"أخبار "الكان تقارير وتحليلات جوه الملعب كأس أمم إفريقيا

كلمة السر “الحصان الأسود”.. الفوز الأول قد يمنح تونس أمم إفريقيا على طريقة البرتغال

كلمة السر "الحصان الأسود".. الفوز الأول قد يمنح تونس أمم إفريقيا على طريقة البرتغال

حقق المنتخب التونسي فوزه الأول في بطولة أمم إفريقيا مصر 2019، بعدما تخطى عقبة الحصان الأسود في البطولة منتخب مدغشقر.

إعلان

وفاز تونس على مدغشقر بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء الخميس على استاد السلام، ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من أمم إفريقيا.

الفوز الأول لنسور قرطاج  في البطولة، جاء في الدور ربع النهائي على منتخب مدغشقر، بعد 4 مباريات لتونس في البطولة انتهت جميعها بالتعادل.

تونس افتتحت مشوارها في أمم إفريقيا بالتعادل مع أنجولا بهدف مقابل هدف.

المباراة الثانية كانت أمام منتخب مالي، وانتهت بالتعادل 1-1 أيضًا، قبل أن تختتم مبارياتها في المجموعة بالتعادل مع منتخب موريتانيا سلبيا.

إعلان

وتأهلت تونس للدور ثمن النهائي، بعدما استفادت من المباريات الأخرى في المجموعة، وجاءت في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وفي الدور ثمن النهائي، تعادل منتخب تونس أمام غانا بهدف مقابل هدف، قبل أن يحسم صعوده للدور ربع النهائي عن طريق ركلات الجزاء.

وبعد فوز تونس على مدغشقر “الحصان الأسود في الكان”، في المشاركة الأولى للمنتخب الملغاشي، من المنتظر أن يواجه نسور قرطاج منتخب السنغال في المربع الذهبي.

نتائج منتخب تونس في أمم إفريقيا على الأراضي المصرية يعيد اللأذهان ما حدث قبل 3 سنوات في فرنسا، وتحديدا من للمنتخب البرتغالي في كأس الأمم الأوروبية “يورو” 2016.

إعلان

منتخب البرتغال توج ببطولة يورو 2016، بسيناريو مشابه لمنتخب تونس في كان 2019.

وتأهلت البرتغال للدور ثمن النهائي على الرغم من عدم تحقيق أي فوز في دور المجموعات، بعدما تعادلت مع أيسلندا بهدف مقابل هدف، وتعادلت أيضًا أمام النمسا بدون أهداف، وتعادلت أمام المجر 3-3، لتصعد للدور ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

وفي الدور ثمن النهائي حققت الفوز على كرواتيا بهدف نظيف، جاء في الوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي الدور ربع النهائي، تعادلت البرتغال مجددا أمام بولندا بهدف مقابل هدف، قبل أن تحسم صعودها للمربع الذهبي بالفوز 5-3 بركلات الجزاء.

وحققت البرتغال الفوز على ويلز “الحصان الأسود في مشاركته الأولى باليورو”، بثنائية نظيفة في الدور نصف النهائي، ليصعد للمباراة النهائية ويواجه منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور. وحققت الفوز بهدف نظيف جاء في الوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.