آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

كلوب يتحدث عن.. عدم تركيز صلاح.. وارتكاب الأخطاء وقوة البريميرليج

صلاح وكلوب

أكد التقني الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بأن أرسنال قد قتل المباراة بعد ارتكاب دفاع الريدز لمجموعة من الأخطاء، مُشيرًا إلي ضياع التركيز في إنهاء الهجمات من قبل هجوم حمر المرسيسايد.

إعلان

وانتصر أرسنال على ليفربول، في ملعب الإمارات بهدفين لهدف في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي لموسم 2019-2020.

تصريحات يورجن كلوب

وقال كلوب لشبكة “سكاي سبورتس”: “حصلنا على وقت للراحة وكنا متقدمين في النتيجة 1-0 وفقدنا تركيزنا بشكل كبير وارتكبنا خطأين تسببا في قتل المباراة”.

وأضاف: “أرسنال لم يحظ بفرص حقيقية ولكن لا يمكن أن نفوز في المباريات ونحن نرتكب تلك الأخطاء ونستقبل الأهداف بتلك الطريقة”.

وأكمل: “حصلنا على قسط للراحة ثم فقدنا التركيز هذا كان واحضا، وهذا هو الدوري الإنجليزي ولا يمكن أن نفعل ذلك”.

إعلان

وواصل: “فيرجيل فان دايك فقد الكرة لكنني لم أر أي لاعب يريد الحصول عليها منه، هذا لا معنى له”.

وتابع:”افتقدنا للتركيز في الثلث الأخير من ملعبنا، فأضاع صلاح وماني وفرمينو بعد الكرات السهلة بسبب عدم التركيز في اللمة الأخيرة”.

إعلان

وأتم كلوب تصريحاته، قائلًا: “يجب أن نتعلم من ذلك وأثق في ذلك، لست متأكدا إننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء طوال الموسم ربما مرتين أو ثلاثة ولكن الليلة عوقبنا وهذا جيد من إحدى النواحي لأننا سنتعلم”.

ليفربول يسقط أمام أرسنال في ليلة الهدايا المجانية

حقق فريق أرسنال فوزًا هامًا على حساب بطل البريميرليج فريق ليفربول بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

دخل التقني الألماني المباراة بقوته الضاربة، وعبر خطته المعتادة بـ4-3-3:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبيرتسون، فان دايك، جوميز، أرنولد .

خط الوسط: فينالدوم، فابينيو، تشامبيرلين.

خط الهجوم: ماني، فيرمينو، صلاح.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بشكل سريع للغاية حيث حاول الضيوف التسجيل مبكرًا من أجل فك شفرات الدفاع المتوقع من أرسنال، وذلك عن طريق تطبيق الضغط العالي على دفاعات أصحاب الأرض.

ضغط ليفربول العالي شكل خطورة كبيرة على الجانرز خاصة مع سرعة كلا من محمد صلاح وساديو ماني، إلا أن الريدز قد عابهم عدم دقة التمريرات بصورة كبيرة خلال الـ45 دقيقة الأول مما كان يسهل وصول الكرة إلى لاعبي أرسنال في مناطق خطرة للغاية.

التهديد الأخطر للريدز جاء بأقدام فيرمينو في الدقيقة 12 من أحداث المباراة في أول فرصة محققة لليفربول، بعدما أخطأ حارس أرسنال في تسديد الكرة لتصطدم بالبرازيلي لكن القائم يحرمه من الهدف الأول.

وفي الدقيقة 20 افتتح السنغالي ساديو ماني التسجيل لليفربول بعدما مرر فيرمينو كرة للمنطلق روبيرتسون الذي أرسل كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، حولها السنغالي لهدف في شباك أرسنال.

وبعد التوقف لشرب المياة، انقلبت المباراة رأسًا على عقب، فقد منح أرتيتا التعليمات للثلاثي الهجومي للجانرز من أجل قفل جميع مساحات التمرير على لاعبي الريدز خاصًة عندما تتواجد الكرة في نصف ملعب ليفربول وبين أقدام الخط الخلفي.

واستغل لاكازيت مهاجم أرسنال خطأ من فان دايك مدافع ليفربول ليسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 32.

واصل فريق أرسنال استغلاله لهفوات ليفربول، ونجح لاكازيت في خطف كرة بعد تمريرة خاطئة من أليسون حارس ليفربول، وانطلق ومرر كرة داخل منطقة الجزاء لنيلسون في الدقيقة 44 ليسجل الهدف الثاني لأرسنال.

الشوط الثاني

اندفع ليفربول هجوميًا مع بداية الشوط الثاني بقوة من أجل تعويض تأخره، مما فتح المجال أمام وجود مساحات في الخط الخلفي للريدز وهو ما حاول أرسنال استغلاله ولكن من دون نتيجة.

قرر أرتيتا في الدقيقة 58 تجديد دماء الفريق بالدفع بالثنائي “أوباميانج، ويلوك” بدلًا من لاكازيت ونيلسون، ليصبح خط هجوم الجانرز فائق السرعة، في محاولة لاستغلال اندفاع الريدز، ليرد عليه كلوب بالدفع بالثنائي “مينامينو، وكيتا” بدلًا من “تشامبيرلين، وفيرمينو”.

حاول ليفربول بعد مرور الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني في الاعتماد على التمرير السريع والعرضي من أجل خلخلة دفاعات أرسنال المتمركزة بكل قوة ولكن من دون فائدة، حتى وصلت نسبة الاستحواذ إلي 90% لصالح ليفربول مقابل 10% لأرسنال مع تمام الدقيقة 70.

وقام يورجن كلوب في الدقيقة 82 بإخراج الثنائي محمد صلاح وفينالدوم، وقام بإشراك شاكيري وأوريجي.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا