Uncategorized

كل ما تريد معرفته عن اقتراب كوبر من تدريب الزمالك!

كوبر

كشف محمود فايز مساعد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، موقف الأرجنتيني مما تردد من أخبار عن إمكانية تدريب الزمالك بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون إلى التعاون السعودي.

إعلان

ونفى فايز في تصريحات تلفزيونية حدوث أي تواصل رسمي من مجلس إدارة نادي الزمالك مع كوبر بشأن تدريبه للفريق الأبيض.

وأكد فايز أن ما يتردد من أخبار في وسائل الإعلام، هو كلام “جرائد” ليس له علاقة بالحقيقة تماما.

وأشار إلى أن الحديث مجرد حديث وكلاء داخل مصر، ولا توجد أي مفاوضات رسمية بين الطرفين.

وشدد على أن هدف المدرب الأرجنتيني تدريب المنتخبات خلال المرحلة المقبلة وأن فكرة تدريب الأندية غير متاحة خلال المرحلة المقبلة.

إعلان

وأوضح: “هناك عروض من أندية في الخليج وأمريكا اللاتينية لكوبر لكنه يرفض خوض تجربة تدريب الأندية ويفضل تدريب المنتخبات”.

كوبر سبق وقاد منتخب مصر في تجربة، ونجح للصعود الى مونديال 2018، ووصل بالفراعنة إلى نهائي الكان 2017 بعد غياب ثلاث دورات متتالية.

إعلان

ويبدو أن الأمور تتعقد في نادي الزمالك بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة بعد ابتعاد أكثر ثلاثي يتمنى الجمهور حسم التعاقد معه، وعلى رأسهم البرتغالي فيريرا.

وجاء هذا بعد تمسكه بمبلغ 450 ألف دولار شهريا له ولمعاونيه، ورفضه التام فكرة تقليل المبلغ، على الرغم من محاولات الإدارة البيضاء معه خلال الآونة الأخيرة.

وخلال الساعات القليلة الماضية كان المدرب البرتغالي فيريرا الأقرب لتولي المهمة الفنية للفريق، بعد التواصل معه.

إلا أن التطور المفاجئ المتعلق بقيمة العقد، عطل إتمام التعاقد مع البرتغالي المخضرم جوسفالدوا فيريرا.

ويرى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور أن المبلغ الذي يطلبه فيريرا مبالغ فيه للغاية.

يذكر أن المفاوضات مع السويسرى كريستيان جروس توقفت هي الأخرى بعد رفض المدرب العوده بحجة إجرائه عملية جراحية في عينه اليسرى، ومن الصعب عليه تولي تدريب أي فريق الأن.

تقارير.. جروس يغدر بالزمالك في اللحظات الأخيرة ويرفض تدريب الفريق

هل ينتقم جروس من مرتضى منصور بعد رحيله السابق عن الفارس الأبيض؟، قرر السويسري كريستيان جروس الغدر بمسؤولو الزمالك في اللحظات الأخيرة، بعدما رفض العودة لقيادة الفريق خلافًا لكارتيرون.

اعتذر السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للزمالك، عن عدم تدريب الفريق مرة أخرى، رغم كونه المرشح الذي استقرت عليه إدارة الأبيض، مُعللًا ذلك لأسباب صحية.

ويعاني جروس من مشكلة في عينه اليسرى، وبعد أن تلقى عرض الزمالك استشار طبيبه في إمكانية قبوله العرض الذي يأتي بعد أشهر من إعلانه اعتزاله التدريب.

وتُشير المصادر المقربة من جروس إلى أنه في حاجة لإجراء جراحة خلال الأسبوع المقبل، والحصول على راحة لمدة 10 أيام، ما سيصعب فكرة توليه تدريب الزمالك وبالتالي جاء اعتذاره عن عدم قبول المهمة.

ورغم ذلك، تجرى محاولات ثانية لإقناع جروس بقبول المهمة.

وتُشير التقارير الصادرة من داخل القلعة البيضاء إلى أن جروس أعطى موافقة مبدئية لمسؤولي الزمالك على فكرة قيادته للفريق في وقت سابق، وطلب منحه 24 ساعة لحسم قراره، والذي جاء بالرفض.

مسؤولو الزمالك جهزوا بالفعل خطة بديلة في حالة رفض جروس لعرضهم، خطة قد تشهد خطوات أكبر في مفاوضات كانت مع أسماء مثل جوزفالدو فيريرا وجيمي باتشيكو وغيرهما، وقد تشهد ظهور أسماء جديدة في قائمة المرشحين لقيادة الفريق.

ويحاول مسؤولو الزمالك حسم ملف المدرب في أسرع وقت ممكن لإتاحة الوقت أمامه بشكل أطول قبل المواجهة المنتظرة أمام الرجاء البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

عشوائية كهربا طوق نجاة فايلر من هجوم جماهير الأهلي بسبب المنبوذ الأول

تأتي عودة محمود عبد المنعم كهربا للمشاركة بشكل طبيعي رفقة النادي الأهلي خلال الآونة الأخيرة بعد إنتهاء إيقافه بالمسابقات المحلية، بمثابة طوق النجاة للسويسري رينيه فايلر، في ظل الغضاب العارم لجماهير القلعة الحمراء من تواجد الأنجولي جيرالدو دا كوستا.

جمهور الأهلي لا يرى سببا واضحا لبقاء جيرالدو في النادي الأهلي من الأساس وليس فقط حجزه مكانا أساسيًا في تشكيل الفريق الأحمر الذي تنتظره مواجهات نارية لحسم الدوري ولقب دوري أبطال إفريقيا.

ومع رحيل رمضان صبحي وغياب الشحات وتراجع أجايي، يعتبر كهربا هو المنقذ بالنسبة لفايلر للاعتماد عليه بشكل أساسي بدلا من إشراك جيرالدو “عديم الفائدة” هجوميًا وفقًا لوصف عديد من جماهير النادي الأهلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وشارك كهربا في أخر لقاءات المارد الأحمر أمام الاتحاد السكندري بالدوري المصري الممتاز هذا الموسم والتي انتهت بالتعادل السلبي.

الأهلي يبدأ في تعويض الراحلين عبر رحلة الخليج

توجه أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، إلى الإمارات اليوم الثلاثاء لإنهاء صفقة جديدة للقلعة الحمراء،  في الميركاتو الصيفي.

ويسعى مسؤولو النادي الأهلي لتدعيم الخط الدفاعي خاصة في ظل كثرة الإصابات التي يعاني منها فريق الكرة وأخرها تعرض محمود متولي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وتُشير التقارير الصادرة من داخل القلعة الحمراء إلى  أن أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي سافر للإمارات ظهر اليوم على رحلة رقم  EK928 للاجتماع هناك مع ممثلي الرجاء المغربي ووكيل المدافع بدر بانون، تمهيدًا لإنهاء الصفقة.

وظهر بدر بانون مع فريق الرجاء المغربي خلال الموسم الجاري في 19 مباراة بالدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا واستطاع تسجيل 3 أهداف.

وأفادت تقارير مغربية، بأن إدارة الأهلي قد أنهت صفقة ضم بدر بانون مقابل 5 مليون دولار، بواقع مليونين لصالح الرجاء و3 ملايين قيمة عقد اللاعب مع القلعة الحمراء. طالع التفاصيل

وفي حالة نجاح الأهلي في ضم بدر بانون، سيكون ثاني صفقات الفريق في الصيف، بعدما نجح النادي في ضم طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب.

بينما على الجانب الآخر، أفادت التقارير بأن أمير توفيق سوف يجتمع مع والد يوسف بلايلي جناح أهلي جدة السعودي من أجل حسم كافة التفاصيل المالية لضم اللاعب خلال الميركاتو الصيفي.

أول رد فعل من الصحافة المغربية والسعودية حول رحيل كارتيرون

ويستعرض “كورة11″، أبرز ما تناولته الصحف المغربية والسعودية:

وأبرزت صحيفة “البطولة” المغربية الأمر، وكتبت: “كارتيرون يدفع ربع مليون دولار لمغادرة الزمالك والتعاون السعودي يُغريه براتب 4.5 مليون دولار سنويًا.”

وأضافت أن كارتيرون، توجه إلى مقر النادي في “زيارة مفاجئة”، وأبلغ أعضاء إدارة الزمالك بنيته في فسخ عقده مع النادي وسداد الشرط الجزائي المقدر بربع مليون دولار.

كما لفتت إلى أن وجهة المدرب الفرنسي المقبلة تتجه نحو التعاون السعودي الذي عرض عليه راتب يصل إلى 4،5 مليون دولار سنويًا، وهو رقم كبير مقارنةً مع راتبه مع الزمالك.

كارتيرون يزلزل الزمالك قبل موقعة الرجاء

وقالت “المنتخب” إن كارتيرون فاجأ إدارة الزمالك بتسديد قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده والمقدر بربع مليون دولار لتنتهي علاقته بالقلعة البيضاء بصفة رسمية.

التعاون يخطف كارتيرون من الزمالك

وأضافت الصحيفة أن إدارة نادي التعاون نجحت في التوصل لاتفاق مع المدرب الفرنسي من أجل قيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وأوضحت أن كارتيرون رحب بفكرة العمل في الدوري السعودي من جديد.

وكان التعاون قرر إقالة المدرب البرتغالي فيتور كامبليوس مدربه السابق، وكلف عسيري لقيادة الفريق، الذي يستكمل حاليا مشاوره في دوري أبطال آسيا، بعد أن نجح في الهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

التعاون يتفق مع الفرنسي كارتيرون

وقالت “الرياضية” إن إدارة نادي التعاون اتفقت مبدئيًا مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتدريب الفريق الأول خلفًا للسعودي عبدالله عسيري المدرب المؤقت.

وأوضحت الصحيفة أن الاتفاق تم بعدما فسخ المدرب الفرنسي عقده مع نادي الزمالك المصري.

الزمالك يعلن رحيل مدربه كارتيرون

وقالت “الرياض” إن نادي الزمالك أعلن أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم طلب فسخ تعاقده ودفع الشرط الجزائي.

ولم تُشر الصحيفة إلى ارتباط المدرب الفرنسي بتدريب التعاون السعودي.

وقاد كارتيرون الزمالك للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث يلاقي الرجاء المغربي في شهر أكتوبر المقبل.

ونجح كارتيرون في قيادة الزمالك للتتويج بلقبي السوبر الإفريقي والمصري على حساب الترجي التونسي والأهلي.

وإجمالا قاد كارتيرون الزمالك في 31 مباراة فاز في 18 لقاء وتعادل في 10 وخسر 3، وسجل الزمالك تحت قيادة كارتيرون 49 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا.

كارتيرون يصعب مهمة الزمالك في دوري الأبطال

الزمالك

الفارس الأبيض قبل رحيل كارتيرون كان هو المرشح الأبرز لنيل اللقب القاري والغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 18 عامًا، فالزمالك كان يسير بخطوات ثابتة وقوية مع المدرب السويسري.

كارتيرون نجح في صنع شخصية قوية للاعبي الزمالك داخل الملعب وأصبح لهم ثقل كبير بدليل التفوق في أغلب المباريات الكبيرة، وتحقيق لقبي كأس السوبر المصري والإفريقي والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال.

عقب رحيل المدرب السويسري يبدو أن البطولة الإفريقية ترفض العودة مجددًا إلى ميت عقبة، فالمهمة حاليًا أصبحت صعبة للغاية بل وشبه مستحيلة.

رحيل كارتيرون بكل تأكيد سيربك الفريق بشكل كبير وسيتأثر فنيًا برحيله، خاصة أن الإدارة تبحث عن مدير فني أجنبي من أجل تولي القيادة الفنية للفريق وهو ما قد يتطلب بعض الوقت للتعاقد معه، بالإضافة إلى وقت آخر حتى ينسجم ويتعرف على الفريق عن قرب وعلى مستوى اللاعبين.

مهمة الزمالك في التتويج بالبطولة القارية في الوقت الحالي أصبح صعب للغاية في ظل الاستقرار الفني لمنافسه الرجاء، وأيضًا الأهلي  الذي يتواجد معه فايلر منذ فترة ويعرف جيدًا لاعبي وإمكانيات الفريق، أما فريق الوداد فيعاني هو الآخر مثل الزمالك بعد إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو من تدريب الفريق.

الزمالك يملك لاعبين رائعين ومميزين لكن تواجد مدرب جديد وبفكر مختلف عن كارتيرون سيؤثر بكل تأكيد على أداء الفارس الأبيض الذي سيتعرض لهزة فنية خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية