آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

نهاية فريق الأحلام.. كلوب يهدم “المعبد” على رأس صلاح

صلاح

يبدو وأن التقني الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، قد بدأ في مرحلة القضاء على مشروع التعاون بين  صلاح ورفاقه مع الريدز، من أجل بناء فريق ذهبي جديد.

إعلان

ويُعد “الخبث الكروي” من قبل كلوب في بناء مشروع جديد داخل الأنفيلد رود، مُعتمدًا  على مجموعة من الشباب تكرارًا لما صنعه مع بوروسيا دورتموند، خاصًة في ظل العروض الضخمة من كبار القارة العجوز من أجل ضم نجوم الريدز وعلى رأسهم «صلاح، ماني، فيرمينو، فان دايك، أرنولد»، بالإضافة إلي تلبية رغبات إدارة الريدز في الحصول على مُقابل ضخم في سبيل التفريط في نجوم الصف الأول، مع دفع مبالغ أقل وبناء فريق ذهبي جديد.

الصحف الأوروبية تكشف مخطط كلوب

كلوبأشارت التقارير الصحفية العالمية إلي تفكير التقني الألماني في إبرام العديد من الصفقات خلال الفترة المُقلبة، وذلك من أجل دخولهم في المشروع الجديد للريدز، خاصًة بعد تجديد عقد كلوب حتى عام 2024، وتأتي قائمة اللاعبين الأقرب لدخول “الأنفيلد رود” على النحو التالي:

1-كيليان مبابي.. كشفت صحيفة “ديلي تيلجراف”البريطانية، إن طموح ليفربول النهائي هو التعاقد مع النجم الفرنسي مبابي، حيث يصمم النادي على شراء أفضل اللاعبين في أوروبا، لدعم تشكيلة الريدز خلال الفترة المُقبلة ليكون النجم الأول للفريق، خاصة في ظل تزايد الضغط من كبار أوروبا من أجل ضم صلاح وماني.

2- سانشو.. أكدت صحيفة “ميرور” الإنجليزية بأن “جوهرة إنجلترا بات قريبًا جدًا من الانضمام لليفربول أكثر من أي نادي آخر، نظرًا لرغبة اللاعب الإنجليزي في اللعب تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

إعلان

كما أشارت صحيفة “ديلي ميل” إن ليفربول يستهدف سانشو لتعويض محمد صلاح الذي لن يشارك في بداية الموسم المقبل.

وتابعت أن محمد صلاح سيشارك مع منتخب مصر بأولمبياد طوكيو 2020، ومن الصعب أن يتواجد في الجولات الأولى من الموسم.

إعلان

بالإضافة أرقامه الذهبية التي تأتي على النحو التالي « سجل هذا الموسم حتى الآن 15 أهداف، بالإضافة إلى 17 تمريرة حاسمة في كل المسابقات سواء المحلية أو القارية، في حين أنهى الموسم الماضي مسجلًا 12 هدفًا، و17 تمريرة حاسمة»، بالإضافة إلي كونه جوكر هجومي ذهبي ويُجيد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، مما يُعوض رحيل صلاح أو ماني القريب.

3-دييجو كارلوس.. أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي ليفربول يتطلع للتعاقد مع دييجو كارلوس، لاعب إشبيلية الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية، والذي يتألق خلال هذا الموسم رغم انضمامه حديثًا إلى إشبيلية من نانت مقابل 15 مليون يورو في الصيف الماضي.

أشارت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، بأن ليفربول أبرز المهتمين بضم اللاعب البرازيلي صاحب الـ26 عامًا، ليكون شريك فيرجيل فان دايك في دفاعات الفريق أو بديل في حال رحيله إلي ريال مدريد، حيث يرصد الريدز 75 مليون يورو (65 مليون إسترليني)، لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية، حتى لا يفكر إشبيلية مرتين في العرض.

ويأتي سعى ليفربول لضم دييجو، بسبب إصابات لوفرين المتكررة وتراجع مستوى جو جوميز، بالإضافة لتقدم جويل ماتيب في العمر.

4- ماكالوم.. وبحسب موقع « “90min”  »البريطاني، هناك متابعة من قبل ليفربول للاعب الشاب ومدافع كوفنتري سيتي، سام ماكالوم، من أجل التعاقد معه بعد تألقه في مباريات فريقه بالموسم الحالي، وذلك ليكون البديل الذهبي للظهير الأيسر أندرو روبرتسون.

5-بروزوفيتش.. بدأت إدارة العريق الإنجليزي ليفربول، في التحرك من أجل ضم مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بإنتر ميلان، والذي يُعد الهدف الأول للعديد من الأندية وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة.

وأفاد موقع “FcInterNews” الإيطالي أنه كان هناك بعض المسؤولين التابعين لنادي ليفربول، قد حضروا مباراة ديربي ميلانو يوم الأحد الماضي، من أجل مشاهدة بروزوفيتش على أرض الملعب.

وأشار الموقع الإيطالي إلي أن ليفربول يُخطط لتقديم العرض الأول لإدارة الإنتر بمبلغ 60 مليون يورو، خاصًة في ظل رغبة كلوب المُلحة.

وكانت هناك تقارير قد ربطت اللاعب الكرواتي بالانتقال إلى ريال مدريد بطلب من المدرب زين الدين زيدان.

ويعد بروزوفيتش من أفضل لاعبي خط الوسط في إيطاليا بالموسم الحالي، وهو أحد الأعمدة الأساسية لكونتي، الذي نجح حتى الآن في استعادة هيبة إنتر ميلان المحلية وتصدر الدوري في ظل منافسة شرسة مع يوفنتوس.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 73 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 24 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 60 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية