آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

أين الرحمة؟.. كلوب ينفجر خوفًا من ضياع صلاح

صلاح

كابوس ضياع صلاح يضرب ليفربول.. يبدو وأن الفرعون المصري بات على وشك السقوط من فوق عرش العريق الإنجليزي، ليُصييب التقني الألماني يورجن كلوب بصدمة كُبرى، قد تضعه في صدام أمام رغبة ووطنية “ابن النيل”.

إعلان

وطنية صلاح تُغرق سفية ليفربول

صلاحيعيش الجمهور المصري حالة من الترقب لموقف ليفربول من مشاركة محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020، والتي ستقام في الصيف المقبل.

ويأمل المنتخب المصري بقيادة شوقي غريب في الاستعانة بخدمات محمد صلاح في طوكيو الصيف القادم من بين 3 لاعبين فوق السن الأولمبي يمكنهم دعم الفراعنة في بحثها عن أول ميدالية لكرة القدم في الأولمبياد.

لكن في الجانب الآخر لا يحق للمنتخب المصري استدعاء لاعب للمشاركة في الأولمبياد دون موافقة من ناديه، حيث أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنح الأندية حرية السماح للاعبين بالمشاركة مع بلادهم من عدمه.

بينما على الجانب الآخر، يُريد صلاح قيادة شباب الفراعنة في أولمبياد طوكيو، خاصًة في ظل قوة الجيل الحالي للمنتخب الأولمبي بقيادة العديد من النجوم أمثال “رمضان صبحي، مصطفي محمد”، بالإضافة إلي تصريح شوقي غريب برغبة في أن يكون “مو مو” على رأس قائمة اللاعبين.

إعلان

كلوب يؤجل الحسم لحين الاتفاق مع صلاح

وقال يورجن كلوب في نهاية يناير الماضي، خلال تصريحات صحفية: “الأولمبياد شيء رائع لكن لن يكون من الجيد (أن يشارك محمد صلاح)، لم نتخذ القرار بعد، ما يمكن أن أقوله أننا سوف نتحدث إلى صلاح، لذا فهذا كل مع في الأمر، لم يتم اتخاذ القرار من أي طرف، أتمنى أن يكون لديه القائمة بالكامل لفترة الإعداد لكن هذا ليس سهلًا لأكثر من سبب.”

1000 يوم بلا راحة

صلاحنعم عزيزي القارىء، ينطلق الدوري الإنجليزي في نفس اليوم التي تنتهي به منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو يوم 8 أغسطس القادم، الأمر الذي يعني أن محمد صلاح سيكون معرض لعدم الحصول على راحة إطلاقًا، أو الغياب عن الفريق لفترة طويلة في بداية الموسم المقبل.

إعلان

وهناك جانب آخر لهذا الأمر، وهو أن محمد صلاح إذا شارك في الأولمبياد مع منتخب مصر سيكون معرض بذلك للعب 3 سنوات متتالية في بطولات صيفية مع منتخب بلاده، بداية من كأس العالم 2018 وحتى 2020.

في 2018، قال يورجن كلوب بعد كأس العالم: “بالرغم من أن محمد صلاح وساديو ماني في الإجازة الصيفية إلا أنهم يخضعون لبرنامج بدني خاص لحين الانخراط في فترة الإعداد مع باقي الفريق”، لكن بالرغم من ذلك كان جاهزًا في الموعد مع بداية الموسم.

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في القاهرة، وبالرغم من أنه ودع البطولة مبكرًا في دور الـ16 لكنه أيضًا لم يبدأ فترة الإعداد مع الفريق.

وكان من المنتظر أن يشارك محمد صلاح في نهائيات أمم إفريقيا أيضًا بالصيف عام 2021 لكن الاتحاد الإفريقي قرر أن يعود لخوضها في بداية العام مما يعني أن اللاعب سيغيب عن ليفربول قرابة شهر في منتصف الموسم، إضافة إلى أن اللاعب سيخوض مع بلاده بطولتين خلال الفترة من يوليو إلى فبراير.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 73 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 24 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 60 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا