آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

“كاف” يمنح الزمالك ميزة إضافية عن الأهلي في المنافسة الإفريقية

السوبر المصري

يستمر تخبط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في إدارته للمسابقات القارية، وهذه المرة من خلال تغيير لوائح البطولات الإفريقية في منتصف البطولات بصورة مفاجأة وهو ما لن يتمكن الأهلي أو الزمالك من الاستفادة منها إلا بنسبة ضئيلة.

إعلان

كاف يقرر فتح الاستبدال

وأفادت تقارير صحفية بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد قرر فتح الاستبدال في قوائم الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية في الموسم الحالي، ولكنه فتح مشروط من الكاف للأندية المشاركة.

وتضمن قرار كاف 3 شروط تسمح للأندية باستبدال لاعبيها والاستفادة من القرار، وهذه الشروط تتكون من:

1- أن يكون اللاعب المستبعد من قائمة الفريق لاستبداله غير مشارك نهائيا في مباريات الفريق الإفريقية هذا الموسم ولو لدقيقة واحدة، حتى يتمكن النادي من استبعاده من القائمة الإفريقية.

إعلان

2- أن يكون اللاعب المقيد بدلا من المستبعد في القائمة لم يسبق له المشاركة مع فريق آخر لأي دقيقة في البطولات القارية للموسم الحالي.

3- سيتم السماح لكل فريق باستبدال 4 لاعبين فقط في قائمته الإفريقية للنسخة الحالية، وذلك كحد أقصى للعدد المتاح استبداله.

إعلان

ميزة إضافية للزمالك على حساب الأهلي

الأهلي والزمالك

يعد النادي الأهلي هو أقل الأندية المستفيدة من هذا القرار المفاجئ، إذ تضم قائمة الفريق القارية 29 لاعبا، شاركوا جميعا في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا باستثناء لاعب وحيد وهو، شريف إكرامي، والذي لن يقوم المارد الأحمر باستبعاده بكل تأكيد.

بذلك الأهلي لن يتمكن من استبدال أي لاعب في قائمته الإفريقية للاستفادة من هذا القرار القاري، ويتبقى له مكان شاغر وحيد في القائمة التي ستستكمل المنافسة القارية في الموسم الحالي.

على الجانب الآخر، فإن الزمالك سيكون لديه فرصة لرفع اسم كلا من محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الأهلي الحالي، وأيمن حفني، لاعب مصر المقاصة الحالي، من القائمة الإفريقية لاستبدالهما فيما تبقى من البطولة.

العائق امام الفارس الأبيض في استغلال هذه الميزة هو عدم وجود أي أماكن شاغرة في قائمته المحلية، تسمح له بإبرام صفقات جديدة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وهو ما يجعل استبداله مقتصرا على لاعبيه الحاليين.

قد يكون الأقرب إلى القيد هو الظهير الأيمن الناشئ أحمد عيد، والذي ظهر مع الفريق في مباراة أسوان إضافة إلى الحارس الدولي العائد من الإصابة، محمود جنش، وهو ما يعطيه ميزة ولو نسبية على غريمه المحلي.

نادي الوداد قد يكون الأكثر استفادة من هذا القرار المفاجئ من الاتحاد الإفريقي، وذلك بعدما أعلن أمس في مؤتمر صحفي عن صفقاته والتي وصلت إلى 10 صفقات كاملة، وهو ما يتيح له قيد بعض منهم للاستفادة به في السباق الإفريقي.

وتنتظر الأهلي مواجهتين حاسمتين في المشوار الإفريقي حينما يستضيف النجم الساحلي التونسي مساء الأحد المقبل، قبل أن يحل ضيفا على الهلال السوداني يوم 1 فبراير المقبل في ختام دور المجموعات.

على الجانب الآخر فإن الزمالك على موعد مع استضافة مازيمبي الكونغولي مساء غد، الجمعة، في محاولة لخطف صدارة المجموعة قبل أن يسافر إلى أنجولا لمواجهة بريميو دي أوجوستو الأنجولي في الجولة الأخيرة.

تصفيات كأس العالم 2020

قائمة الزمالك لمواجهة مازيمبي| عودة الأباتشي.. وغياب الوافد الجديدوسيقام الدور الختامي بنظام مباراتي الذهاب والعودة بعد إجراء قرعة لتحديد أطراف المواجهات الخمس، والتي سيتأهل المنتصرون منهم إلى المونديال.

وقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى أربعة مستويات يضم كلًا منهم عشرة منتخبات بناء على التصنيف العالمي.

وأسفرت القرعة عن تواجد المنتخب المصري رفقة كلًا من «أنجولا، ليبيا، الجابون».

وفي حالة تصدر مصر المجموعة ستواجه أحد أبطال المجموعات العشر الأخرى من أجل خوض مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى المونديال.

وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: جيبوتي، النيجر، بوركينا فاسو، الجزائر.

المجموعة الثانية: غينيا الإستوائية، موريتانيا، زامبيا، تونس.

المجموعة الثالثة: ليبيريا، أفريقيا الوسطى، كاب دي فيردي، نيجيريا.

المجموعة الرابعة: مالاوي، موزمبيق، كوت ديفوار، الكاميرون.

المجموعة الخامسة: رواندا، كينيا، أوغندا، مالي.

المجموعة السادسة: أنجولا، ليبيا، الجابون، مصر.

المجموعة السابعة: إثيوبيا، زيمبابوي، جنوب أفريقيا، غانا.

المجموعة الثامنة: توجو، ناميبيا، الكونغو، السنغال.

المجموعة التاسعة: السودان، غينيا بيساو، غينيا، المغرب.

المجموعة العاشرة: تنزانيا، مدغشقر، بنين، الكونغو الديمقراطية.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا