوري في تاريخ القارة السمراء مع الإنجازات الغير مسبوقة التي حققها، بحصد لقب الأمم الإفريقية في 3 مناسبات متتالية في إنجاز لم يحدث حتى الآن.

حارس غانا السابق يتهم حسن شحاتة بالسحر

إعلان

واتهم كينجسون حسن شحاتة بالاعتماد على السحر خلال بطولة عام 2010 لتحقيق اللقب الثالث، مؤكدًا:

“فقدنا تركيزنا خلال المباراة النهائية، رغم أني وضعت حياتي لأجل التتويج بهذه اللقب وتحقيق رقم جديد في مسيرتي، كنا سنتحق البطولة بعد مسيرتنا المميزة منذ انطلاق البطولة وحتى نهايتها لكن ما حدث في المباراة النهائية كان غريبًا”.

“ظهر أحد اللاعبين بصورة سيئة وبدأ يطلب التغيير، لم أره جيدًا ولكن صوته كان واضحًا، لم نكن نرى بعضنا البعض بوضوح أثناء المباراة وكنت أشعر بأن هناك شئ غريب يحدث داخل أرضية الملعب”.

“نظرت إلى حسن شحاتة وجدته يمسك بعض الأوراق ويقوم بقراءتها يقلبها بين يديه وكنت أراه بوضوح لأن المرمى الخاص بي كان قريبًا من مقاعد بدلاء المنتخب المصري، شعرت بأمر مريب يقوم به هذا الرجل”.

“أثناء إصابة أحد اللاعبين ومعالجته في الملعب ذهبت للمدرب وطلبت منه إجراء التغيير، وخلال عودتي للمرمى نظر إلي حسن شحاتة بصورة غريبة وقرر إجراء تبديل وأشرك لاعبًا سجل هدف الفوز من أول لمسة تقريبًا”.

“أعلم أن البعض لا يؤمن بهذه الأمور، وأعلم أنّ البعض قد يخدع من أجل الفوز، ولكن ما حدث في هذه المباراة تحديدًا لم يكن طبيعيا على الإطلاق ويدل على أن حسن شحاتة يستخدم أساليب السحر لتحقيق الألقاب”.

“هذه ليست أول مرة تحدث معي، فأنا أؤمن بأن كرة القدم لها روح وأحيانًا تشعر بما يحدث في المباراة قبل أن يقع وهناك مهاجمين يشعرون بأنهم سيسجلون الهدف قبل أن يسجلوا، حسن شحاتة لم يكن شخصا عاديًا”.

تصريحات حسن شحاتة

مدربين برؤية infinity display

وقال حسن شحاتة في تصريحات عبر قناة “صدى البلد” مع الإعلامي هاني حتحوت: “تواجد محمد صلاح خلال فترة تواجدي كان سيضيف الكثير لهذا الجيل فهو لاعب مميز للغاية”.

وأضاف: “العدل بين اللاعبين والالتزام هو سبب ما وصلنا له من إنجازات مع المنتخب الوطني”.

وأكمل: “أغلب اللاعين كانوا ملتزميت لكن يوجد بعض اللاعبي كانوا خارج النطاق لكن ليس على الجانب الأخلاقي أو الفني، مثل المخضرم عصام الحضري الذي كان يرفض دائمًا الجلوس على مقاعد البدلاء”.

وعن مباراة الجزائر الفاصلة والتي خسرها الفراعنة أكمل حديثه قائلًا: “أيمن يونس هو من اقترح خوض مباراة الجزائر في السودان”.

وتابع: “كنت أريد إقامة المباراة في الإمارات لكن تم رفض طلبي نظرًا لأنها دولة غير إفريقية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “حاليًا لا يوجد أي أزمة في حراسة المرمى حيث يوجد العدبد من الحراس المميزين مثل محمد أبو جبل وأحمد ومحمد الشناوي والمهدي سليمان”.

في نفس السياق تحدث المعلم حسن شحاتة، عن الفروقات الفردية والفنية بين الجيل الذي أشرف على تدريبه والجيل الحالي لمنتخب الفراعنة.

وقال حسن شحاتة في تصريحات عبر قناة “صدى البلد” مع الإعلامي هاني حتحوت:” لقد استدعيت عبد الله السعيد معي في المنتخب المصري أكثر من مرة، كان جيد في أداء بعض الأمور، ولكنه لم يرقى للعب بعد”.

وأوضح: “بينما أبو تريكة كان يتفوق عليه في كل شئ تقريبًا، سواء من حيث صناعة اللعب وبناء الهجمات من الخلف للأمام، بالإضافة إلى تسجيل وصناعة الأهداف بشكل كبير”.

وواصل: “أبو تريكة كا يفعل كل شئ من أجل أن يفوز المنتخب”.

وأضاف: “وحتى محمد شوقي يعتبر أفضل من طارق حامد، لأنه يجيد أداء الأدوار الهجومية والكرة الجميلة، بجانب جودته في التسديدات من مسافات وتسجيل الأهداف”.

وأتم حديثه قائلًا: “لقد أبلغت طارق حامد من قبل أنه لاعب أكثر من رائع وفدائي، ولكن عليه تطوير نفسه”.

طالع أيضًا..

مرتضى منصور: الخوف من الزمالك جعل الأهلي يضغط على بيراميدز لضم أحمد فتحي

وزير الشباب والرياضة يعلن التحضير لمباراة بين الأهلي والزمالك لصالح متضرري كورونا!

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا