آخر الأخبار بطولات إفريقية

كرة القدم تفقد أفضل هداف بنهائيات أمم أفريقيا

كرة القدم تفقد أفضل هداف بنهائيات أمم أفريقيا

نعى وزير الرياضة الكونغولي الديموقراطي بابي نيانجو، مهاجم منتخب بلاده السابق بيار نداي مولامبا، صاحب لقب أفضل هداف لنسخة واحدة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية، الذي وافته المنية عن عمر يناهز الـ70 عامًا، بجنوب إفريقيا بعد صراع طويل مع المرض.

إعلان

ويعد نداي مولامبا صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف في نسخة واحدة من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، حيث سجل تسعة أهداف في 6 مباريات نهائيات 1974، التي أقيمت بمصر، منها 4 في مباراتين نهائيتين خلال البطولة .

وسجل نداي مولامبا هدفين بقميص منتخب زائير بالمباراة النهائية التي أقيمت ضد زامبيا وانتهت بالتعادل 2-2، لتعاد المباراة النهائية بعد يومين، ليحرز فيها مولامبا هدفين آخريين ليتوج منتخب بلاده بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه .

ونشر وزارة الرياضة الكونغولية، بيان لإعلان خبر وفاة مولامبا ومشيرة إلى أن: “وزير الرياضة والترفيه في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بابي نيانغو، يعرب عن اسفه الشديد عن الإعلان للمجتمع الوطني وللحركة الرياضية وفاة الدولي وحامل الرقم القياسي في عدد الأهداف في كأس أمم إفريقيا، نداي موتومبولا مولامبا، هذا السبت في 26 يناير في الصباح الباكر في جنوب أفريقيا”.