آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

خطاب رسمي.. كاف “يجس نبض” الزمالك بشأن السوبر الإفريقي أمام الترجي

الزمالك

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، خطابا رسميًا إلى نادي الزمالك، يخطره بإرسال قائمة الفريق التي ستتوجه إلى قطر لمواجهة الترجي التونسي.

إعلان

طالب الاتحاد الأفريقي خلال خطابه بضرورة إرسال قائمة اللاعبين المختارة للمباراة، قبل يوم 31 يناير الجاري، من أجل إنهاء إجراءات كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة.

الزمالك وأزمة مباراة السوبر الإفريقي

الزمالكأزمة جديدة تضرب حصون القلعة البيضاء، بعد إصرار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على قراره بالانسحاب من كأس السوبر الإفريقي، والذي قد يُعرض الفريق إلي عقوبات قاسية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف».

وفي سياق متصل، قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عن إقامة مباراة كأس السوبر بين ناديي الزمالك والترجي التونسي، يوم الـ14 من فبراير المُقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

ما العقوبات التي تهدد الزمالك حال الانسحاب؟

إعلان

تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» في المادة الثانية من باب كأس السوبر على التالي: “الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاثة نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة، بالإضافة إلى ذلك، على هذا الفريق أن يدفع أقصى غرامة ممكنة.”

إعلان

بينما جاءت تصريحات رئيس الزمالك على النحو التالي:

“لن أخوض مباراة السوبر في قطر لو نزلت السماء إلى الأرض، كيف أخوض مباراة السوبر في دولة تُثير القلق في كل الوطن العربي، أنا مستعد أن أخوض هذه المباراة في ملعب الترجي ووسط جماهيره لكن لن أخوض المباراة في قطر.”

“حتى لو قرر الاتحاد الإفريقي استبعاد الزمالك من البطولات الإفريقية سأشارك في البطولات العربية أفضل.”

 

مؤتمر كارتيرون

الزمالك

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الجونة في الدوري الممتاز: “لدينا عدد كبير من اللاعبين في أعلى مستوى، وشيكابالا أحد هؤلاء.”

وتابع المدرب الفرنسي: “هدفي ليس الاعتماد على عناصر محددة للمشاركة بشكل أساسي، لكن يجب أن نعتمد على كافة العناصر المتاحة لنستمر حتى النهاية.”

وأضاف: “التدوير بين كافة عناصر الفريق سيكون له أهميته بمرحلة متقدمة من المنافسات في البطولات التي نخوضها حيث سنتجنب الأرهاق أو ابتعاد أي لاعب عن مستواه.”

وأصبح الزمالك في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 24 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الأهلي المتصدر الذي لعب مباراة أقل، بخلاف اللقاء المؤجل بين الفريقين.

أجبر قائد نادي الزمالك، محمود عبدالرازق شيكابالا الثنائي التحليلي في قناة أون سبورت على تقديم الاعتذار له عقب المستوى المميز الذي ظهر عليه على مدار دقائق مشاركته مع الفارس الأبيض أمام طنطا في الدوري الممتاز.

وافتتح شيكابالا سجله التهديفي هذا الموسم ببطولة الدوري في شباك طنطا في مشاركته الأولى كأساسي تحت قيادة باتريس كارتيرون، في المباراة التي فاز بها الزمالك بهدفين دون رد مستكملا استفاقته المحلية ببطولة الدوري.

شيكابالا يجبر المحللين على الاعتذار

شيكابالا

واعترض الثنائي التحليلي بقناة “أون سبورت” طه إسماعيل وحازم إمام قبل انطلاق المباراة على الدفع بشيكابالا منذ بداية المباراة، مؤكدان أنه كان من الأفضل عدم البدأ به لعدم جاهزيته وابتعاده عن المشاركة منذ فترة طويلة.

وقدم شيكابالا شوطا مميزا في الشوط الأول مكللا مجهوده الرائع بتسجيل هدف التقدم، بالإضافة إلى صنع عدة فرص تسمح بتسجيل الأهداف وهو ما دفع الثنائي للتراجع عن اعتراضهما على الدفع به منذ بداية المباراة.

وأقر حازم إمام وطه إسماعيل بخطأهما في تقييم بداية شيكابالا للمباراة، مشيران أنه قدم مباراة مميزة وصنع الفارق بصورة كبيرة على مدار الشوط الأول تحديدا، معتذران للاعب بسبب رأيهما في عدم أحقيته ببدأ المباراة.

وأشاد طه إسماعيل بقائد الزمالك مؤكدا أنه قدم مستوى مميز في الشوط الأول مكللا ذلك بهدف عالمي استحقه عن مجهوده وأداءه في الشوط الأول، معتذرا له عن رأيه بعدم أحقيته بالدفع به منذ بداية المباراة.

وافتتح شيكابالا بذلك رصيده التهديفي في الموسم الحالي رفقة الفارس الأبيض، لتأمل الجماهير البيضاء في استعادة مستواه خلال الأسابيع المقبلة والاستمرار على تألقه.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا