آخر الأخبار بطولات رئيسية كورة اوروبيه

كلوب يعترف: أريجو ساكي هو المُلهم الذي أنقذت أفكاره ليفربول!

استبعد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، فكرة التدريب في الدوري الإيطالي، بسبب ضعف لغته الإيطالية.

إعلان

ويحتل الريدز المركز الأول في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، ولم يتعرض الفريق للهزيمة حتى الأن.

كلوب

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة ‘‘ديلي ميل‘‘ البريطانية: سوف أذهب إلى إيطاليا، لأنني أريد السفر بعد مسيرتي، كوب جيد من النبيذ، سوف أستمتع مع أريجو ساكي، كارلو أنشيلوتي أو ماوريسو ساري‘‘.

وأضاف: ‘‘أنا أحب إيطاليا، الطقس والطعام الرائع، لكن لكي أؤدي وظيفتي، سأحتاج إلى معرفة اللغة ولغتي الإيطالية ليست جيدة جدًا، سأحتاج إلى وقت، ربما سنة لتعلم اللغة الإيطالية وبعد ذلك يمكنني التفكير في الأمر، ولكن من يدري، في العطلة سآتي بالتأكيد، لكن إلى العمل، من يدري؟‘‘.

إعلان

وأتم: ‘‘أكثر مدرب تعلمت منه هو ساكي، بعد كل ما فعله مع ميلان، تم تنفيذ هذه الأشياء في فريقنا وقاعدة كل ما أقوم به، هو ما فعله أريجو‘‘.

وبعد نجاحه في دوري أبطال أوروبا في الصيف الماضي، سيكون هناك بالتأكيد الكثير من الأندية المهتمة بالمدرب الألماني إذا ما غادر أنفيلد.

إعلان

وإليكم نبذة مختصرة عن الأسطورة الفذة في عالم الساحرة المستديرة ومجال التدريب، الإيطالي أريجو ساكي:

أريجو ساكي، مواليد 1 أبريل 1946، مدرب كرة قدم سابق. درّب ميلان مرتين (1987–1991، 1996–1997) وحقق معهم نجاحات كبيرة. فاز بلقب دوري الدرجة الأولى الايطالي في موسمه الأول 1987–88 ثم سيطر على كرة القدم الأوروبية بالفوز مرة أخرى بكأس أوروبا في عامي 1989 و1990. من عام 1991 إلى عام 1996، درب منتخب إيطاليا لكرة القدم بين عامي 1991–1996 وقادهم إلى نهائي كأس العالم 1994، لكنه خسر أمام البرازيل في ركلات الجزاء الترجيحية.

يُعتبر ساكي واحداً من أعظم المدربين على الإطلاق ويعتبر فريق ميلان الذي دربه في الفترة ما بين 1987–1991 واحداً من أعظم الفرق التي لعبت هذه كرة القدم على الإطلاق، والبعض يصنفه بأنه الفريق الأفضل عبر التاريخ.

لم يكن ساكي أبدًا لاعبًا محترفًا لكرة القدم (كان يلعب كلاعب كرة قدم بدوام جزئي في أندية الهواة لعدة سنوات) وكان يعمل لعدة سنوات كبائع للأحذية. وأدى ذلك إلى اقتباسه الشهير الموجه إلى أولئك الذين تساءلوا عن مؤهلاته، حيث قال: «لم أدرك مطلقًا أنه لكي تصبح فارسًا، يجب أن تكون خيلًا أولاً.» هناك مقولة أخرى شهيرة لساكي وهي: «كرة القدم هي أهم الأشياء الأقل أهمية في الحياة.».

قبل المواجهة المرتقبة.. كلوب يمدح “صديقه” سيميوني ويعترف بصعوبة المهمة!

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول أن مواجهة أتليتكو مدريد في دوري الأبطال ستكون صعبة للغاية.

كلوب يعترف بصعوية المهمة أمام أتليتكو مدريد

كلوب

ويستعد ليفربول لمواجهة أتليتكو مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا والمقرر لها مساء غدًا الثلاثاء على ملعب واندا متروبوليتانو معقل الفريق الإسباني.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة “ليفربول إيكو” المقربة من الريدز: “أنا في عالم كرة القدم منذ فترة طويلة، وأعلم دائمًا أن تحقيق الفوز أمر ممكن، لكن الأتليتي أحد أقوى الفرق التي يمكن أن تواجهها واللعب أمامهم صعب”.

وأضاف: “هم فقط سجلوا 25 هدفًا هذا الموسم، وهو رقم غير كبير، لكنهم أيضًا لم يستقبلوا إلا 17 هدفًا فقط، وفي الأسابيع الأخيرة واجهتهم مشاكل كبيرة أبرزها فقدان الكثير من المهاجمين”.

وأكمل: “لكن رغم ذلك علمت أن كوستا عاد للتدريبات، وموراتا تواجد على دكة البدلاء في المباراة الأخيرة، وأيضًا الموهبة جواو فيليكس أصبح متاحًا للمشاركة”.

طالع أيضًا.. الأفعى بروزوفيتش| سلاح كلوب النووي.. “الأن من الممكن أن نهاجم بخمسة لاعبين”

واستمر: “أنا أحترم سيميوني للغاية، هو دائمًا يحاول تجربة كل شئ، تجربتنا متشابهة إلى حد كبير، فلقد حاولنا كثيرًا لكننا لم نفز، لكن هو مدرب تنافسي للغاية”.

وأردف: “لدينا علاقة جيدة خارج الملعب، لكن أنا متأكد أنه سينسى ذلك في المباراة القادمة فهو مدرب حماسي لأقصى درجة”.

وعن موهبة أتليتكو مدريد جواو فيليكس أكمل حديثه قائلًا: “هو رائع للغاية، يا له من موهبة، أرى أنه موهبة خاصة قادر على الجمع بين السرعة والمهارات الفنية والتعامل في المساحات الصغيرة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “هو لاعب كرة قدم ذكي، ويجيد التحركات وموهبته مثيره للاهتمام”.

جدير بالذكر أن ليفربول هو بطل دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي، بعد الفوز على مواطنه توتنهام في النهائي بهدفين دون رد.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا