آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

كلوب يوضح موقفه من بيع صلاح وينتقد مانشستر يونايتد

صلاح

كشف المدرب الألماني يورجان كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن موقفه من الثنائي الإفريقي محمد صلاح وساديو ماني عقب تغيير موعد بطولة كأس أمم إفريقيا، منتقدا في الوقت ذاته أسلوب اللعب الذي يتبعه مانشستر يونايتد حينما يواجه ليفربول.

إعلان

ويستضيف ليفربول غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ديربي إنجلترا يوم الأحد المقبل في الجولة الثالثة والعشرين من البريمرليج، من أجل مواصلة الزحف نحو تحقيق اللقب الغائب عن خزائن الريدز منذ 30 عام.

كلوب ينتقد مانشستر يونايتد

وانتقد يورجان كلوب الأسلوب الذي يتبعه مانشستر يونايتد أثناء مباريات الديربي الأخيرة، موضحا:

“مباراة مانشستر يونايتد هامة للغاية بالنسبة لنا، علينا أن نتعلم كيفية التعامل مع مثل هذه المباريات الكبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية والاستمرار في حصد النقاط في بطولة الدوري، إنها مباراة ذو طابع خاص بكل تأكيد”.

إعلان

“لم يكن أداء الفريق سيئا في آخر المباريات أمام مانشستر يونايتد، ولكننا عانينا وواجهنا صعوبة في تحقيق الانتصار على حسابهم، لم نقدم المستوى المطلوب بصورة كاملة كما اعتدنا منذ بداية الموسم وهو ما يجب أن نتعلم منه في مباراة يوم الأحد”.

“أن تواجه فريق ذو جودة عالية أسبوع تلو الآخر هو ضغط إضافي على الفريق ولكن يجب علينا تعلم التعامل مع هذه المواقف بإيجابية، واجهنا توتنهام في الجولة الماضية ومن قبلهم ولفرهامبتون وليستر سيتي، الخصوم أصبحت أكثر قوة”.

إعلان

“مانشستر يونايتد في المواجهات الأخيرة أمامنا يعتمد بصورة كبيرة على الدفاع مع الهجمات المرتدة، قد يعتبر البعض أن هذا انتقاد بالنسبة لهم لكن هذه هي الحقيقة والناس ترى ذلك بأنفسهم في المباريات الأخيرة، لا يمكنني تغيير الواقع”.

“نعلم مدى أهمية هذه المباراة بالنسبة للجماهير، هنا في ليفربول لدينا أعداء كثيرين في كرة القدم اعتقد أنه لا يوجد نادي في العالم يمتلك عداوة مثل ليفربول في إنجلترا”.

“نلعب كل المباريات من أجل جماهيرنا وتحقيق الانتصار تلو الآخر لإسعادهم، هذا الأمر لا ينطبق على الديربيات فقط وإنما كل المباريات، لكن بالتأكيد مواجهة مانشستر يونايتد تحمل طابع تاريخي خاص يزيد من أهميتها”.

محمد صلاح وماني ليسا للبيع

صلاح وماني

وعلق المدير الفني الألماني يورجان كلوب على تغيير موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية وتأثيرها على تفكير النادي في قوام الفريق، مؤكدا:

“استنكر فتح هذا الموضوع قبل مباراة هامة مثل مانشستر يونايتد، هل ترون أن هذا هو الوقت المناسب للحديث عن هذا الأمر الذي يفصلنا عنه عام كامل”.

“بالتأكيد الأمر يسبب لنا مشكلة واضحة بتغيير هذا الموعد لأن اللاعبين يمثلون قوام الفريق الأساسي، لكن أعلم الظروف التي أدت إلى هذا التغيير بسبب أن هذا شتاءهم ويجب أن نحترم ذلك في قارة إفريقيا”.

“تغيير موعد البطولة لن يغير شئ في تخطيط النادي لفترة الانتقالات المقبلة، متمسك باستمرار محمد صلاح ونابي كيتا وماني في الفريق، لن نفكر في بيعهم بكل تأكيد لأنهم سيخوضون بطولة مجمعة في وسط الموسم، إنهم مستمرون معنا”.

ورفض يورجان كلوب وصفه بالمدرب الأفضل في العالم حينما تم سؤاله، نافيا: “بالطبع لا لست أفضل مدرب في العالم، هناك مدربين أفضل مني”.

وشرح كلوب موقف المصابين في الفترة المقبلة مع ليفربول: “جويل ماتيب وفابينيو عادوا إلى التدريبات الجماعية مع الفريق منذ يوم السبت الماضي، إنهما جاهزان لخوض المباراة وسيكونان في قائمة الفريق التي ستواجه مانشستر يونايتد”.

“لوفرين من المتوقع أن يعود إلى التدريبات بداية من يوم الإثنين عقب نهاية مواجهة الديربي وسيعزز صفوف الفريق، أما بالنسبة لجيمس ميلنر ونابي كيتا فإننا لا نتعجل عودتهما والأهم استكمال علاجهما بالصورة الصحيحة”.

كلوب يتمنى فشل انتقال كافاني إلى أتليتكو مدريد

كلوب

وانتقل كلوب للحديث عن الخروج بشباك نظيفة في المباريات الأخيرة، مشيرا: “الأمر لا يشغل بالي بصورة كبيرة، ما يهمني هو تحقيق الفوز لذلك لا يمثل أمر الشباك النظيفة أولوية نسعى لها في كل مباراة”.

“الطبع الخروج بشباك نظيفة أمر جيد يجعلنا أكثر راحة من أجل تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات، لكننا لا نقف في غرف خلع الملابس ونهتف هيا لنخرج بشباك نظيفة، لا على الإطلاق ليس الأمر بهذه الأهمية إطلاقا”.

وعند سؤال كلوب على إمكانية انتقال إيديسون كافاني إلى خصمه القادم في دوري أبطال أوروبا، أتليتكو مدريد جاء رده: “إنهم يمتلكو ألفارو موراتا وجواو فيليكس وهما كافيان لإزعاجنا، في حال انضمام كافاني سيزيد الأمر سوءا بكل تأكيد”.

وأضاف كلوب مازحا: “أدعو أن تفشل عملية انتقال كافاني إلى أتليتكو مدريد في الانتقالات الشتوية الحالية”

الجدير بالذكر أن قرعة دوري أبطال أوروبا أوقعت بطل أوروبا ليفربول في مواجهة أتليتكو مدريد بدور الـ16 من البطولة.

اقرأ أيضًا..

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

“خليفة فلافيو والقناص أم فُقاعة”.. ماذا قدم أليو بادجي ليُحلق بنسر الأهلي؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا