آخر الأخبار دوري أبطال أوروبا رئيسية كورة اوروبيه

كلوب يرسل طلب غريب إلى أتلتيكو مدريد.. ويؤكد: ننتظركم في أنفيلد!

كلوب

تحدث التقني الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي عن قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

إعلان

وأوقعت القرعة فريق الريدز مع أتلتيكو مدريد في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لهذا العام بعد إجراء القرعة ظهر اليوم.

ولمعرفة باقي قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لموسم 20192020 أضغط هنا

وقال كلوب: “يبدو الأمر وكأنه مر يوم واحد فقط منذ إتمامنا المهمة في مرحلة المجموعات، لكن الأمر كان قبل أسبوع. أجوائها لاتزال حية, كنا سعداء حقًا في تلك الليلة ومازلنا سعداء بقدرتنا على مواجهة خصم قوي في هذا الدور الآن”.

إعلان

طالع أيضًا.. الأخطبوط الأخطر على صلاح وماني يرفع رتم التحدي قبل معركة الليفر وأتلتيكو!

وأضاف يورجن: “إنه شيء جيد، إنه جيد لأن هذا ما يجب أن تكون عليه دوري الأبطال دوما. لم يكن هناك أبدًا خصوم سهل العبور منهم في أي جولة”.

إعلان

وعن تواجد العديد من المباريات القوية في دور الـ16، أوضح مدرب الريدز: “أعتقد أنني قلت في المرة الأخيرة أنه دور الـ16 أو دور الثمانية الأقوى إلى حد ما، لكن يبدو أن البطولة تصبح أقوى وأقوى كل عام”.

هل من المميز العودة إلى ملعب ميتروبوليتانو؟

رد كلوب على هذا السؤال قائلا: “أعتقد ذلك، سنرى. أعتقد أنه حصلنا على غرفة ملابس صاحب الأرض في تلك المباراة. ربما يمكننا أن نطلب منهم: هل يمكننا أن نحصل على غرفة الملابس مرة أخرى! قد كانت رائعة. كانت ممتلئةً بشعارات ليفربول، لكنني أعتقد أنهم تخلصوا منها!”.

وواصل: “إنه أمرٌ رائع. ما الذي أستطيع قوله؟ قضيت واحدة من أفضل ليالي حياتي في هذا الملعب، لكن هذه المرة – أولاً وقبل كل شيء – علينا أن نذهب إلى هناك للعمل ونبذل قصارى جهدنا”.

وأتم حديثه قائلا: “من ثم عليهم القدوم إلى أنفيلد رود، وهو مكان جميلٌ للغاية أيضًا”.

ذكرى أليمة

يذكر أن المرة الوحيدة التي التقى فيها ليفربول وأتلتيكو مدريد كانت بنصف نهائي اليوروباليج بموسم 2009/10، وتم إقصاء ليفربول بأفضلية الاهداف خارج الأرض، فاز 2-1 على أنفيلد رود وخسر في مدريد 1-0.

ليفربول حقق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي، بعد الفوز على مواطنه توتنهام في المباراة النهائية بهدفين دون رد، سجلهما الفرعون المصري محمد صلاح وزميله أوريجي.

الموسم الجاري يبدو أن تركيز الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز أكبر على تحقيق لقب الدوري الإنجليزي والغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا، حيث يحتل الريدز صدارة البريميرليج هذا الموسم برصيد 49 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني.

أما في دوري الأبطال فالريدز صعد إلى الدور ثمن النهائي بشق الأنفس بعد الفوز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على حساب سالزبورج النمساوي بهدفين دون رد.

أقرأ أيضًا..

 “الفرعون قادم لغزو الأندلس”.. التاريخ الأسود لصلاح أمام الإسبان يضعه في “خانة اليك”!