آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

كلوب يتحدث عن.. قوة صلاح.. والصفقات الجديدة وخسارة البريميرليج

صلاح

إنهال التقني الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول بالإشادة والغزل في قيمة الريدز، مُشيرًا إلي قوة صلاح ورفاقة في العودة بهذا الشكل البدني الرائع، وكذلك كاشفًا عن هدفه الأكبر رفقة العريق الإنجليزي.

إعلان

تصريحات يورجن كلوب

كلوبوتحدث كلوب خلال حوار مطول مع الموقع الرسمي لليفربول، وكل ما هو قادم على لسان التقني الألماني:

عن شعوره بعد خسارة الدوري؟..”بالنسبة لي لم تكن خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي محبطة، هم فازوا باللقب ونحن لم نفز والأمر انتهى، لقد فزنا بنهائي دوري أبطال أوروبا، والآن لنستعد للتالي”.

“الأهم بالنسبة لي كان النظر للموسم الماضي، النظر لما سنبدو عليه، إذا حسننا من أنفسنا فبمقدورنا أن نصبح أفضل. كان هذا هو الحافز بالنسبة لنا”.

“أن نستخدم الموسم الماضي كقاعدة نبني عليها، وليس كعلامة لنشير إلى كم كنا قريبين من اللقب، وكم كان هذا مؤلما”.

إعلان

“بالتأكيد كان الأمر مؤلما، لكنه ليس الألم الذي تشعر به إذا طعنك أحدهم”.

“أنت بإمكانك تحديد كم يكون الأمر مؤلما، وبإمكانك تحديد ما ستفعله بتلك المعلومات”.

إعلان

“نحن اخترنا استخدام تلك المعلومات لنصبح الآن فريق جيد بالفعل”.

“وإذا أصبحنا فريق كرة قدم جيد، فبالتالي سنفوز بالمباريات. إذا الأمر يتعلق الآن حول عدد المباريات التي سنفوز بها”.

“لقد تعاملنا مع كل مباراة على حدة بالفعل، وعلى أنها المباراة الأهم في حياتنا”.

كلوبعن شخصية الريدز؟.. “تاريخ هذا النادي كبير جدا، وكان دائما يرتبط بالفوز. لكن هذا خلف المشاكل للأجيال التالية. لأنهم يفكرون بـ نحن نؤدي بشكل جيد، لكن ليس جيد كفاية كما الأجيال السابقة”.

“الأمر يشبه بأن يحقق جدك أمرا، ثم يحقق والدك أيضا أمرا عظيما، وبعدها يحين الدور عليك لتقوم بشيء على غرارهما، في ظروف مختلفة وفترة زمنية مختلفة وبأفراد مختلفين”.

“هذا لن يجعلك سعيدا، لذلك تخلص منه. أنت نفسك، لذلك هيا! استخدم مهاراتك أنت، وهذا تحديدا ما فعلناه نحن أيضا”.

“بالتأكيد الأولاد كانوا في تلك القصة، لكن أيضا الجمهور كانوا أهم عنصر في المعادلة. لقد منحونا الفرصة لبداية جديدة. ما زلنا عظماء، وما زلنا ممتعين، ربما مثيرين، لكننا الآن في موقع المسؤولية، وعلينا القيام بأفضل ما لدينا”.

“نحن الآن نملك لاعبين، سيتحدث أطفال هذه الأيام عنهم في المستقبل. عن مدى روعة ما قدموه”.

وواصل كلوب عن الصفقات الجديدة.. “حين نحصل على صفقة جديدة، أقول له كل شيء على ما يرام وكل شيء جيد ولهذا تعاقدنا معك، لكن من الآن فصاعدا، أنتظر منك المزيد، لذلك السبب فهو يصل إلى ما لم يصل له من قبل”.

“تركيز أكبر. تعليم أكبر، ونأمل في تدريب أفضل. هكذا يكون اتفاقنا. إذا لم يكن سعيدا بذلك، فيكون بمقدوره أن يأتي ويتحدث معي، وسأتحدت معه، وأنا أيضا إذا لم أكن سعيدا فسأذهب له وأتحدث معه وأخبره بأننا اتفقنا على أمر ما، فلماذا لا يحدث؟ إنه اتفاق واضح وصريح. اتفاق شفهي وليس مكتوبا”.

كلوبعن هدفه الأكبر مع ليفربول؟.. “نحن نملك بعض القواعد الواضحة عن طريقة لعبنا. طريقة دفاعنا وأين ندافع، وأين نمرر. في الواقع الأمر ليس مثل كتاب سأعطيه لك وتقرأه فتصبح على علم بكيفية لعبنا”.

“حلمي دائما كان أن نلعب بأي قميص عشوائي، وإذا شاهدتنا تعرفنا وتقول هؤلاء ليفربول. أن تكون هويتنا واضحة لأي شخص يرانا، وهذا ما نحاول فعله”.

وأختتم كلوب تصريحاته عن جاهزية اللاعبين من أجل عودة البريميرليج.. سعيد للغاية بالمستوى البدني للاعبين، فجميعهم كانوا في أعلى مستوى من الألتزام والتعليمات أثناء توقف النشاط، فانظروا كيف يبدو صلاح وماني وفان دايك وهيندرسون وأليسون والجميع”.

ليفربول يحتل حاليا صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، وبعيدا عن حسم اللقب بشكل رسمي بفارق 6 نقاط فقط، قبل 9 جولات من النهاية.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا