آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

كلوب: خسرت 6 نهائيات ولم أستسلم.. وأشعر أنني متشرد وجوارديولا الأفضل

كلوب

تحدث التقني الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، عن كواليس خسارته لـ6 نهائيات، مُشيرًا إلي شعوره بالتشرد وإعجابه الدائم بالفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا.

إعلان

تصريحات يورجن كلوب

كلوب أجرى حوارًا مع صحيفة “ذا جارديان” البريطانية، وكشف من خلاله كيف ينقل ثقته للاعبين من أجل مُساعدتهم على أرض الملعب من الناحية النفسية في المباريات الكبرى.

وقال كلوب: “دائمًا ما كنت أشعر بالثقة عندما كنت طفلًا، أمي وأبي كانوا دائمًا يشيدان بما أفعله، امتلأت بالحب؛ لا أشك في الناس، أنا منفتح تمامًا ليس لدي شيء اخفيه أعطي كل شيء ولكن لا أتوقع أن أحصل على شيء مقابل ذلك”.

وأضاف: “أنا أعطي كل شيء، أتوقع من لاعبي فريقي تقديم كل شيء، ثم نرى ما نحصل عليه، وهذا يخلق عقلية الفريق”.

وبسؤاله عن ما يُفكر به قبل حديثه التحفيزي للاعبين في غرفة خلع الملابس، قال كلوب: “أنا أعرف نفسي جيدًا، أثق بنفسي أقول الشيء الصحيح في اللحظة المُناسبة”.

إعلان

وأكمل : “أمام دورتموند عندما تأخرنا في النتيجة 3-1، لم يكن لديّ فكرة عما سأقوله للاعبين، قلت لهم (يا أولاد، هذا هو اليوم الذي سنصنع فيه قصة يُمكننا أنّ نحكيها لأحفادنا”.

وأردف: “في مباراة الريمونتادا قبل مواجهة برشلونة، لم أخطط لما قلته، قلت إنه من غير المحتمل حقًا أن نتأهل، ولكن لدينا فرصة، كنت أعتقد ذلك حقًا، أنت لا يمكنك أن تجهز رسالة أو خطاب ما لهم، يحدث ذلك بشكل طبيعي”.

إعلان

وعن كيفية تعامله مع الوصول لـ44 مباراة بدون هزيمة في الدوري، قبل توقف السلسلة عند الهزيمة أمام واتفورد، رد كلوب قائلًا: “الوصول لـ 10 مباريات مُتتالية دون هزيمة يشبه تمامًا الوصول لـ 40 مُباراة، عليك فقط أنّ تفكر بشكل إيجابي، فزنا في مباراة حسنًا، أنا سعيدً، ولكن في اليوم التالي لا أتذكر أو أفكر في تلك المباراة”.

وتابع: “لقد خسرت ست نهائيات على التوالي، وهذا لا يعني أنني لن أحاول مرة أخرى فأنا لم أستسلم، انتصرنا 44 مرة، وما فعلناه في الـ44 مرة فعلناه في مباراة واتفورد التي خسرنها، نحن بشر لا أحد منا مثاليا، أستيقظ وابتسامتي على وجهي”.

صلاحواسترسل كلوب: “كمدرب، إذا كنت طموحًا حقًا، فعليك أنّ تفهم كرة القدم، الحقيقة المثيرة للاهتمام في كرة القدم هي أن الجميع يعتقدون أنهم خبراء، إنها رياضة جميلة وبسيطة، لكن ذلك ليس سهلًا، لهذا السبب يعتقد الكثير من الناس أنهم يفهمون ذلك لكنهم يتوقفون مبكرًا، هناك الكثير من الأشياء لتتعلمها، الكثير من الأشياء لمشاهدتها، عليك أنّ تتعلم باستمرار”.

وأكمل: “كرة القدم تتطور، لقد بدأت التدريب قبل 20 عامًا، هل نفس الرياضة؟ لا أصبح هناك عوامل بدنية أكثر، والكرة أصبحت أسرع بكثير، سنتعلم دائمًا، لأن تلك الرياضة تتطور”.

كلوب تولى تدريب الريدز قبل خمس سنوات، في عام 2015، بعدما قضى 7 سنوات مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وردًا على “أنت لست مدربًا تقليديًا بشأن ارتداء بدلة، كيف تتعامل بدون المظهر التقليدي؟، قال: “هذا الأمر مُثير للاهتمام!، ما يُمكنني قراءته بين السطور من قبل هو أنني أبدو مثل (المتشرد) على خط التماس”.

وأضاف كلوب: “لقد كنت لاعبًا وفي اليوم التالي أصبحت مديرًا فنيًا، في غرفة خلع الملابس لم أفكر حتى في ارتداء البدلة الرياضية، لقد ركزت تمامًا على كرة القدم، لم أفكر أبدًا كيف أبدو، أعلم أن الأمر ليس رائعًا جدًا لأننا نعمل في الأماكن العامة، ولكن عندما انتقلت إلى بوروسيا دورتموند قلت (ربما عليّ أنّ أتغير)، ثم أصبحت أرتدى جينز وقميص لبعض الوقت، ولكنني لم أشعر بالراحة”.

وواصل: “أعتقد أن أفضل مدرب يرتدى ملابس هو بيب جوارديولا، كل شيء يرتديه يبدو مناسبًا تمامًا له، لا يرتدى بدلة، مجرد ملابس عادية، فهو الأفضل في كل شئ”.

وأنهى كلوب تصريحاته، قائلًا: “الملابس هي جزء من شخصيتنا، ارتد ما تريد ولكن لا تجعله أهم شيء، في النهاية عملي أهم، أنا لست قلقًا قد يكون أي مدرب بطل العالم وهو يرتدى بذلة او ملابس رياضية، عليك فقط أنّ تكون مرتاحًا”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية