آخر الأخبار رئيسية كورة اوروبية

كلوب يستشهد بالسيتي وبايرن: الجميع يخشى ليفربول

كلوب يكشف سبب استبعاد محمد صلاح

ناقش الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، خططه لسوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ولا يرى مدرب ليفربول أي سبب للاستثمار بكثافة في التعاقدات الجديدة هذا العام، بالنظر إلى جودة وإمكانات الفريق الموجودة بالفعل تحت تصرفه.

إعلان

كلوب يستشهد بالسيتي وبايرن: الجميع يخشى ليفربول

وقال كلوب في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: “بالتأكيد ليست هناك حاجة لهذا المستوى الكبير من الاستثمار، مثل التعاقد مع نابي كيتا، فابينيو، شيردان شاكيري وأليسون بيكر قبل موسم 2018-19”.

وأوضح: “لا أريد أن أتحدث بالضبط عما سنفعله، لكنني لا أعتقد أن هذا الفريق في حاجة إلى إنفاق الكثير من الأموال. إن أفضل طريقة للقيام بذلك هي الجمع بين مجموعة من اللاعبين ومحاولة تطويرهم تمامًا ثم البقاء معًا لفترة من الوقت”.

وأضاف المدير الفني للريدز: “ربما كانت هذه هي مشكلة ليفربول الرئيسية خلال العقد الماضي. عندما كان لديهم فريق جيد ثم بعد موسم تم بيع اللاعبين في جميع أنحاء العالم. هذا لن يحدث هذا العام بالتأكيد”.

إعلان

وأكد كلوب أن فريقه ما زال يتحسن، على الرغم من حقيقة أنه جمع 73 نقطة من 30 مباراة في الدوري حتى الآن هذا الموسم ولديه مواجهة ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا أمام بورتو بعد فوزه المثير في منتصف الأسبوع على بايرن ميونخ.

كلوب يستشهد بالسيتي وبايرن: الجميع يخشى ليفربول

وعن إمكانية تطوير الفريق في المستقبل، تابع المدرب المخضرم حديثه قائلًا: “التطور الذي قمنا به كبير بالفعل. أعتقد أن الخطوات التي قمنا بها واضحة حقًا لكن ما يزال علينا أن نثق بأنفسنا أكثر. علينا أن نبدأ في النظر إلى أنفسنا مثل كيف ترانا الفرق الأخرى. عندما تفكر في الطريقة التي واجهنا بها البايرن هنا، رأيت بايرن ميونخ يلعب عدة مرات في السنوات الأخيرة، لكنني لم أرهم أبدًا يلعبون بهذه الطريقة الدفاعية”.

واستطرد قائلًا: “عندما جاء مانشستر سيتي إلى هنا، كان الأمر مشابهًا. كان لديهم الكثير من الاحترام لنا ولكني لست متأكدًا من أننا دائمًا ما نتمتع بنفس القدر من الاحترام لأنفسنا. إيمان الفريق بنفسه جزءًا طبيعيًا من التطور. من الأفضل أن يقول الجميع أنك تبدو جيدًا بدلاً من أن تقول أنت ذلك للجميع. إنها علامة جيدة على تطور الشخصية، لكن من الطبيعي أن نتعود على إمكاناتنا. من المؤكد أنها ستأتي خطوة بخطوة، ولهذا كنت سعيدًا جدًا بمباراة البايرن. كانت علامة صغيرة على الأقل لذلك. كل الأشياء الأخرى، الأولاد لديهم مساحة كبيرة للتحسين في جميع النواحي”.

إعلان

وأنهى تصريحاته قائلًا: “بالنسبة للمستقبل، يجب أن نكون محظوظين لأن جميع اللاعبين في حالة جيدة ويمكن العمل معهم واستخدام القليل من الوقت لدينا في التدريب للجمع بين المجموعة حتى لا نضطر للتطوير فقط في المباريات التي تعد كرة قدم حديثة. في فترة الإعداد ما قبل الموسم، سيكون أمامنا ثلاثة أسابيع. يمكننا اتخاذ خطوة في هذا الشأن. كل شيء إيجابي في النادي في الوقت الراهن”.