آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

كلوب ينتقد لاعبيه عقب الفشل أمام شروزبري ويتخذ قرار “جرئ” ضد صلاح وزملاءه!

كلوب

علق الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، على تعادل فريقه مع شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي شهدت مشاركة نجمنا المصري محمد صلاح في الدقائق الـ10 الأخيرة.

إعلان

كلوب يلوم لاعبيه بعد التعادل مع شروزبري

صلاح

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لناديه: “في البداية أود أن أهنئ شروزبري على هذا التعادل، لأنه كان مستحقًا بالفعل”.

طالع أيضًا.. فشل في إنقاذ الريدز.. صحيفة إنجليزية تتهكم على صلاح بعد التعادل مع شروزبري!

وأضاف: “لقد فقدنا الكرة في مواقف مؤثرة وقمنا بتمريرات صعبة وغير دقيقة، ولذلك سنحت لهم العديد من الفرص، يجب أن نعترف أننا كنا بعيدين عن أفضل مستوى لنا”.

إعلان

وأكمل: “نعم لقد سجلنا هدفًا جميلًا بعد ربع ساعة فقط ثم أهدانا شروزبري الهدف الثاني، ولكن هذا لم يكن كافيًا لتحقيق الفوز، لقد تحصلوا على ركلة جزاء بعد هجمة مرتدة، ثم سجلوا هدف التعادل بطريقة رائعة”.

وتابع: “هذا هو حال مباريات الكؤوس دائمًا، كان علينا أن نقدم أداءً أفضل، ولكن شروزبري قاموا بعمل كبير، لقد لعبت المباراة في أجواء حماسية، ونحن من تسببنا في عودة شروزبري في النتيجة وصحوة جماهيرهم بالطريقة التي لعبنا بها، ويجب أن تكون لدينا الشجاعة الكافية للاعتراف بذلك”.

إعلان

وأردف: “أخبرت اللاعبين قبل أسبوعين أننا سنحصل على راحة لنحو أسبوعين في بداية فبراير، وهذا يعني أننا لن نلعب مباراة الإعادة بالفريق الأول، هذا هو واقع الأمر، وإذا لم يتغير موعد إقامة المباراة، فنسعتمد فيها على اللاعبين الشباب”.

واستمر: “إنها مهمة للغاية بكل تأكيد، فاللاعبون بحاجة للحصول على بعض الراحة على الصعيدين البدني والذهني، كان علينا اتخاذ القرار بالاعتماد على اللاعبين الشباب في مباراة الإعادة”.

واستطرد: “فكما قلت، اللاعبون في حاجة ماسة إلى هذه الراحة خاصة جوردن هندرسون وفيرجيل فان دايك وجيني فينالدوم وترينت أليكساندر-آرنولد ومحمد صلاح وساديو ماني، فهؤلاء لم يحصلوا على راحة منذ بداية الموسم نظرًا لمشاركاتهم المستمرة مع منتخبات بلادهم”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “سيحصلون على راحة من التدريبات الجماعية لمدة أسبوع، ولكنهم سيواصلون التدرب بمفردهم، لديهم برامج خاصة للركض والحفاظ على اللياقة البدنية وما إلى ذلك، لذا لا يمكننا أن نقول أنهم سيحصلون على راحة تامة، فقط لن نشاهدهم في ميلوود أو في الملاعب”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| الفرعون لا يعرف التكبر.. ماني يكشف الحديث السري مع صلاح بعد التتويج بالأفضل

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 11 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 67 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 19 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 54 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا