آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

كلوب يعلن عن خطوته المقبلة عقب الرحيل عن ليفربول

كلوب

كشف المدرب الألماني يورجان كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن خطوته القادمة عقب مغادرة قلعة الأنفيلد رود في السنوات القادمة عقب نهاية مسيرته مع الريدز والتي مازالت ممتدة لسنوات مقبلة.

إعلان

وقام يورجان كلوب يتجديد تعاقده مع ليفربول حتى عام 2024 مما يعنى أن المدير الفني الألماني مستمر على رأس القيادة الفنية للريدز لمدة 4 مواسم على الأقل خاصة مع النجاحات الفريدة التي يحققها داخل أسوار قلعة الأنفيلد.

تصريحات كلوب

كلوب

وأوضح كلوب عن خطوته المقبلة عقب نهاية رحلته مع ليفربول في تصريحات لصحيفة “كيكر” الألمانية، كاشفًا:

“بعد انتهاء عقدي الحالي، سأخلد للراحة لمدة عام لن أفعل خلاله أي شيء، سأحتاج عقب نهاية رحلتي مع ليفربول إلى التفرغ لأسرتي وقضاء بعض الوقت من الراحة والمرح بعد الضغوطات الكبيرة التي أعيشها لسنوات طويلة”.

إعلان

“بعد الراحة لعام سأعود إلى ماينز بكل تأكيد، لكن بعد خمس سنوات من الآن، قد يكون العالم مختلف كلياً، ماينز صاحب الفضل الأكبر علي في مسيرتي ويومًا ما يجب أن أعود إلى هناك”.

“عندما وقعت لليفربول في 2015 شعرت أننا مثاليون لبعضنا البعض، وما زال التعاون مثمراً حتى الآن، وأسعى لأداء عملي حتى نهاية العقد في 2024 بما يليق بهذا النادي ومشجعيه الذي يدعمونني منذ اليوم الأول”.

إعلان

“هذا النادي مكان رائع بالنسبة لي، ولا يمكنني التفكير في المغادرة قبل نهاية تعاقدي مع النادي إلا في حال رغب مسؤولي الريدز في الإطاحة بي من منصبي في هذه الحالة سأرحل عن الفريق”.

الجدير بالذكر أن كلوب قد نجح في قيادة ليفربول إلى كسر عقدة دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 14 عام عن منصات التتويج الأوروبي، كما قاد كلوب الريدز إلى إعتلاء عرش كرة القدم الإنجليزية بعد غياب 30 عام.

ليفربول وصلاح في تحدي تحطيم الأرقام

ليفربول

وعلى الرغم من التتويج المبكر لليفربول بلقب البريميرليج إلي أن كلوب ورفاقه لا يزالون في رحلة البحث عن الأرقام القياسية التي لا تنتهي، حيث بعد أًصبح الريدز أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يُحقق اللقب قبل نهاية الموسم بـ7 جولات كاملة.

وفي ظل ذلك يسعى ليفربل إلي تحطيم مجموعة من الأرقام القيايسية الأخرى، والتي يرصدها لكم “فريق كورة11” من خلال التقرير التالي:

1-أكبر عدد من النقاط في موسم واحد

يتصدر ليفربول بقيادة كلوب جدول المسابقة حاليا برصيد 86 نقطة، وتتبقى في الموسم الحالي سبع مراحل ما يعني أن ليفربول يمكنه تحقيق رقم قياسي آخر هذا الموسم، ليس على مستوى إنجلترا فقط بل على المستوى الأوروبي أيضا، بالوصول إلى الرقم السحري 107 نقاط.

وكان أكبر عدد من النقاط أحرزه أي فريق في موسم واحد بالدوري المحلي في بلاده بأوروبا هو 106 نقاط حصدها سلتيك مع تتويجه بلقب الدوري الاسكتلندي في موسم 2016-17، وهو نفس الرقم القياسي الذي حققه ريدينج، كأكبر عدد من النقاط في تاريخ الدوري الإنجليزي بكل درجاته (106 نقاط في 2005-2006).

ويمكن لليفربول تحطيم هذا الرقم القياسي بحصد 107 نقاط، بشرط تحقيق الفوز في جميع المباريات السبعة المتبقية له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

لكن ليفربول يكفيه فقط الحصول على 15 نقطة أخرى من الـ21 المتبقية، لتحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط التي جمعها فريق واحد في موسم الـ38 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، عندما سجل مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا 100 نقطة في موسم (2017-18).

2- أكبر عدد انتصارات في موسم

وحققت كتيبة كلوب الفوز في 28 مباراة هذا الموسم بعد مرور 31 جولة، ويحتاج إلى أربعة انتصارات أخرى لمعادلة رقم مانشستر سيتي القياسي، الذي بلغ 32 فوزا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، أما في حالة تحقيقه خمسة انتصارات في الجولات السبع المتبقية سيكون كافيا لتحطيم رقم السيتي والانفراد بالرقم القياسي.

3-أكبر  فارق من النقاط

ليفربول في طريقه لتحطيم الرقم القياسي لفارق النقاط مع أقرب ملاحقيه، حيث يتصدر حاليا الترتيب بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي، وهو الفارق الأكبر حتى الآن.

وحقق مانشستر سيتي الرقم القياسي في أكبر فارق نقاط بالدوري الإنجليزي الممتاز، عندما نال اللقب في الموسم قبل الماضي 2017-2018 بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

ليفربول

4-أكبر عدد أهداف في موسم:

تبدو المهمة شبه مستحيلة على ليفربول الذي يملك في رصيده 70 هدفا حتى الآن سجلهم في 31 مباراة في الموسم الحالي (2019-20)، في الوقت الذي يملك فيه مانشستر سيتي الرقم القياسي برصيد 106 أهداف سجلهم في موسمه التاريخي (2017-18).

يتأخر ليفربول عن مانشستر سيتي بفارق 36 هدفا، وبالتالي سيتعين على رفاق صلاح تسجيل ما يبلغ معدله 5.14 هدفا في المباراة الواحدة بالجولات السبع المتبقية من أجل ملاحقة رقم السيتيزنز.

5-الأكثر تحقيقًا للفوز على ملعبه

حقق ليفربول الانتصار في الـ16 مباراة التي لعبها على ملعبه حتى الآن هذا الموسم، ويحتاج إلى الفوز بمبارياته الثلاث المتبقية باستاد آنفيلد (أمام أستون فيلا، بيرنلي وتشيلسي)، ليصبح أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ينتصر في مبارياته الـ19 بملعبه في موسم واحد، ليحطم الرقم المسجل باسم تشيلسي، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، وهو 18 انتصارا من 19 مباراة.

6-الأكثر تحقيقًا للفوز خارج ملعبه

فاز ليفربول في 12 من أصل 15 حيث تعادل فقط مع مانشستر يونايتد وإيفرتون وخسر أمام واتفورد، ويمكن للريدز معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات خارج الأرض في موسم واحد، لكن سيحتاج الفريق إلى الفوز في مباريات الأربعة المتبقية للتساوي مع مانشستر سيتي الذي حققه 16 انتصارا بعيدا عن ملعب الاتحاد في موسم 2017-18.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا