تقارير وتحليلات جوه الملعب

بسبب الزمالك.. هل يستغل فايلر “غل” كهربا للفتك بدفاعات صن داونز؟

كهربا

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الأهلي وصن دوانز الجنوب إفريقي، في ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها السادسة مساء السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

إعلان

المارد الأحمر يدخل المباراة بذكريات سيئة للغاية، حيث ودع النسخة الماضية من البطولة على يد صن داونز حيث تلقى خسارة تاريخية في بريتوريا بجنوب إفريقيا بخماسية دون رد، ثم عاد وحقق الفوز في العودة بهدف وحيد ليخرج من الباب الضيق من البطولة.

الفترة الماضية شهدت أزمة كبيرة بسبب أحداث مباراة السوبر المصري، حيث أعلن اتحاد الكرة توقيع عقوبات مغلظة على لاعبي القطبين ونال محمود كهربا لاعب الأهلي عقوبات شديدة بالإيقاف إلى نهاية الموسم.

منذ انتقال محمود كهربا إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من آفيس البرتغالي بعد أن فسخ تعاقده مع ناديه ودفع الشرط الجزائي المقدر بـ450 ألف دولار، وأعلنت جماهير النادي الأهلي عن سعادتها بالصفقة خاصة أنه كان أحد أهم لاعبي الغريم التقليدي الزمالك.

كهربا فشل في استغلال ثقة فايلر

إعلان

جماهير الأهلي كانت سعيدة للغاية بانتقال كهربا إلى القلعة الحمراء، واستبشرت خيرًا خاصة أن اللاعب كان يقدم مستويات مبهرة مع فريقه السابق الزمالك، وكان أحد أهم لاعبي فريقه وسبب من أسباب الفوز بالكونفيدرالية الإفريقية، إلى جانب أنها صفقة جماهيرية من الطراز الأول خاصة أن مجلس الأهلي نجح في خطف اللاعب من الزمالك.

لكن على الرغم من انتقال محمود كهربا إلى الأهلي والحصول على فرصة المشاركة في بعض المباريات، أساسيًا بالإضافة إلى دعم جماهيري كبير، إلا أن اللاعب لم يقدم أفضل ما لديه حتى اللحظة.

إعلان

كهربا ورغم أنه حصل على مكان في تشكيلة الأهلي، لكنه لم يقنع جماهير الفريق حتى اللحظة، فالأزمة حاليًا تكمن في أن اللاعب مستواه غير ثابت على الإطلاق، ففترة يقدم مستوى جيد للغاية، وفترة آخرى يكون بعيد كل البعد عن مستواه وأخرها مباراة الزمالك في السوبر المصري والتي حقق فيها الفارس الأبيض اللقب بضربات الترجيح.

كهربا

الكل كان يمني النفس بتقديم محمود كهربا لمستوى مميز، مثلما كان يقدم مع فريقه السابق الزمالك، لكن الدولي المصري لم يقنع الجماهير حتى اللحظة، وأصبح كأنه مثل أي لاعب بديل متواجد في الفريق، حيث أن سمتواه غير ثابت حتى اللحظة.

مباراة الأهلي الأخيرة أمام الزمالك كشفت عن وجود أزمة لدى محمود كهربا، فعلى الرغم من ثقة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للاهلي والدفع به في المباراة إلا أنه لم يقدم المردود الجيد وفشل في استغلال الفرصة، وتأثر كثيرًا بالضغوط الكبيرة الموضوعة على عاتقه وكان تفكيره فقط في كيفية استفزاز لاعبي فريقه السابق.

لاعب الأهلي لم يقدم أي شئ إيجابي يذكر خلال مباراة الزمالك سوى كرة واحدة فقط فشل في إيداعها بالمرمى، ودوره الهجومي لم يكن بالشكل الأمثل، فلم يقدم أي إضافة هجومية، ليقدم مستوى متواضع خلال المباراة.

 كهربا يسعى لرد الاعتبار أمام جماهير الأهلي

كهربا

عقب انتهاء صافرة الحكم وإعلان الزمالك بطلًا للسوبر المصري، قام كهربا بالتصادم والدخول في أزمات مع لاعبي الزمالك ليتعرض للطرد، وهو ما يؤكد أن اللاعب يعاني من الضغوطات الكبيرة والتي كانت سببًا في عدم ظهوره بالشكل الأمثل.

مباريات الأهلي الأخيرة تؤكد أن اللاعب لديه أزمة في التأقلم مع الفريق، والجميع يشعر بأن كهربا مضغوط بشكل كبير، وهو ما يؤثر على مستواه، فالجميع يعلم أن كهربا موهوب ولديه إمكانيات كبيرة للغاية، والجماهير تنتظر منه المزيد.

أحداث مباراة الزمالك أثرت بشكل كبير على محمود كهربا، ويبدو أنه أصبح لديه “غل” كروي خصة بعد العقوبات التي صدرت ضده بالإيقاف لنهاية الموسم.

لكن السؤال الأهم حاليًا هو هل يستغل فايلر حال “الغل” الموجودة لدى محمود كهربا للقضاء على دفاعات صن داونز؟

في الواقع رينيه فايلر سيكون لديه مخزون استراتيجي قوي على دكة البدلاء متمثل في محمود كهربا، الذي سيكون لديه رغبة قوية في رد اعتباره والرد على العقوبات التي صدرت ضده والهجوم الذي تعرض عقب مباراة السوبر.

مباراة صن داونز ستكون نقطة فاصلة في مشوار محمود كهربا مع الأهلي حال قرر فايلر الدفع به حتى ولو في جزء من المباراة، فجناح الأهلي سيكون سلاح مهم لفايلر من أجل الفتك بدفاعات بطل جنوب إفريقيا والثأر منه.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا