Uncategorized

كشف حساب جالكا مع التعاون في 156 يوم

أعلن مجلس إدارة التعاون السعودي، إنهاء عقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الروماني كونستيتان جالكا، بعدما أتفق الطرفان على هذا الأمر بالتراضي، خلال الأونة الأخيرة.
 
وتتوقف حاليًا المنافسات المحلية بالسعودية؛ نظرًا لإنشغال المنتخب الأول بمواجهتي تايلاند والعراق بالجولة السادسة والسابعة، بالمجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، بروسيا.
 
التعاون، تحت قيادة جالكا، نجح في الوصول للمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي، كما أنه حقق نتائج إيجابية بدوري أبطال أسيا، كان أخرها التعادل السلبي أمام أهلي دبي الإماراتي، بملعب ووسط جماهير الأخير.
 
تولى جالكا تدريب التعاون، في السادس عشر من شهر أكتوبر الماضي، وأستمر في منصبه فيما يقرب من 5 أشهر، وجاء خلفًا للهولندي داريو كالزيتش، الذي تمت إقالته لسوء النتائج.
 
ماذا قدم جالكا للتعاون في 156 يوم؟
 
في الدوري
لعب التعاون في الدوري تحت قيادة جالكا 16 مباراة بالتمام والكمال، فاز في 7 مباريات وهُزم في مثلهم، وتعادل أمام الفتح والفيصلي.
 
سجل التعاون تحت قيادة جالكا 20 هدف، بينما أستقبلت مرماه 21، وهو الأمر الذي أثار غضب جماهير الفريق مؤخرًا؛ بسبب أهتزاز مستوى خط الدفاع.
 
 
في كأس خادم الحرمين الشريفين
نجح جالكا في قيادة التعاون لدور الثمانية بكأس خادم الحرمين الشريقين 2016/2017، وسيلعب أمام الاتفاق في الثلاثين من شهر مارس الجاري.
 
حقق التعاون الفوز على النجوم بدور 32 بهدف دون رد، ثم تغلب على الرائد بنفس النتيجة، في ثُمن النهائي.
 
في دوري أبطال أسيا
التعاون، يحتل حاليًا المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن أهلي دبي صاحب الوصافة.
 
لعب التعاون تحت قيادة جالكا في دوري الأبطال، أمام لوكوموتيف طشقند الأزبكستاني وفاز بهدف دون رد، ثم خسر بثلاثة أهداف دون رد من استقلال طهران الإيراني، قبل أن يُحقق تعادل سلبي ثمين أمام أهلي دبي.
 
مباراة “ودية” واحدة
في الرابع عشر من يناير الماضي، لعب التعاون وديًا أمام صحم العماني بثلاثة أهداف دون رد، وهي المواجهة “الودية” الوحيدة التي خاضها الفريق صاحب الرداء الأصفر تحت قيادة جالكا.
كلمات دلالية